عادت صور الـ GIFsالمتحركة الى الانتشار. في الايام الاولى من الانترنت احدثت هذه الصور ضجة كبيرة، حيث كان الناس ينشرون صور الـ GIFs المتحركة في كل مواقع التواصل الاجتماعي او ارسالها في رسائل او استخدامها في التعليق على احدهم.

عمل صور متحركة gif

على الرغم من شعبيتها المتزايدة فان عمل صور الـ GIFsالمتحركة ليست بالعمل السهل ولكن تطبيق جديد يسمى Giphy Cam جعل من السهل عمل ذلك باستخدام كاميرا الاي فون خاصتك والعديد من التأثيرات المختلفة.

عمل صور الـ GIFsالمتحركة الخاصة بك

مقارنة بالخطوات التي تقوم فيها بعمل صورالـ GIFs على اللاب توب باستخدام الفوتو شوب، تطبيق Giphy Cam جعل هذه العملية سهلة جدا . قم فقط بفتح التطبيق لتقوم بفتح الكاميرا وسوف يقوم التطبيق بتوضيح ان لديك خياران. يمكنك ايضا الضغط على زر Shutter لمرة واحدة لعمل صور الـ GIFs في وضع الانفجار او قم بالضغط مع الاستمرار على زر Shutter لتسجيل فيديو وتحويله الى صور الـ GIFsالمتحركة

عمل صور متحركة gif

الحلقات تعمل بطريقة مختلفة قليلا في كل وضع، في وضع الانفجار (Burst) الـ GIF سوف يعمل للأمام ثم ينعكس قبل ان يبدأ في الدوران. ولكن عندما تقوم بتسجيل فيديو سوف يعمل الـGIF للأمام فقط ثم يبدأ بالدوران.

قم بتخصيص العديد من التأثيرات لصورك المتحركة

يحتوى تطبيق Giphy Cam الاف التأثيرات المختلفة لاعطاء صورك المتحركة لمسة ابداعية . وهي مقسمة لعدد من الفهارس تحت عرض الكاميرا.

لديك بعض الفلاتر المنظمة والتي تشبه كثيرا فلاتر الانستجرام حيث تقوم بتغيير اللون قليلا وهناك ايضا بعض "ردود الافعال" والتى هيا عبارة عن بعض الصور المتحركة الغريبة والتي تحمل رسالة معها مثل الوجه المبتسم او الوجه الحزين.

عمل صور متحركة gif

بعد ذلك يأتى تأثير العصا السحرية والذي يقوم باضافة خلفية الى الـ GIF، وقد قمنا باختباره مرات عديدة بخلفيات مختلفة وفي كل مرة حصلنا على نتيجة اكثر من رائعة، لذلك قم باستخدام هذا التأثير.

وفوق ذلك يمكنك اضافة بعض الزينة والرسوم المتحركة على صورتك .

عمل صور متحركة gif

وفي المجمل لديك مجموعة كبيرة من تأثيرات يمكنك استخدامها . ولكن لسوء الحظ يمكنك فقط تطبيق واحدة فقط في كل المرة. ولكنها لا تزال رائعة ومرحة وقد قمت باستخدام العديد منها . وانا خاصة استمتع بالنظارات المنحدرة واقوم باستخدامها كثيرا.

قم بمشاركتها

عندما تقوم بالانتهاء من تحفتك الفنية يمكنك حفظها على هاتفك او مشاركتها في رسالة، رسالة فيس بوك، تغريدة، منشور انستجرام او ايميل. يتيح ايضا التطبيق مشاركتها لاي خدمات ربما تحتاج لمشاركتها خلاله.

اذا قمت بمشاركتها عبر الانستجرام ستحول الـ GIF الى فيديو . اذا قمت بحفظها على هاتفك سيقوم الـ GIF لسبب ما بفقد الصور المتحركة، ولنأمل ان ذلك مشكلة مؤقتة.

قم بتجربة اوضاع وتأثيرات مختلفة وقم ببعض الابداع وسوف تكون خبير في الصور المتحركة.

المصدر:

مقالات مشابهة:

تسرنا زيارتكم لنا على الرابط: