كيف حال أهل البوفيش؟


التعليقات

إحم، إحم ... دعوني أبدأ:

  1. الساعة 00:00 علّمت على أول مشروع أكمله و اسلمه للعميل بنجاح، فليسجل التاريخ ذلك بعد أكثر من ثلاث تجارب فاشلة بسبب هذا القرد:
  1. الساعة 00:01 بدأت طقوس اليوم البوفيشي الجديد، تشغيل الــ playlist -الهادئة على غير العادة-، نفض الغبار عن ذلك المشروع الذي لا يريد أن يكتمل، و ثم التحديق في المشروع لمدة خمس دقائق.

  2. استمر التحديق لربع ساعة دون أن أشعر، فجأة أحسست بالجوع الشديد، تذكرت حينها أنني لم آكل شيئاً سوى الفطور، قمت على عجالة و حضرت وجبتي الخفيفة المفضلة "قشدة منزلية مع مربى". كنت أتمنى لو استطيع تصويرها لكن انزلقت داخل معدتي بسرعة 3: ، ربما في المرة القادمة في مجتمع الطبخ.

  3. الساعة 00:26 انتهى أمر الوجبة الخفيفة، ألا رحمها الله - كانت وجبة لذيذة D: ... الآن نعود في التحديق مرة أخرى لكن مع إضافة جديدة، و هي إيقاف الــ playlist و البحث عن شيء ما لأسمعه على يوتيوب.

-حقاً يا Avicii، إذا مر عام كامل دون أغنية جديدة، فأنا أحذرك أن متابعينك على القناة سيصبحون 9,768,141 فقط!-

  1. الساعة 01:30، الظاهر أنه لا شيء جديد لأسمعه، دعني أنشر موضوعاً فارغاً في مجتمع البوفيش، تا دا! لقد فعلت، الآن علي البحث عن شيء آخر لأفعله ...

بالمناسبة، أنا أقوم بتنزيل وثائقي The Pirate Bay - Away From Keyboard

وثائقي يتحدث عن موقع التورنت "خليج القراصنة"، و عن القرصنة بشكل عام و برامج التورنت. وثائقي يبدو أنه جميل ولا يحتاج معرفة تقنية عميقة لمشاهدته:

يبدو جيدا سأشاهده هذه الليلة, شكرا لك

العفو، لا تنسى أن تخبرنا برأيك بعد مشاهدته.

شاهدته قبل مدة.لن أحرق عليكم الأحداث، أعجبني

اجلس هكذا منذ ساعات العب ولا افعل شيئا

لائحة المهام full ولكن حسب القانون المحلي لا عمل بعد منتصف الليل لان الجودة غالبا ما تكون سيئة جدا

الplaylist عبارة عن اغنية واحدة اكررها منذ الف وخمسمئة عام ونيف... ولا استطيع اخراجها من راسي

بعض الافكار التي خرجت بها اليوم

  • لا تحاول مساعدة احد افراد عائلتك الموسعة "العائلة الموسعة اي الاقارب من الدرجة الثانية كاولاد الخالة"... ساعد عائلتك فقط

  • لا احد يعلم عنك شيئا سوى ما تفصح عنه... لا احد يعلم مافي جوف كل انسان... سوى ذاته... وحتى ذاته قد لا يعلم مافي جوفه.

  • كل شيء ممتع في هذه الحياة اذا كنت شجاعا بما فيه الكفاية لتعتبره ممتعا

  • اسوا شيء من الممكن ان يحصل في يومك هو اللا شيء... يوم خال من المنجزات والاحداث هو يوم كارثي

  • عندما تنوي مشاهدة فيلم ما، تاكد من انك ستنهيه قبل موعد النوم...

اسوا شيء من الممكن ان يحصل في يومك هو اللا شيء... يوم خال من المنجزات والاحداث هو يوم كارثي

أوه، اختلف بشدة. يوم كامل من اللاشيء، هل تتخيل روعة هذا؟ لا شيء لتفعله لأحد، و لا أحد يأتي ليفعل أي شيء لك، أو بجانبك، أو حتى ينظر لك. لا شيء لتثقل به نفسك لتتعلمه، و لا شيء أن ملزم بأن تعلمه لغيرك. إنها جنتي في الأرض.

كل شيء ممتع في هذه الحياة اذا كنت شجاعا بما فيه الكفاية لتعتبره ممتعا

التعميم... عموماً أجد نفسي أقتنع بهذا في أغلب الحالات، إلا عندما أكون أعمل شيئاً ليس ضمن اهتماماتي لجني المال، ليس ممتعاً على الإطلاق، في الحقيقة الشيء الوحيد الذي يصبرني على مثل هذا عمل هو أنه يمكنني من إشباع حياتي الأخرى.

هل سمعت بالمازوخية؟ امر منطقي احيانا لتحب ما تعمل...

