لماذا كثير من المؤذين إذا تمت أذيتهم شعروا بالألم و المعاناة و طلبوا اللطف و الرحمة و لكنهم لا يشعرون بأي شيء عندما يقومون بإيذاء غيرهم و لا يشعرون و لا يحسون بأنهم يسبِّبون نفس الألم و المعاناة التي أصابتهم لغيرهم ؟؟ هل يعتقدون أن الألم حرام عليهم و مستباح في غيرهم ؟ أم أنهم أفضل من غيرهم أو أنفسهم أغلى من أنفس الآخرين ؟ هل يدري أحد ما يعتقدونه و يشعرون به حقا و لماذا حتى يشعرون بأنفسهم فقط دون الشعور بالآخر ؟ هل فقط لأنه الآخر منفصل بجسده و ألمه لا يصيبهم و لا يشعرون بفداحته ؟ فسروا لنا رجاءا و ادعوا الله أن لا يبلدنا و أن يبعد عنا قسوة القلب
لماذا لا يشعر المؤذي النرجسي إلا بألمه ؟
التعليق السابق
هل هذه طبيعة من عند خالقهم لا إرادة لهم فيها أم أنهم يستطيعون التعاطف مع الناس و لكنهم يفضلون أن لا يفعلوا ؟
الأسباب كثيرة قد تكون خلقتهم، أو عانوا صدمة في الطفولة، أو التعاطف مع الناس مؤلم وممل بالنسبة لهم، أو ببساطة هم يهتمون بنفسهم فقط ولا يهتمون بغير ذلك.
التعليقات