كيف اصنع فصل من فصول حياتي ؟

- فبراير 07, 2023

 عندما تريد بدء فصل من فصول حياتك وتفتح باب من عالمك الخاص , ليكون الفصل يتكون من خمسة أسئلة مهمة جدا وما هو منطلق(نقطة الارتكاز) هذا الفصل ؟ وكيف يهدم؟ وكيف يبنى ؟ وكيفت أتعامل معه ؟ وما هي آلية عمله؟

وهنا الفصل ممكن يكون مهارة أنت تريد أن تتعلمها,أنواع الفصول كثيرة ممكن تكون غرض حاب يكون موجودا أو مهارة حاب تكتسبها أو بناء شي في العالم المادي.

...

مثال عندما تريد بناء مهارة الاستمرار, الاستمرار في قانون الزخم هو مواصلة عمل شي معروف وواضح بالنسبة لك لهذا, عندما تريد الاستمرار على مهارة قبل كل شيء جربها لمدة يومين وأسأل قلبك وجهازك المشاعري , هل هذا المهارة فعليا اريد أن اتعلمها وقلبي راغب بها.

----

أن كنت في حيرة من امرك , ابدء في بناء منهج خاص فيك وتعلم كل يوم معلومة جديدة فلا تدري لعلى المهارة التي تبحث عنها هي بيدك ولكن احتجت لأدوات أخرى لترتكز عليها المهارة, التي سوف تغيير من محورك ومحور الأرض ومحور البشرية اجمع.

-----

والآن لنأتي لقاعدة ٢١ يوم ٩٠ يوم تقول هذا القاعدة إنك بحاجة إلى ٢١ لبناء عادة أو هدمها واحتاج ٩٠ يوم لرسوخ هذه العادة

هنا التمرين العملي بناء على القاعدة

...

في حال كنت في عالم الجهل ولا تعرف من أين تبدأ ولا تدري بأي أرض أنت موجود بها, بسيطة جدا كل يوم تعلم معلومة جديدة تذوق كل نكهات العالم ولا تقلق كل شيء يأتي في وقته المناسب عندما يكون فصل حياتك هو التعليم سوف تكون كل الأدوات تساعدك على هذا الفصل فلا تقلق وتعلم فالجهل هو معلم العلم.

...

خديجة

khadija-ija