شاركني بأفضل عشرة مواقع الكترونية ، قنوات يوتوب أو حسابات تويتر تتمنى لو يدخلها الجميع


التعليقات

الأفضل؟ هذا الشيء يعتمد على التفضيل الشخصي والذي سيختلف من شخص لآخر.

يمكنك اختيار معيار الأكثر مشاهدة/ متابعة/ الأعلى ترتيبا على أليكسا.

يمكنك عمل تقسيمات فرعية أكثر وأكثر ... مثلا الرياضة >كرة القدم > الدوريات الأوروبية > الدوري الإسباني / الإنجليزي الممتاز ... المقصود هو التقسيم الفرعي يسهل لك العمل.

راجع هذه المساهمة القديمة عن أفضل مواقع الويب العربية

هذا نسخ ولصق من مشاركة قديمة لي :)

انا اتابع يوتيوب بشدة لذلك ساذكر ما لدي على يوتيوب بعيدا عن المواقع الاخرى خارج يوتيوب.

انت ذكرت TED هل تعلم يوجد فرع اسمة TED-Ed وهي قناة على يوتيوب ايضا تقدم اروع المحاضرات ولكن تختلف عن TED الام بان جميع المحاضرات عبارة عن انميشن او رسوم متحركة وتكون اقصر ولكنها من اجمل واروع المحاضرات ولنكن صريحين بعض الاحيان تمل من المحاضرة الطويلة وكل ما يظهر على الشاشة هو المحاضر.

...........................

قناة Vsauce مع الرائع مايكل ولكن لا تنسى قناة Vsauce2 و قناة Vsauce3 القناة الثانية والثالثة لاصدقاء مايكل

...........................

قناة Veritasium لهذا الشاب الاسترالي الذي دائما انسى اسمة ولكنه لا يقل شيئا سواء بالذكاء او في الاسلوب بطرح المحتوى وحتى في جودة المحتوى عن مايكل صاحب قناة فيسوس

............................

قناة CGP Grey هذا الشاب موهوب حقا والمحتوى الذي يقدمة عبارة عن انميشن لذلك هو يختلف قليلا عن Vsauce و Veritasium ولكن لا يقل عنهم جودة ابدا. لا تنسى الـeaster egg في الفيديوهات :)

...........................

قناة Physics Girl او فتاة الفيزياء من اروع القنوات التي تتكلم عن الفيزياء، شكرا ليوتيوب لترشيحي فيديو لها بعنوان لماذا النباتات ليست سوداء (لماذا خضراء؟) وهكذا يا اولاد تعرفت على فتاة الفيزياء.

...........................

قناة Every Frame a Painting هذا الشخص سيغير لك نظرتك لمراجعات الافلام (رغم ان ينشر كل 100 سنة فيديو) ان كنت من عشاق الافلام اعطي هذا الشخص فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرصة.

...........................

قناة 3Blue1Brown اعتبر هذه القناة واحدة من اروع القنوات التي تختص بالرياضيات وبالاخص تحويل الرياضيات الى رسموات وتحويل تلك الرموز للسحر الاسود الى انميشن حي تستطيع فهمة امر يثنى عليه، لو كنت مهوس بالرياضيات فلا تنسى ان تزور هذا الرجل.

...........................

قناة Kurzgesagt – In a Nutshell هذه القناة يقوم بادارتها فريق مهووووووس بالعلم ومقرهم في المانيا، يقدم الفريق لمتابعية واحدة من افضل ان لم تكن افضل القنوات على الاطلاق بشرح العلوم وتقديمها للمشاهد، القناة ايظا تقوم بعرض الفيديوهات على شكل انميشن(ولها اشخاص مختصون بالمجال لذلك الفيديوهات رائعة) لا تنسى الـeaster egg في الفيديوهات :)

...........................

قناة Primitive Technology صاحب القناة جون يعيش في كوينزلاند استراليا يشرح في قناته كيفية صنع الادوات من المواد الموجودة في الطبيعة فقط، لو اردت يوما ان تعرف كيف عاش سكان العالم القديم او انتقلت بالزمن لتلك الحقبة بالتاكيد هذه القناة لك، في الحقيقة وجدتها جدا ممتعه وتشبه الى حد ما وثائقي العيش الحر على ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي ولكن هذه القناة تتكلم عن امور اكثر بدائية واكثر متعه بكثير.

...........................

قناة Smarter Everyday مع المهندس الامريكي ديستن ولا داعي لشرح القناة فاسمها يشرح محتواها بالفعل، كل فيديو عن شيء جديد وممتع وسيزيد معلوماتك بالتاكيد، اشكر يوتيوب للمرة الثانية لانه رشح لي فيديو ركوب الدراجة مع قلب اتجاة مقود التحكم

وهذا رابط الفيديو لاني لن انجح بشرح الامر

...........................

قناة Sam O'Nella Academy هذه القناة تعرفت عليها موخرا وتحوي محتوي مميز ايظا، صاحب القناة يشرح في فيديوهاته بعض المواضيع الغريبة والتي تختلف نوعا ما عن بقية القنوات هي ليست قناة علمية هي ليست قناة هزلية ولكنها قناة تجمع بين الاثنين مع انميشن غريب نوعا ما وفيديوها قليلة ولكنه يستحق المشاهدة.

تعرفت على القناة من خلال فيديو من المريع ان تكون قرصاناً

/videos?disable_polymer=1

...........................

قناة The Great War الحرب العالمية الاولى اسبوع باسبوع. تعرفت على هذه القناة هنا شكرا للاخت @evey‍ ‍

...........................

قناة الدحيح وهي القناة العربية الوحيدة التي احترمها بعد متابعه عدة قنوات فاشلة وتقدم محتوى يحترم عقل المشاهد بالفعل وليس مجرد كلمة تقال، ينشر فيها أحمد الغندور مقاطع فيديو عن العلوم والفلسفة وتعتبر من أكثر قنوات يوتيوب العلمية العربية شعبية،

...........................

ابتعد عن متع عقلك واشباه متع عقلك من القنوات الزبالة (عذرا على الالفاظ ولكن محتواها اجبرني)

...........................

يداي تؤلمانني ولكن الامر يستحق العناء وامل ان تستمتعوا بهذه القنوات التي استمتع بها وامل كذلك ان اجد قنوات اخرى اضيفها لسلتي.


رابط الموضوع الاصلي اذا اردت الاطلاع علية

مجموعه قنوات جيدة اهنئك علي اختياراتك استطيع ان اجردك من لقب زومبي واعطائك لقب عميق يمكن ان تختاره بنفسك فمستوي التفكير ياتي بما تشاهده وتحتك به

اتمنى ان يحولني مباشرة للموقع أو الصفحة بعد الضغط على زيارة الموقع..

اتمنى ان لا يتم إستغلالها للتسويق للمدونات والحسابات الشخصية مثل ما يحدث في حسوب

لا أضع فقط المواقع الكبيرة والمفيدة

-1

أنا اختلف معك بأن موسوعة الجزيرة وعائض القرني من أفضل المواقع الالكترونية أو حسابات تويتر

الموقع محايد ، لا يمكن الاقتصار على وجهة نظر واحدة


مواقع مفيدة

في ذلك المجتمع نجمع ونتادول المواقع المفيدة بمختلف انواعها وفي مختلف المجالات..شارك الآن المواقع التي اعجبتك او ترى انها مفيدة :) رجاء شارك رابط مباشر للموقع..المجتمع خاص بالمواقع فقط

70.2 ألف متابع