أرى اليوم الكثير يشتكي من جيرانهم يقولون انهم مزعجين ولا يراعون الجيرة وفضولين لكن المشكلة ليست في الجيران بالعكس فينا نحن أصبحنا لا نتحمل أي شكل طبيعي من العيش في مكان مشترك وكأن من حق كل شخص أن يعيش في هدوء كامل وكأنه وحده في المبنى أو المنطقة.

أشياء بسيطة جدًا أصبحت تسبب انزعاج كبير طفل يركض لبضع دقائق يعتبر مشكلة وصوت حديث مرتفع داخل شقة أو شجار عائلي يصل صوته للخارج فيتحول إلى أمر يستحق الشكوى حتى الأمور العادية مثل صوت كرسي يسحب أو باب يغلق ببعض القوة أو حركة داخل البيت في وقت متأخر أصبحت تقابل بتضخيم على أنه عدم تقدير لجيرانهم مع أننا نعيش في منازل مجاورة فمن الطبيعي أن نسمع أصوات بعضنا البعض من وقت لآخر لكننا أصبحنا نتعامل وكأن الصمت هو القاعدة التي يجب أن تحدث دائمًا نحن لا نبالغ فقط في الشكوى من الجيران وأصبحنا لا نقبل فكرة العيش مع الآخرين بشكل طبيعي.