بالنسبة للاشيء، اول يوم من اللاشيء ممتع... ومن ثم تبدا نفسيتك بالانهيار شيئا فشيئا

هل سمعت بالمازوخية؟

بعد قراءتي لصفحة ويكيبيديا، أظن أنني كنت مازوخياً خفيفاً في السابق، أما الآن فقد طفح الكيل. مشكلتي ليس كوني أعمل ما لا أحبه، و لكن المشكلة هي أنه حتى عندما أضغط نفسي لأتقبل الواقع، فإن بيئة العمل تكون مريعة بشكل لا يصدق. و كأنهم يقولون لك: "ما الذي أتى بك إلى هنا؟ ارجع لشاشتك الكبيرة!"

لا أحد مستعد لأن يتركك تتولى زمام الأمر، و لا حتى محاولة تعلم المهنة ... مهما طالت مدة عملك، لأنهم لديهم فكرة مسبقة أنك هنا لجمع المال ثم الرحيل

وما المشكلة في جمع المال ثم الرحيل :")

أنا One-way guy ، إذا فعلت شيئاً علي فعله و أنا أفهمه، لا أطيق أن أوجه يومياً لفعل هذا و ذاك، و بعد مرور أشهر أظل لا أفهم لم أفعل هذا و ذاك...

يعتمد الامر، في بعض الاعمال هناك هرم وظيفي مثلا... المهندس لا يجب عليه شرح سبب استخدام خلطة اسمنت معينة للمدير التنفيذي في النشروع، اجل التعليم سيفيد المدير التنفيذي ولكن ببساطة ليس من مستلزمات المهنة.

هناك مهن اخر تستلزم فعلا معرفة التفاصيل، مثلا التوصيل، على من يقوم بتوصيل طرد ما معرفة كل شيء حوله...

الامر يعتمد

ليس لهذه الدرجة، كنتُ أعمل في ورشة حدادة و أنا أعلى الأشخاص تعليماً هناك مع أنني أصغرهم سناً بعقود :)

ما أتحدث عنه هو ليس بذلك التعقيد أو التخصص: مثلاً هناك لوح اسطواني من الحديد، نقطع منه يومياً للعمل، عملت في هذه الورشة لشهرين و نصف، و لم يسمح لي بأن أقترب من المقص حتى.

في بعض الأيام، يكون لدينا قطع ناقصة، و بالإمكان جلبها من المخزن المجاور، إلا أن "المعلم" يصر على أن يأتي صاحب الورشة بنفسه من بيته الذي يبعد نصف ساعة عن الورشة ليجلب له القطع التي يحتاجها من المخزن الذي يبعد عنه أقل من خمس دقائق. و بالمناسبة حتى صاحب الورشة يتضجر من هذا الأمر و يقول للمعلم بالحرف الواحد: "لو كنت أعرف معلماً آخر في السوق، لطردتك منذ سنين".

هناك الكثير من الأمور غير المنطقية التي أكاد أجن بمجرد تذكرها، دعنا نتوقف هنا D:

مثل هذه الامور سببها الخوف وعدم الرغبة في المشاركة... لا يمكنك فعل شيء تطاهها حقا سوى استغلال الفرثة ان سنحت للتعلم...

معلمو الحرف اليدوية غالبا يتسمون بفكر "كل من يريدون التعلم اغبياء ولن اعذب نفسي معهم"

ألن تخبرنا ما هي هذه الأغنية؟

Hanatan - orange - hatsuni miku original

لا تحاول مساعدة احد افراد عائلتك الموسعة "العائلة الموسعة اي الاقارب من الدرجة الثانية كاولاد الخالة"... ساعد عائلتك فقط

كلام جارح .. لماذا ان احتاج احدهم وطلب منك او رأيته في حاله مزرية؟

بالنسبة لي يومي بدأ بداية بشعة للغاية تقنيا.. اذا كُنتَ مطورا ستعرف بشاعة اصلاح كود غبي كتبه شخص اخر فما بالك بعدة ملفات

كان يومًا عاديًا، غير أنني أنشئت لأول مرةٍ قائمة كُتب للقراءة، كُنت أقرأ الُكتب بشكلٍ عشوائي، والآن أشعر بأنني أكثر ترتيبًا. كما أن أول كتابٍ من القائمة وهو أتغيّر لليف أولمن، علّمني اليوم نقطةً مهمّة: أن لا تُرجئ أيّ عملٍ أو قولٍ أو فعّلٍ لمدٍة زمنيّة غير محددة.

البوفيش أصبح هادئًا، لا أرى سوى يونس بن عمارة وهو ينشر النشرات البوفيشية :)


البوفيش

مُجتمع البوم والخفافيش، المواضيع تُنشر في الليل و تُخفى صباحًا.

658 متابع