كن شجرة مثمرة بدون جذور، نقل شجرة بدون جذور أسهل من اقتلاع شجرة مع جذورها.

هل يمكن أن تعطيني نبذة عن فهمك لهذه العبارة؟

تجاهل النصيحة السابقة، كن مفيدا واترك أثرا بعلمك وليس بذكرك، فلن يتذكرك أحفادك، ولكن عند الله ستبقى صدقة العلم الذي ينتفع به.

ماذا يقصد بذكرك؟ يعني لا تكن انسانا طيبا؟؟ حسب قوله "تجاهل النصيحة السابقة" والتي تتحدث عن الطيبة، ألا يستطيع المرأ أن يجمع بين الإثنين؟ أم يقصد شيئا آخر؟

هل يمكن أن تعطيني نبذة عن فهمك لهذه العبارة؟

أفهمه على ضوء أن التعلق الزائد عن حده بأي شيء يؤدي إلى نتائج عكسية. لذلك لا بد من أن تكون نيتك بحصول الأشياء أو وقوعها دون تعلق ودون شحن عاطفي كبير. للاستزادة -عشرة دقائق مع صلاح الراشد لشرح قانون الارتباط: https://bit.ly/2xUNiKR-

بخصوص النصيحة الأخرى لا أدري ما الذي يقصده بالضبط برأيي الشخصي يمكن الجمع بينها عادي، والذي يفعل الخير سيتذكره العالم لأن أحفاده قد لا يكونون مهمين جداً أو غير مهتمين بالموضوع الذي أنجز فيه. مثلما هو الحال مع عظماء اليونان والعرب والسابقين لا زلنا نذكرهم وإن كنا لا نعرف عن أحفادهم أي شيء.

وعموما هذه هي نصائحه هو لكن لا يعني أن كل ما يقوله صحيح تماما فهو لم يتكلم عن الاخطاء مثلا والامور التي فشل فيها وما تعلم منها، هناك أخطاء كبيرة تمر في حياة الانسان هي أهم دروس له وليس نصائح عامة يعرفها ابن العشرين وابن الخامسة عشر في هذا الوقت، وهذا خلل كبير في وجهة نظري. "الإيغو" مرتفع في هذا النص لذلك لا أعول عليه كثيرا.

هذا الرمز "-" يجعل الرابط يُظهر صفحة 404، لذا هذا هو الرابط الصحيح -في حال لم ينتبه أحدهم-

https://bit.ly/2xUNiKR

لم اصل بعد ولاكن انا اخطط كيف علي ان اكون عند وصلي لل40