معلش انا عندي سؤال هو لو انا شغوف بالعلوم عموما وخصوصا بمواضيع زي الذكاء الاصطناعي او الفيزياء الحديثة لدرجة اني بفكر اتعلم عنها اونلاين بس المشكلة اني داخل ٣ث و هغرق في ضغوطات مذاكرة وامتحانات فاعمل ايه عشان احافظ على شغفي وفي نفس الوقت اضمن نجاحي في السنة من غير مايجيلي انهيار عصبي
استفسار
التعليقات
طبعًا الثانوية العامة هي الأولوية لكن ممكن تتمسك بشغفك بتخصيص وقت بسيط مثلًا يومين في الأسبوع وكل يوم ساعة فقط تتعلم فيها عن الذكاء الاصطناعي أو الفيزياء من الفيديوهات واختر هدف صغير كل شهر مثل إنهاء دورة قصيرة أو فهم موضوع واحد فقط ستشعر أنك تتقدم في المجال الذي تحبه من غير ما يأخذ وقت كبير من المذاكرة أو يسبب لك ضغط
الحل يكمن في تنظيم وتقسيم وقتك بشكل جيد وبالعكس أنا أرى أن هذا الشغف سيوسع مداركك بشكل كبير بشرط أن تجعل دراستك في الثانوية العامة هي الأولوية فأنت ما زلت صغيرا وأمامك مرحلة الجامعة بأكملها ولو وفقك الله ودخلت كلية الحاسبات والمعلومات أو الهندسة فستساعدك هذه الكليات كثيرا على تخصيص وقت أكبر للتعمق في مجال الذكاء الاصطناعي