زهور حسين

11 نقاط السمعة
176 مشاهدات المحتوى
عضو منذ
5

لماذا نستعجل الحكم في قضايا التحرش قبل ضهور الادلة؟

لاحظت شي يتكرر في كل قضية تطلع على السوشيال ميديا، خصوصاً لو كان فيها دكتور وطالبة أو شخص صاحب منصب. قبل ما يبدأ التحقيق أصلاً، الناس تنقسم فريقين: الفريق الأول: يدافع عن الطرف الثاني بقوة لأنه "دكتور/ أستاذ/ شخص معروف"، وكأنه مستحيل يغلط. الفريق الثاني: يهاجم ويحكم عليه من أول لحظة لأنه "مُتهم". المشكلة إننا ننسى إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته. واللي يحصل إننا نظلم الطرفين: - لو طلع البريء مذنب، نكون سكتنا عنه بدري. - ولو طلع البريء