الخوف من الإقدام على فعل شيء


التعليقات

فقط ابدأي، تأخرك لن يفيدك أبداً، وتعال نفكر سويا ماذا سيحدث لو لم تكملي المشروع؟ وعلى الناحية الآخرى، ماذا سيحدث لو قدمتِ المشروع وعلى أسوأ الظروف كان ليس ممتازا، برأيك أي الوضعين أفضل؟

يقولون أن تكون بمنتصف العمل أفضل من أن تظل قيد التجربة ولم تتمكن من خطو خطوة واحدة، لذا المماطلة هنا ستضرك كثيرا على المستوى العملي والنفسي، وطالما تفعلين الأمور كما يجب فلا داع للقلق.

وعمليا إن كان لديك مشرف أو شريك بالمشروع تحدثي معه، وتناقشي حتى يتكون لديك ثقة حول ما تخطيه.

ضعي خطة وفق المدة المتبقية وقسمي المشروع عليها، وتابعي العمل وفق الخطة من الآن لكي تتمكني من التسليم بالوقت المحدد، أتوقع لك النجاح والتميز إن شاء الله

صحيح معك حق،ولكن أنا أعاني من وعكة صحية ،وتدهور في حالتي النفسية

عليكم السلام،

بدايًةالخوف شيء طبيعي طالما لم يتحول إلى خوف مرضي أو مفرط. لكن عندما تحدثتي هنا شعرت بأنك تعانين من خوف وقلق مفرط. وهنا تذكرتُ نفسي. فيبدو أنكِ تشبيهني في هذا الأمر. ففي كل مرة أتجنب الاقدام على فعل شيئًا ما، خوفًا من النتائج. لكن السؤال الذي يطرح نفسه؛ هل الفرص تتكرر؟! هل الوقت والزمن سيرحمنا؟! هل إن أقدمنا على فعل شيء خاطيء يعني أنه نهاية الدنيا؟! فمن المعلوم جيدًا أن نهاية حياتنا هو الموت! ممارسة تمارين التنفس والرياضة، تلقي الدعم والتحفيز من الأصدقاء سيفيدك في ذلك.

 ولا اواجه مشكلة بشأن فهمه أو شرحه لأحد،ولكنني كلما هممت بطباعة الكتاب تتبخر كل المعلومات ويزداد توتري وخوفيعندم

عندما تقومين بشرح المشروع، حاولي أن تسجلي صوتك من خلال تطبيق تسجيل الصوت.

في الحقيقة،لأوضح الأمر اكثر ،فأنا تعرضت في المدة السابقة الى عدة صدمات ،واصبت على اثرها الى تدهور حالتي النفسية والى التعرض لوعكة صحية شديدة،هذا الامر اضطرني الى تأجيل مشروعي ،ولاحظت ان مستواي الدراسي قد تدنى جدا ورسبت في بعض المواد كذلك ،وأنا لم اعهد هذا التدني المفاجئ،الان انا أتعالج ولذلك قلت بأنني خائفة

أتفهمكِ عزيزتي جدًا فالكثير مر بذلك. أثني على خطوتك نحو الحصول على العلاج، لا أعلم ما نوع العلاج الذي تحصلين عليه ولكن تأكدي أن العلاج لا يأتي بنتائج جيدة بسرعة. يحتاج الأمر إلى جانب التحفيز والدعم المعنوي.

اشكر تفهمك لي


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع