السلام عليكم

فى البداية ماذا تعتقد فى اخيك المسلم اتعرف حقوقه ويعرف هو واجباته هل تعتقد حقا فى مصر والسعوديه والامارات وعمان وليبيا الى اخره هل تعتقد اننا جميعا أخوه فى الدين حقا قبل اللغه ام ماذا هل تؤمن بتوحيد الوطن العربي يوما ما هل تود أن يحدث ذلك ؟

ثانيا ارى فى بلداننا العربيه كثيرا من المظاهر التى لاتنتمى الى الاسلام ولاالى طباعنا العربيه بشئ مثلا الامارات كثيرا من النساء لايرتدون الحجاب او يظهرون اكثر من نصف شعرهم ملابس النساء لم تعد بالحشمه كما تعودنا وكما يفترض بنا انطبقت كلمه (الكاسيات العاريات ) بالضبط الان على النساء فى مصر فى سوريا لبنان الامارات فى كثيرا من البلدان

هل الاسلام لم يكن قاطعا فى هذا ؟ هل من الصعب سؤال اى عالم او فقيه فى الدين ليبين لهم أن ما يفعلون ليس من الاسلام بشئ حالنا نحن من أسلامنا من أخلاقنا من رحمتنا من التأدب مع غيرنا هل انت راض عن نفسك

ثم حالنا الان ينسبون الارهاب لنا كمسلمين مع أن اى شخص يفهم تعاليم ديننا الحنيف يعلم ان الاسلام اكثر الاديان التى تدعوا للسلام ثم هذا خطأ من هل نحن كشباب ام آبائنا ام علماء الدين لم ينشروا ويربوا الاجيال جيدا ؟

ما دورنا نحن كشباب فى هذا اليس من المفترض أن نقوم بدورنا كمسلمين اولا وعرب ومحبين لعروبتنا بمحاوله معالجه تلك السلبيات مثلا يتم انشاء مجموعه تضم الشباب من كل الدول العربية نحاول معالجه المشكلات او الفهم الخاطئ العديد من الأشياء نحاول أن نقوم بتقريب الشعوب العربيه من بعضها لا هذا التباعد والعداوه التى بدأت تظهر بيننا كمسلمون اليس من المفترض اننا أخوه !!

اسف اكثرت الكلام ولكن انظر للخلف 10-20 عاما وانظر لنا الأن فى تدينا ومعرفتنا بديننا واخلاقنا الى اخره ماهذا الاختلاف الشديد ! كيف اصبحنا بهذا السوء ! كيف سيكون حالنا بعد 20 سنه من الان او استمرينا على هذا المنوال ؟