قول المختصين في علم اللغات، أن أفضل طريقة لتعلم اللغة هي من خلال الانغماس في اللغة. لسوء الحظ ، لا يمكننا جميعًا تحمل قضاء شهور في إجازة في بلد يتحدث بها لغة مختلفة، مع ذلك ، لا تيأس، بفضل التكنولوجيا، يمكنك أن تحيط نفسك بلغة جديدة في أي وقت وفي أي مكان.

وإليك طرق لتغمر نفسك بلغة دون الذهاب إلى أي مكان.

  1. قم بتغيير إعدادات لغة هاتفك. هذا سهل.

  2. شاهد برنامجًا تلفزيونيًا يعجبك بترجمات بلغة مختلفة. يحتوي Netflix على قسم مفيد يتيح لك البحث بلغات الترجمة.

  3. طهي وجبة باستخدام وصفات بلغة مختلفة، يمكن أن يجمع هذا بين حبك للغة وحبك للطعام ، وكذلك يتيح لك استكشاف ثقافة طهي جديدة.

  4. اقرأ الأخبار بلغة مختلفة. واجه الأمر، ففي بي بي سي على سبيل المثال يوفر الكثير من اللغات، و يمكنك أيضا قراءة الأخبار المحلية للتعرف على ثقافة اللغة التي تعلم كنت.

  5. احصل على صديق يعيش في بلد آخر، هناك الكثير من الأماكن على الإنترنت يمكنك التعرف على أشخاص، يمكنك محاولة العثور على شخص يتعلم نفس اللغة التي تتعلمها، أو يمكنك العثور على شخص ما يتعلم اللغة ويتبادل.

  6. شاهد افلام بالغة التي تتعلمها دون ترجمة.

  7. اكتب قائمة مهامك اليومية بلغة أخرى.

  8. العب ألعاب الفيديو بلغة أخرى. قد يعني هذا إما تغيير إعدادات ألعاب الفيديو ، أو لعب ألعاب متعددة اللاعبين مع أشخاص يتحدثون لغة أخرى.

  9. تحدث إلى زملائك في العمل بلغة مختلفة.

  10. تابع صفحات متنوعة بالغة التي تتعلمها، فهذا سيساعدك كثيرًا في الاحتكاك أكثر باللغة.

  11. ابدأ بالتغريد بلغة أخرى تتعلمها، مثل Instagram ، Twitter، وأبدء بالجمع بين اهتماماتك وتعلم لغتك.

  12. القدرة على فهم الأدب بلغته الأصلية تجربة رائعة، إذا كنت قد بدأت للتو في تعلم لغة جديدة، فأقرء روايات وأدب، يتوجب عليك، الاحتفاظ بقاموس قريب منك لكى يساعدك في فهم بعض المفردات الصعبة.

  13. قراءة الأخبار بالغة التي تتعلمه، كموقع "BuzzFeed"، فأن لديه عدد كبير من الأخبار والموضوعات المتنوعة بلغات متعددة قد تفيدك في رحلة تعلمك.

  14. انضم إلى مجموعات "فيس بوك"، التي تتعلق بلغتك الجديدة، وهناك مجموعات مخصصة لجميع أنواع الموضوعات، سواء كنت ترغب في العثور على مجتمع يناقش على وجه التحديد تعلم اللغة، أو تريد فقط العثور على ميمات مضحكة باللغة الإسبانية مثلًا.

  15. حاول أن تبدأ بكتابة يومياتك من خلال اللغة التي تتعلمها، اعتمد على بعض المفردات الاساسية لتعبير عن نفسك.

  16. يمكنك الحصول على تطبيق لتعلم اللغة، وسنقوم بكتابة مقالة عن اقتراحات لتطبيقات مختلفة لتعليمك اللغة.

  17. استمع إلى الموسيقى بلغة التي تتعلمها.