الشاشات المتعددة على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب دائما ما تزيد الانتاجية. يمكن للمرء تشغيل عدة برامج على هذه الشاشات ويعمل على عدة تطبيقات في نفس الوقت. ولكن بالنسبة لبعض الاشخاص ليس العمل فقط . لابد ان يبدو الشكل جيدا ايضا. بالرجوع الى ايام ويندوز 7 لم يوجد اي مانع لاستخدام خلفيات مختلفة. يجب على الشخص استخدام اداة اضافية لاداء المهمة.

في ويندوز 8 كانت العملية سهلة . وفي نافذة Personalize كان هناك خيار لاعطاء نافذة مميزة لكل عرض وكانت اسهل من ان تستخدم اداة اضافية.

في ويندوز 10 اختفى هذا الخيار عندما قامت Microsoft Modern Interface بتولى امر الاعدادت المخصصة. يمكنك الحصول فقط على خيار واحد وهو تغيير الخلفية الموجودة في كل الشاشات المتصلة ببعضها. ولكن يوجد حل لاستعادة هذه الخاصية في ويندوز 10 بدون الحاجة الى ادوات اضافية .

الخدعة الأولى: باستخدام Windows Explorer

الصورتان اللتان ترغب في جعلهم خلفيات لسطح المكتب للشاشات المختلفة يمكنك نسخهم الى المجلد

C:\Windows\Web\Wallpaper\Windows سوف تحتاج الى اذن admin للتعديل على الملف.

بمجرد عمل ذلك قم بتحديد خلفيات سطح المكتب , قم بالضغط بزر الفأرة الايمن على احداها واختار Set as desktop background.

سوف تحصل الان على خلفيات مختلفة لكل شاشة . هذه الصور سيتم حفظها في

%USERPROFILE%\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Themes قبل ان تصبح خلفيات لسطح المكتب. اسماء هذه الملفات ستصبح Transcoded_000 و Transcoded_001بدون اي ملحقات. ولذلك يمكنك القول اذا كنت تريد تغيير الصورة على الشاشة قم فقط بتسمية الملفات 0 الى 1 و 1 الى 0 . قم بتسجيل الخروج ثم قم بتسجيل الدخول مرة اخرى الى الويندوز لتفعيل التغييرات.

الخدعة الثانية: استخدام نافذة Personalize

كما ذكر من قبل . اتاح ويندوز 8 خيار لعمل خلفيات مختلفة في العروض المتعددة ولكن اختفى هذا الخيار فى ويندوز 10 . ولاعادة هذه الميزة قم بفتح Run باستخدام Windows+R وقم بكتابة هذا الأمر

control /name Microsoft.Personalization /page pageWallpaper

هذا سوف يقوم بفتح خلفية سطح المكتب المألوفة لديك في الاصدرات السابقة من الويندوز . قم الان بالذهاب الى المجلد الذي يحتوى على الخلفيات التي تريد وضعها على كل شاشة , قم بالضغط على زر الفأرة الايمن وقم بوضعها لكل شاشة على حدة.

المصدر:

مقالات مشابهة:

تسرنا زيرتكم لنا على الرابط: