إنّ كتابة المقالات ليست مهمة سهلة كما يعتقد البعض ولا هي أيضًا بالمهمة التي ستصعب عليك.

إذا ما طبّقت الخطوات الأساسية التي تساعدك على كتابة مقال حصري 100%، يجلب لك زوّار كثر ويحقق لك أرباح مادية لاحقًا، فضلًا عن تحقيق نتائج مرضية للعميل.

فحسبما ورد في تقرير موقع Hubspot لعام 2020 فإنّ هنالك 70 مليون مقال ينشره مستخدمي ويردبريس شهريًا وهنالك ما يقارب 77% من مستخدمي الإنترنت يقرؤون المقالات بصورة دورية.

هذا يعني سيزيد الطلب والإقبال في وقتنا الراهن على توظيف كتّاب المقالات. فكيف عرفتُ ذلك؟

لأن 70% من المسوقين الآن يستثمرون بصورة أكثر نشاطًا من ذي قبل في مجال التسويق بالمحتوى الذي يتضمن واحدة من أكثر أنواع المحتوى الرقمي المنتشر على المواقع الرئيسية أو مواقع التواصل الإجتماعي ألا وهي المقالات.

والذي يضمن للمسوقين معدلات تحقيق أرباح وعوائد مالية بـ 5.66 مرة أعلى من الإعلانات المدفوعة إذا ما أستُفيدَ من تحسين محرك البحث للموقع بصورة صحيحة.

إنّ المسوقين اليوم هم الأكثر حوجةً إلى توظيف كتّاب المقالات لينشروا لهم مقالات على مواقعهم والاستفادة من قوّة محرك البحث العضوي ليجلب لهم عدد هائل من الزيارات ومن ثم تحقيق معدل تحويل عالي للغاية.

المعادلة تقول أن:

High demand needs more supply

أي زيادة معدل الطلب ينبغي أن يقابله زيادة في التجهيز أو المؤونة

فحتى تستطيع مقابلة هذا الطلب ككاتب مقالات، ينبغي عليك معرفة الخطوات اللازمة اتباعها لكتابة مقال حصري 100%، يضمن للعميل أو لك (إن كنت صاحب مدّونة) المنافسة على الصفحة الأولى لمحرك البحث للحصول على زوّار كُثر ومنها تحقيق أرباح عالية.

في المقال: 7 خطوات سهلة تساعدك على بدء العمل الحر ككاتب مقالات محترف

وضحتُ الخطوات السبعة التي ينبغي أن يتبعها أي كاتب مقالات مبتديء لكتابة مقال حصري 100% ليضمن عدد زيارات عالي ويحقق لك عوائد مالية مربحة.

هذه الخطوات تتضمن:

1-اختيار عنوان المقال

2-الفئة المتسهدفة

3-المنافسون

4-السيو الداخلي

5-البحث

6-الكتابة

7-إعادة الكتابة والصياغة

كل هذه الخطوات تعد من الركائز الأساسية التي تساعدك على كتابة مقال حصري يجلب لك زوّار ويحقق لك عوائد مالية أو معنوية.

فإن كنت صاحب مدونة أو كاتب مقالات مبتديء هذا المقال يعتبر مصدر أساسي تستطيع من خلاله تعلّم كتابة المقالات في جميع المجالات بإتباع الخطوات التي أشرت إليها في المقال بصورة مُفصّلة.

يمكنك الضغط على رابط المقال للإطّلاع على المقال كاملًا من هنا وشاركه مع من تجده يعاني من عدم تحقيق عوائد مالية أو معنوية من كتابة المقالات.

هل تُتطبق هذه الخطوات دائمًا للحصول على مقال حصري لعملائك؟

أم لديك خطوات أخرى تتبعها؟ شاركنا بها؟

سأكون دائمًا في انتظار تعليقاتكم المثمرة واستفساراتكم في جميع شؤون كتابة المحتوى.