منذ لحظات كنت أستمع لمقطع مرئي من مقاطع برنامج يُسمى التسويحة على facebook - وهو معني بالعمل الحر والإجابة عن أسئلة الفر لانسر الشائعة ومساعدتهم على النجاح -. وكانت أحد النقاط التي طُرحت فيه أن من أساليب النجاح في مجال ما أن تبحث عن من يعد الأبرع فيه، وتسعى للعمل معه؛ لكي تتمكن من التعلم والوصول إلى مستوى قريب من مستواه. وإن وصل بك الحال إلى دفع المال له للتعلم فلتفعل ذلك بلا تردد بتاتًا.

وهذا جعلني أفكر في نقطة غاية في الأهمية ألا وهي كيفية معرفة الأبرع في مجال ما من مجالات العمل الحر؟ وخاصة إن لم يكن -المجال- شائعًا في وطننا العربي. وكيفية الوصول إليه من الأساس ناهيك عن التمكن من التدرب تحت يديه؟

أشعر بأن الأمر شبه مستحيل، ولا يخرج هذا من منطلق يأس، ولكن على مدار رحلتي في العمل الحر كانت المساعدة التي تلقيتها من آخرين للمواصلة والوصول إلى المعلومات والنجاح شبه معدودة على أصابع اليد الواحدة. الأغلب يخشى من تقديم العون لإنسان كي لا يتفوق عليه يومًا ما. والبعض الآخر يجد من الصعوبة - وهو محق - أن يشرح لمن يريد الرحلة كاملة ويساعده خطوة بخطوة حتى يصل لما وصل هو إليه.

هل من الممكن أن يأتي يوم ونجد من هم بارعين بحق في مجالاتهم يفتحون باب التدريب لمجموعة من الأشخاص بين الحين والآخر لتقديم العون والمساعدة لهم؟ وهل من الممكن أن تكون هناك مؤسسة أو مكان يدير هذا الأمر بشكل احترافي ونافع لجميع الأطراف؟

شاركوني رأيكم أصدقائي الأعزاء. ويا حبذا لو تشاركوني بمعلومات عن شخص يعد الأبرع في كتابة المحتوى التسويقي باللغة العربية، وأستطيع أن أطلب منه العمل بالمجان =D