مدة البقاء خارج الصفحة Nodejs


التعليقات

بالنسبة للهاتف ستحتاج إلى الطلب من المستخدمين السماح بإرسال إشعارات فورية push notifications لإبلاغ المستخدمين بالرسائل الجديدة أو الأنشطة المهمة.

لكن عليك إدارة الإشعارات لكي لا تصبح مزعجة وأيضًا الإشعار بالأمور الهامة وفي أوقات محددة من اليوم يكون فيها المستخدمين في أوقات فراغهم.

أيضًا إضافة ألعاب أو تحديات صغيرة لإبقاء المستخدمين مشغولين ومهتمين، أو تقديم نقاط أو مكافآت للمستخدمين الذين يبقون في الموقع لفترة أطول أو يشاركون بشكل أكبر، بالإضافة إلى ميزة مثل الشارات وقائمة أفضل الأعضاء وهكذا.

بجانب توفير ميزات تشجع على التفاعل بين الأعضاء مثل الإعجابات، التعليقات، والردود، أو ميزة إنشاء غرف تهتم بموضوع خاص ويُشارك بها من يهتم بذلك.

بالإضافة إلى ميزة مثل الشارات وقائمة أفضل الأعضاء وهكذا.

هذه الخطوة أراها مهمة ومفيدة، تعزز ولاء المستخدم للموقع، لكنها قد تقابل بالتجاهل إذا لم تعزز بخطوة أخرى وهي إضافة إمتيازات خاصة للأعضاء المتواجدين دائما والمواضبين على استخدام الموقع، كالمشاركة الفعلية في الموقع عبر تخصيص بعض المهام لهم أو بروز أسماءهم مثلا بلون مغاير أو بارز أكثر، مثل هذه الخطوات تجعل المستخدم ولي أكثر للموقع ويحب التواجد فيه لأنه يمنحه قيمة فعلية وحضور.

حسب ما فهمت من سؤالك فإنه لزيادة بقاء الأعضاء على موقعك أو تطبيقك، خاصة عند استخدام أجهزة الجوال، يمكنك استخدام عدة طرق منها

الإشعارات كما أخبرك مصطفى في التعليق السابق هي وسيلة فعالة حاول أيضاً توفير تحديثات في الوقت الحقيقي للمحتوى أو الدردشة

ومن الأساسيات هو تحسين واجهة وتجربة المستخدم منها التأكد من أن الموقع سريع الاستجابة و سهل التصفح وما إلي ذلك.

و دمج وسائل التواصل الاجتماعي بحيث يمكن للمستخدمين مشاركة تجاربهم بسهولة مع أصدقائهم . هذا يمكن أن يزيد من التفاعل ويجذب مستخدمين جدد.


تطوير الويب

مجتمع لمناقشة وتبادل الخبرات حول تطوير الويب. ناقش أحدث التقنيات، اللغات، والأدوات في عالم تطوير المواقع والتطبيقات. شارك مشاريعك، اسأل عن نصائح، وتعاون مع مطورين محترفين وهواة.

90.4 ألف متابع