دلني على مواقع مفيدة، ألهمني من فضلك


التعليقات

يُمكنك الاتجاه للمنصات الإلكترونية التي توصلك بأصحاب المشاريع للحصول على عمل حر، فمبدئيًا إذا كان لديك نماذج أعمال جيدة جهزيها لعرضها في تلك المنصات، أما إذا كنتِ لا تملكين، ففرغي نفسك لفترة قليلة فقط لكتابة عدد من النماذج، وأبدعي فيها لتُظهري أفضل ما لديك ثم ارفعيها على تلك المنصات في معرض أعمالك لجذب أصحاب المشاريع.

يُمكنك الاتجاه لمنصة "مستقل" مثلًا:

ويُمكنك كذلك الاتجاه لمنصة "خمسات" والتي يُمكنك عرض فيها ما ستقدمينه مقابل 5 دولارات:

ويمكنك الانضمام لجروبات على "فيسبوك" خاصة بالكُتاب وعرض ما يُمكنك تقديمه، ولكن عيب تلك الفكرة هي عدم وجود وسيط كالمنصات الإلكترونية لضمان حق الطرفين، ولكن يمكنك الاتفاق مع صاحب العمل للتعامل عبر إحدى تلك المنصات.

وبالتوفيق لك.

ويمكنك الانضمام لجروبات على "فيسبوك" خاصة بالكُتاب وعرض ما يُمكنك تقديمه

هذه تحديدا إيناس لا أنصح بها أحد على الإطلاق حتى لو عرضتي عليه التعامل عبر أحد المنصات، فالعروض هناك تبخس حق الكتاب، أتبعت الكثير منها في بداية عملي ولكن السيء بجانب بخس السعر والأرقام التي قد نسمعها هو أن هناك من يقبل بها، بجانب ذلك الاستغلال كطلب مقالات كاملة كعينات للإطلاع، وهناك من يتعامل ويتعرض للنصب والاحتيال، أيضا تأخر الدفع والمراوغة.

أقلعت عن جميعها فهي أسوء وسيلة للتواصل.

هناك العديد من المجالات التي يُمكنك العمل فيها على منصات العمل الحر سواء الأجنبية أو العربية لكن أنصحك في بداية الأمر الدخول إلى المنصات العربية و أشهرها منصة مستقل و خمسات لكن تأكد أن المنافسة على المشاريع شديدة و فُرصة الحصول على مشروعك الأول صعبة لكن الأمر ليس مُستحيل فكما حصل المستقلين السابقين على أول عمل لهم يُمكنك أنت أيضاً، لكن هناك بعض النقاط ضرورية تزيد من فرصك للحصول على أول مشروع لك:

1- إختيار مجال على المنصة هناك عدة مجالات: أعمال وخدمات استشارية، برمجة، تطوير المواقع والتطبيقات، تصميم وأعمال فنية وإبداعية، تسويق الكتروني ومبيعات، كتابة، تحرير، ترجمة ولغات، دعم، مساعدة وإدخال بيانات، تدريب وتعليم عن بعد ...

2- عليك إكتساب خبرة كافية تُخولك لإنجاز مشاريع بالجودة التي يريدها صاحب المشروع في المجال الذي اخترته و هذا الشيء ضروري يُمكنك إلقاء نظرة عن عينة من المشاريع و التأكد من ذلك هل أنت فعلاً قادر على إنجازها أم لا؟

3- الإهتمام بملفك الشخصي و معرض أعمالك لأنه واجهتك بالنسبة لصاحب المشروع و هو الدليل على خبرتك في المجال.

4- تقديم عروض إحترافية و مُقنعة و غير مبالغ فيها على المشاريع و عند تقديمك للعرض ضع نفسك مكان صاحب المشروع و اسأل نفسك هل صاحب هذا العرض هو الشخص المُناسب أم لا.

اتمنى لك التوفيق

ابدأي في فتح حساب على موقع مستقل ، واوجدي لك ملف اعمال قوي من تجارب الكتابة الخاصة بك ، ومن ثم ابدأي في التقديم لاعمال الكتابة

ما رأيك يا Bayan Khadra أن لا تنتظري الفرصة المناسبة لأنك محتاجة للعمل مثل الجميع لأن مطالب الحياة لا ترحم ولا تنتظر ، ولا الانتظار ممل ، أو هكذا أراه ، وأرى أنه بدلا من انتظار الفرصة المناسبة أن تصنعيها بنفسك لنفسك ، مثلا أن تبدأي مدونتك الخاصة وتقومي باستثمرها، الان أصبح بدء مدونة أسهل من أي وقت مضى ، ويمكن أن تكون مدونتك أيضًا مصدر دخل محتمل كبير إذا خصصتي فيها مساحة إعلانية ، أو جربتي فيها بيع بعض الاشياء مثل المنتجات الرقمية ، أو التدريب ، أو الكتب الإلكترونية ، إلخ، وحتى تجدي الفرصة المناسبة يمكنك البدء مع التسويق بالعمولة، تعلمي التسويق بالعمولة التسويق وهو في الأساس عملية كسب عمولة من خلال الترويج لمنتج شخص آخر.

بالتوفيق يارب

أتمنى منكم أصدقائي إن كان لديكم خبرة في مجال الكتابة على مواقع الإنترنت أو العمل مع مجلات إلكترونية يمكن أن تقبلني أن تخبروني عنها

بجانب أن تلتحقي بمنصات العمل الحر كمستقل وخمسات وتقديم خدماتك عليها، انصحك أيضا بمراسلة المواقع الألكترونية المشهورة وإرفاق عينة من كتاباتك وعرض العمل معهم، مع متابعة إعلاناتهم في وقت كانوا بحاجة لكتاب، وإن شاء الله تكن لك فرصة للإلتحاق بأحدهم.

عند إرسالك عينة لأي موقع أطلعي على مقالاتهم أولا وحاولي تتبعي نفس الطريقة ونفس التنسيق الموجودين بالموقع.

بالتوفيق


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.8 ألف متابع