في مساهمات سابقة_أدعوكم لقراءتها فهي ثرية جداً_أوضحت للمتابعين ماذا كان يمثل لي سيو الكتابة وكيف تعلمته .

 واليوم سأقوم بوضع جزء من أحد خططي العبقرية_احسبها كذلك_للمبتدئين في مجال صناعة المحتوى حول كيفية التغلب مؤقتاً على عقبة الكتابة وفق seo والتي كانت تمثل لي أنا على الأقل عائق كبير أمام تحقيق حلمي بالكتابة.

 كيف يمكننا ذلك في خطوات معدودة:

  1. استخدم أدوات جوجل الشهيرة والمجانية للوصول إلى بعض الكلمات المفتاحية التي تخص الموضوع الذي نرغب بالكتابة عنه. هذه البداية، لا بد أن نكون دقيقين جداً في التعامل مع تلك الأدوات. كما يمكننا البحث عبر يوتيوب لمشاهدة كيف يمكننا الاستفادة منها والتعامل معها بكفاءة.
  2. الاهتمام بإضافة عنوان جذاب والابتعاد عن الكلمات غير المؤثرة، فمثلا "فأنا أخذ من ثلاث إلى خمس دقائق لوضع عنوان لمقالي الجديد فهذا ما يجعلني كاتب ذو شخصية" . لذا يجب على المبتدئين الاهتمام بالعناوين وأن يحتوي على الكلمات المفتاحية.
  3. الاهتمام بلغتنا وأن نجعل نصنا سليما لغويا وإملائيا. لا نجعل من نصوصنا فريسة للأخطاء الإملائية واللغوية فذلك يؤثر بشكل كبير على قبولنا للعمل ككاتب محتوى.
  4. الالتزام بنسبة الكلمات المفتاحية في مقالنا، لا سيما الفقرة الأولى منه فهذا أساسي. لكن لا نسرف في ذلك، فغالباً ما نحتاج لمقال مكون من 600 كلمة نسبة من 0.5-2% من عدد كلماته إعادة كتابة للكلمة المفتاحية ما بين العناوين والفقرات ونهتم بتوزيعها جيدا على صفحات المقال. 
  5. أن نبتعد تماما عن النسخ، فهذا مخالف لأداب المهنة بشكل عام.
  6. الاهتمام باستخدام الكلمات الانتقالية فهذا يجعل جوجل قادراً على قراءة مقالنا بشكل أفضل.
  7. لا نسرف في استخدام الأفعال المبنية للمجهول.
  8. كلما أضفنا روابط داخلية للموقع في مقالنا، هذا يجعل الزائر يقضي مدة أطول على موقعنا ليتصفح مواضيع أكثر وهذا غاية في الأهمية 
  9. علامات الترقيم تُخرج مقالنا باحترافية شديدة، فهي تجعله منسقاً وجذاباً للقارئ. إضافة إلى ذلك تجعل جوجل يتعرف على أجزاء مقالنا بسرعة فائقة أثناء حدوث عملية الأرشفة.
  10. استخدام فقرات قصيرة، عادة ما يقوم محرك البحث بالتعرف على المقال من خلال قراءته لبعض الفقرات خلاله، فإذا كانت فقراتنا طويلة سيفقد جوجل القدرة على حفظ تلك الفقرة، أيضا سيصاب القارئ بالملل.

وفي الأخير:

 بالتأكيد هناك الكثير والكثير لم أذكره فهذا المجال واسع جداً. إذا كنت كاتباً صاحب خبرة لا تبخل أبدا بمعلومة على صديقك دونها هنا لعلها تكون نافعة...........