اذكر زمان تقريباً قبل 10 سنوات كنا نتشارك المحتوى الجيد من مواضيع ومعلومات واخبار بمختلف التخصصات عبر المنتديات وكانت كلها مجهودات فردية لم يكن هناك ادارات فعلية توجه بنوعية المحتوى ولا مدقق او محرر لينسق المحتوى من بعدك ..الخ.

ثم تقريباً بعد سنتين او اكثر بدأت تنتشر فكرة المدونة اكثر وبدأت بعض المجموعات تتبنى فكرة المدونات الجماعية ، وظهر لنا مثلاً عالم التقنية وكان وقتها غني بالمعلومات ، ولان دوام الحال من المحال فقد فضل عالم التقنية التركيز على الحشو والمحتوى الغير المفيد كثيراً ويبدولي الهدف تحول من ارضاء فضول وعقل الزائر إلى ارضاء المعلن وشركات الاعلانات عموماً.

بين حشو عالم التقنية بالمحتوى السريع والغير مفيد وبين تركيز شبكة ابو نواف على المادة الترفيهية خصوصاً ،، وجدت اراجيك قبل اشهر قليلة وحقيقة تفاجئت بنوعية المحتوى الي يركزون عليه .. قد يكون محتوى فيه شيء من الترفية ولكن يحتوي بنفس الوقت على كم هائل من الثقافة العامة للانسان عموماً.

وهذا ما نحتاج له فيه مواقعنا زيادة الوعي والثقافة العامة للانسان .. هذا الجيل الحالي والطالع لا يقرأ الكتب بالعموم ، لكن بنفس الوقت هو يقرأ المعلومة المحددة والمختصرة والتي تثير الفضول فيه والتي ايضاً بالامكان تداولها عبر السوشيل ميديا.

احببت من هذه المشاركة ان احييهم على هذا المجهود المبذول في صناعة المحتوى العربي على الانترنت ، واتمنى ان يستمر الفريق والموقع على نفس النهج.