هذه أفكار لمنصات طلبها

@darbaoui في موضوعه: https://io.hsoub.com/go/31908 وأردت لكثرتها مشاركتها مع الجميع، بعض هذه الأفكار ربما ينفذها شخص ما الآن، بعضها ربما حاول آخرون عملها وفشلوا، بعضها ربما طُبِّق غربياً، راجع أصالة الفكرة إن أردت تنفيذها.


  • منصة تصل بين المصمم والمطور، تسمى "كوداينر"، ويقوم المصمم فيها بطرح تصميم ليشاركه مبرمج بتكويده أو مبرمج بطرح مشروعه أو موقعه ليقوم المصمم بتصميمه أو تحسين تصميمه -سأعمل عليها قريباً-.

  • منصة منشورات تلقائية سريعة، تسمى "إنستالك"، تقوم بوضع منشورات سريعة بدون اسم أو صورة لتظهر للجميع فوراً -يذكر أنه تقريباً يوجد من يعمل على هذه الفكرة حالياً-.

  • منصة المحتوى العربي، تسمى "المحتوى العربي"، ويقوم صناع المحتوى فيها بإضافة رابط محتواهم إليها، كي تصبح مرجعاً للمحتوى بمختلف أنواعه، مثلاً، يدخل من يحتاج إلى مشاهدة فيديوهات حول برمجة الـJS إلى قسم الفيديو> البرمجة> جافا سكربت ليجد عدة فيديوهات حول هذا الموضوع، يمكن تطوير الفكرة بجعل المنصة للمحتوى عالي الجودة، ووضع تقييمات من الأعضاء للمحتوى، وغير ذلك من الإضافات.

  • منصة الاستثمار، لا أعرف تسمية مقترحة لها، يقوم المستثمر بالدخول لرؤية عدة مشاريع ناشئة جديدة ليقوم بوضع استثماره فيها، ويقوم صاحب المشروع أيضاً بإضافة مشاريعه لإيجاد المستثمر.

  • منصة الشراء حسب الطلب، لا أعرف تسمية مقترحة لها، يقوم محتاج ما بطلب منتج ما، ويقوم صاحب المنتج أو من يستطيع توفيره بإضافة عرضه، ويختار صاحب المطلوب أفضل عرض لجلب المنتج، يمكن تحسين الفكرة بوضع تصنيف مخصص للموقع، مثل أن يكون موقع طلب للصور -يقوم المصور بتصوير ما يُطلب منه-، أو جعلها مثلاً للتصميم أو البرمجة أو شحن المنتجات.

  • منصة النصح والتقييم، لا أعرف تسمية مقترحة لها، -ربما تكلمت عنها سابقاً هنا-، يقوم صاحب منتج أو خدمة أو مشروع ما بطلب تقييم ونصح خبير من الموقع، يقوم الموقع بترشيح عدة خبراء من فريقه ليختار صاحب المنتج منهم، ثم يدفع مبلغاً مالياً للخبير تأخذ المنصة منه عمولة صغيرة، ليحصل بالنهاية على نصح وافٍ ضمن معايير جودة عالية، كإضافة على المنصة، يمكن أن يسمح لخبراء العالم العربي على اختلافهم وكثرتهم أن يتقدموا للنصح والتقييم ثم يقبلهم الموقع ليحصلوا على المال مقابل النصيحة -سأعمل قريباً على هذه المنصة-.