سواء كنت قارئ نهم أو مشاهد للأفلام والمسلسلات أو الأنمي, في هذه القائمة أربع مواقع لترتيب وإحصاء ما تقوم بقرائته أو مشاهدته حيث تحتوي هذه المواقع على خصائص تمكنك من إحصاء ما شاهدته أو قرأته وما تريد مشاهدته وقرائته وأيضا تقييمك الشخصي وإعطاء مراجعة للمحتوى الذي أدخلته وأيضا عدد الساعات التي قضيتها وأنت تشاهد الأفلام والمسلسلات والأنمي مع إمكانية إضافة أشخاص لرؤية إهتماماتهم وتقييماتهم الشخصية.

1-

نبدأ بالموقع الغني عن التعريف و الخاص بالكتب بشكل عام حيث يعتبر الموقع الأشهر لتقييم الكتب , ويمكنك من خلال الموقع إضافة ما قرأته وما تريد قرائته وما تقرأه حاليا في قائمة منظمة,وأيضا إنشاء قوائم خاصة على سبيل المثال أفضل عشرة كتب قرأتها أو أفضل كتب قرأتها لكاتب معين أو تصنيف معين.

2-

http://letterboxd.com

هذا الموقع الأكثر من رائع والخاص بلأفلام حيث يوفر الكثير من المميزات منها قائمة أفضل أربع أفلام شاهدتها في حياتك وصفحة اليوميات والتي تمكنك من معرفة عدد الإفلام التي شاهدتها في شهريا, ويضم الموقع عددا هائلا من الأفلام , حتى الأفلام التي لم تصدر بعد, ويتميز هذا الموقع عن IMDB بكونه أكثر سهولة في الإستخدام مع وجود مجتمع هائل يضم الكثير من هواة الأفلام . بعد التسجيل يمكنك البدء بإحصاء ما شاهدته من أفلام في حياتك عن طريق هذه الصفحة

http://letterboxd.com

/films/popular/size/small/ وربما يبدو الأمر متعبا ولكنه حقا يستحق .

3-

هذا الموقع يخص المسلسلات والعروض التلفزيونية, يمكنك إضافة جميع المسلسلات التي شاهدتها ورؤية التقييمات الخاصة بحلقة معينة وإحصاء الأيام التي قضيتها في مشاهدة المسلسلات.

4-

الموقع الشهير والخاص بالأنمي والمانجا حيث يعتبر المصدر الأفضل في تقييم الأنمي والمانجا ويضم الموقع مجتمع كبير من المستخدمين ويحتوي تقريبا على كل الخصائص التي ذكرت المواقع السابقة ,ويمكنك من خلال الموقع إضافة شخصياتك المفضلة ويمكنك أيضا الدخول على قائمتك الشخصية وتصميمها كما تريد .

إذا كنت تنوي التسجيل أو أنك بالفعل مسجل في إحدى هذه المواقع فضع ملفك الشخصي لتبادل الآراء والتفضيلات لأعضاء مجتمع حسوب وهذه هي الصفحات الخاصة بي :

/user/show/59147635-ali-sanusi نعم محتوى فقير نوعا ما ولكنني أسعي لتنميته أكثر في الأيام القادمة

http://letterboxd.com

/Alix38/

/user/6233092/profile