السلام عليكم

أهلاً وسهلاً

بدأ الموقع وما زال فكرة بسيطة لدعم المحتوى العربي لأجهزة الكندل وخصوصا بعد توفر التعريب لبعض أنواع الكندل ( touch & paperwhite ) . وفي نظرنا أن الكندل هو الحل الأمثل لمحبي القراءة المولعين بالكتاب الورقي ، لإنه يجمع بين بساطة الكتاب وجديته ، وبين ما تقدمه القراءة الإلكترونية من سهولة الوصول والتنقل وتعدد الخيارات وتنوعها . وإن كانت أبرز سلبيات القراءة الإلكترونية : تأثيرها على العين ، وقصر عمر البطارية ، فإنها غير موجودة في الكندل ، فالقراءة مريحة جدا ولا يوجد إشعاع يتجه للعين كالإجهزة الأخرى ، كما أن عمر البطارية قد يصل إلى شهرين .

ما العائق أمام فكرة كهذه ؟

العائق الرئيسي أمامنا هو قلة الكتب العربية المتوفرة بصيغة نصية يمكن تهيئتها لأجهزة الكندل فتصبح الخيارات أمامنا محدودة جدا ، وتفريغ الكتب وكتابتها كملفات نصية يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت واستخدام تقنيات OCR معقدة خصوصاً في ظل ضعف دعم اللغة العربية لهذه التقنيات.

نوعية الكتب في الموقع :

الموقع يسعى لخدمة القراء العرب على اختلاف ميولهم وتوجهاتهم ، ويسعى لإيجاد مكتبة مجانية تلغي احتكار بعض المواقع للنشر على الكندل . ومع قلة المصادر وطول الوقت الذي قد يستغرق لتهيئة الكتب للكندل فتظهر بصورة مريحة للقاريء ، كان لزاما علينا التركيز على النوع وجودته ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ، ونرجو مع الوقت أن يصبح زوار المواقع ومستخدمي الكندل العرب روافد جديدة في اقتراح الكتب وتوفيرها، وتهيئتها إن أمكن .. سعيا للمساهمة ولو بالقليل في دعم المحتوى العربي على الكندل !

المكتبة مجانية للجميع وهي نتاج ساعات وليالي تبرع بها العديد من المتطوعين ونرحب بكل من يساعدنا في توفير الكتب للقارئ العربي, ونعلن احتياجنا متطوعين في:

  • تقنيات OCR

  • تطوير إضافات ووردبريس

رابط المكتبة:

http://www.kindle4ar.com