1.- تخصص فى مجال وأحترف فيه

الشركات تبحث وتدفع أكثر للأشخاص الذين يعرفون شيئًا واحدًا جيدًا ، لذا من الجيد أن يكون لديك معرفة جيدة بتكنولوجيا معينة أن الشخص الذي يعرف القليل عن كل شيء.

2.- الممارسة

هذا أمر أساسي ، أعني أنه من الجيد جدًا قراءة الكتب ومشاهدة الدورات التدريبية عبر الإنترنت وما إلى ذلك ، ولكن الشيء المهم هو التدرب.

3.- مشروع شخصي

المشروع الشخصي هو وسيلة لممارسة مهاراتنا في شيء أكثر مرحًا وإثارة للاهتمام. إذا كنت تنوي القيام باستنساخ بعض التطبيقات التي تعجبك.

4.- قراءة عظماء الناس

يمكنك قراءة المدونات ، إذا كنت تحب JavaScript أرشح لك أن تستفيد من الخبراء في مجال التكنولوجيا التي تحبها. Twitter هو مكان آخر لقراءة المعلومات السريعة والتعلم. ويمكنك القراءة Github ، حيث يمكنك قراءة الكثير من التعليمات البرمجية والنمو كمطور.

5.- الفهم قبل كتابة الكود

بصفتنا مطورين ، غالبًا ما نقع في خطأ كتابة التعليمات البرمجية بسرعة كبيرة ، فمن الجيد فهم المشكلة قبل كتابة أي سطور من التعليمات البرمجية.

6.- إعادة بناء الكود الخاص بك

يوصى بشدة بإعادة تشكيل الكود الخاص بك: إنها تقنية لإعادة هيكلة الكود المصدري ، وتغيير هيكله الداخلي دون تغيير سلوكه الخارجي. لأننا كمطور ننفق 80٪ على قراءة الكود و 20٪ في كتابته.

7.- لقاء الناس

إن مقابلة أشخاص جدد فكرة رائعة ، لأننا نؤسس اتصالاً من خلال كسب جهات اتصال يمكن أن تفيدنا في المشاريع أو الوظائف المستقبلية. إنها لفكرة جيدة أيضًا التحدث مع مطورين آخرين للتعلم والمشاركة.

8.- شاركك المعرفة

عندما تشارك معرفتك ، فأنت تتعلم الكثير ، وهي فكرة رائعة لأنك تساعد الآخرين وتساعد نفسك. يمكنك إنشاء مدونتك الخاصة أو إنشاء قناة Youtube تعليمية.

9.- تمتع بحياة طبيعية

ليس من الضروري أن تقضي 24 ساعة أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن تبرئ نفسك ، وتذهب للمشي ، وتشاهد الفيلم الذي تريده ، وتعزف على آلة وما إلى ذلك.

10.- استمتع

البرمجة ليست للجميع يعني يمكن للجميع البرمجة؟ نعم ، ولكن ، هل يمكن لأي شخص أن يكون لديه وظيفة مطور محترف؟ لا. يجب أن يكون لديك شغف وترغب حقًا في التعلم والدراسة.

  • أترك لنا رأيك على المقالة أو ماتريد إضافته.
  • تمت كتابة هذه المقالة بالأشتراك مع فريق عمل Acoad وفريق عمل we4develop نتمنى أن يعجبكم .