اتساءل إن كان أحد آخر كان له تجارب مع شخصية سيكوباتيه من قبل.

الموضوع جديد علي وقد أخذت وقتا قبل أن ألاحظ .. ولكنني أظن أن أحدى رفيقات غرفتي سيكوباتيه .

بداية الفتاة لديها شخصية جذابة جدا تجيد الحديث ومضحكة جدا جدا وذكية, بعد شهرين من العيش معها ظننت أننا أصبحنا أصدقاء بالفعل مع تجاهل امور ظننت انها عيوب في اي احد , ولكنني لم أعرف أن كل شيء في حياة هذه الانسانة يتمحور حولها وحول ما يمكن ان يخدمها وحسب.

فاجئتني الأساليب التلاعبيه .. لاشيء لديها مباشر من المستحيل ان تخبرك او تطلب منك شيئا بصورة مباشرة كل شيء يجب ان يهيء ويجب ان تخدر مغناطيسيا وتدغدغ قليلا قبل ان يتم استغلالك حيث دون ان تلاحظ ستقوم بخدمتها بكل سعادة وحب.

نسبة التعاطف صفر بالمئة .. ظننت بعد مدة أن الأمر نوع من الفضاضة ولكنني اكتشفت ان التعاطف صعب جدا جدا بالنسبة لها .. اذا حاولت التعاطف مع قصة أحدهم اثناء البكاء حول اعتداء حدث ستقول بكل برود نعم انت محق هذا امر مؤسف ثم تسأل مباشرة عن مايمكن تناوله كطعام للعشاء مثلا!

هذا إذا كانت تحاول الحفاظ على علاقة طيبة معك لمصلحتها بالطبع .. أما ان لم تكن هناك حاجه لذلك .. لو كنت اخوها مثلا وكنت مريضا وتتأوه من الألم فستقول لك هل انتهيت من تمثيليتك ؟ اقطع الدراما وقم اشتر لي الشيء الفلاني.

كل شيء بالنسبة لها للمتعه فقط والضحك .. احدى الفتيات كانت تشتكي لها أمرا ما .. ما ان ادركت صديقتنا السيكوباتية ان قصتها شكوى وليست قصة مضحكة أو شيئا مشوقا ستقاطعها فورا او تفقد الاهتمام وتنظر بعيدا او تتصل باحدهم , ولايهم ان كنت تشكي لها قصة طلاقك !

ليس لديها اصدقاء مقربون مجرد اشخاص يعرفهم الجميع تقضي معهم الوقت للضحك واللعب .

الامر الاكيد ان اداب الحديث لديها صفر ستتحدث متى ارادت ان تتحدث لايهم من كان يتحدث الان, وهذا نابع من نظرتها لنفسها فهي تعلم انها عظيمة ومهمة ورائعة ؟!

الحقيقة اعاني قليلا حولها لأنني من النوع الحساس والذي يلاحظ كل شيء .. كل مرة يتم التلاعب فيّ تمهيدا لاستغلالي في خدمة شخصية لها اشعر بالدم يغلي في عروقي, واحاول بنفس برودها ان اواجهها بما تفعل ولكنها تكذب ببرود شديد ومن غير تردد .. على الرغم من ان الكذبات واضحة جدا جدا الا انني اكتفي بتجاهلها بعد هذه المرحلة أحاول فقط أن اشعرها انني اعلم انها تحاول استغلالي .. ولكنها تستمر بمحاولة التلاعب عبر تغيير الموضوع ومداعبتي بنكات او بفتح موضوع يخصني او بالسؤال عن شيء في حياتي الشخصية " في محاولة لتذكيري بانها مقربة مني مثلا" على الرغم من انني واثقه انها لاتكترث .

بطبيعتها تحب ان تعرف كل شيء ولاتعطي اي معلومة غير عامة عن نفسها .. لو لم تخبرها شيئا عنك تود معرفته ستأتي من باب آخر, وباب غيره .. وهكذا دواليك حتى تحظى بما تريد ربما لاتكون معلومة مهمة ولكنها تكره فقط انك لم تستلم الطعم.

التلاعب حتى في ابسط الامور مثير للاستفزاز اشعر احيانا انني اتعب من هذه الحرب الباردة بيني وبينها.

في هذه المرحلة مجرد النظر اليها او سماع اسمها حتى يستفزني .. او ربما المرهق في الامر هو تمثيلي للبرود اثناء مواجهتي لها الأمر وكأنني أبارزها بلعبتها وفي ساحتها لأنني حتما من النوع العاطفي تماما بينما هي غريزيا باردة!

ولكن بالطبع ليس كل سيكوباتي شيطان .. اظن انني تعلمت انهم يعيشون بيننا بصورة عادية ! او ربما ليس هناك شخصية من نوع واحد فقط الانسان خليط من الامور المعقدة ربما .

لا ميول للعنف "غير انها تدفع الناس بصورة مضايقة دون ان تظن ان هناك خطأ في هذا" ولا امور غير اخلاقيه الفتاة متدينة جدا الحقيقة .

العيش مع هذه الانسانة جعلني اذهب بعيدا في هذا الموضوع حتى أصبحت أتساءل ان كانت أمور معينة في الصغر تولد شخصية كهذه ؟