لماذا كثير من المؤذين إذا تمت أذيتهم شعروا بالألم و المعاناة و طلبوا اللطف و الرحمة و لكنهم لا يشعرون بأي شيء عندما يقومون بإيذاء غيرهم و لا يشعرون و لا يحسون بأنهم يسبِّبون نفس الألم و المعاناة التي أصابتهم لغيرهم ؟؟ هل يعتقدون أن الألم حرام عليهم و مستباح في غيرهم ؟ أم أنهم أفضل من غيرهم أو أنفسهم أغلى من أنفس الآخرين ؟ هل يدري أحد ما يعتقدونه و يشعرون به حقا و لماذا حتى يشعرون بأنفسهم فقط دون الشعور بالآخر ؟ هل فقط لأنه الآخر منفصل بجسده و ألمه لا يصيبهم و لا يشعرون بفداحته ؟ فسروا لنا رجاءا و ادعوا الله أن لا يبلدنا و أن يبعد عنا قسوة القلب
لماذا لا يشعر المؤذي النرجسي إلا بألمه ؟
التعليق السابق
الأسباب كثيرة قد تكون خلقتهم، أو عانوا صدمة في الطفولة، أو التعاطف مع الناس مؤلم وممل بالنسبة لهم، أو ببساطة هم يهتمون بنفسهم فقط ولا يهتمون بغير ذلك.
التعليقات