مرحبا بكم في النسخة الجديدة من أرابيا، هل تلاحظون أي تغييرات؟ هل تغير الشعار؟ حسناً ماذا عن الخلفية؟ للصراحة نحن لم نغير تصميم الموقع لكن شكراً على المحاولة.

والآن دعوني أحدثكم عن أهم التغييرات:

  • الميزة الأهم هي إمكانية إنشاء مجتمعات فرعية ولكن سيتوجب عليك أن تحصل على 100 نقطة سمعة من أجل هذا الشيء حيث ستجد تبويب إنشاء مجتمع جديد في صفحة ملفك الشخصي (http://arabia.io/account)، وهذا الشيء سيتيح للكثير من الأشخاص الإستفادة من منصة أرابيا، فبإمكان مبرمج او شركة أن تنشئ مجتمع خاص ببرنامجها ويكون منصة للتفاعل مع المستخدمين وطرح الإقتراحات، كما بإمكان طلبة الجامعات إنشاء مجتمع خاص بهم، او بإمكانك إنشاء مجتمع تقني خاص بمدينتك...ببساطة أنتم من سيتولى التحكم بالمجتمعات وكل مجتمع يخضع لقوانين أصحابه.

  • ستلاحظون في الفقرة السابقة أنني قلت "مجتمعات" بدل تصنيفات وهذا يعني أن الوقت قد حان لتوديع التصنيفات. أصبح أرابيا عبارة عن مجتمعات وأصبح بإمكانك متابعة المجتمعات التي تريدها فقط وبإمكانك الذهاب إلى هذه الصفحة (http://arabia.io/communities) من أجل قائمة جميع المجتمعات المتاحة وبإمكانك متابعة البعض وإلغاء متابعة البعض لذلك إذا كنت تكره ريادة الأعمال أو التصميم فبإمكانك إلغاء متابعة هذه المواضيع والتركيز على ماتحب.

  • الرسائل الخاصة بين الأعضاء أصبحت متوفرة من هنا (http://arabia.io/messages) وقد قمنا بإطلاقها قبل عدة أيام وهي تعمل بشكل بسيط، فقط أدخل إسم المستخدم في المربع وأرسل الرسالة وسيقوم الجني بإيصالها إلى المستخدم.

كلمة أخيرة،

هذا التطوير جاء نتيجة للكثير من الطلبات والإقتراحات التي وصلتنا من قبل المستخدمين (كي لايتهمنا أحد بتجاهلكم) ونحن ندرك أن الموقع يحتاج إلى المزيد من التطويرات الإضافية ولكن روما لم تبنى في يوم وليلة، لذلك نحن نتطلع لسماع أفكارك ونقدكم وإقتراحاتكم التي ستساعدنا على جعل أرابيا منصة عربية متكاملة للحوار والنقاش.

مابعد الكلمة الأخيرة،

إذا كنت هنا لتخبرنا أننا نقلد المواقع الغربية وغيره من الأمور فنحن نعرف ذلك ولانهتم...شكراً لمرورك.