وائل عبد العزيز @waelAbdulaziz

نقاط السمعة 4
تاريخ التسجيل 14/06/2019
آخر تواجد أكثر من سنة

برنامج تدريب المعلمين والأخصائيين في مجال صعوبات التعلم

برنامج تدريب المعلمين والأخصائيين في مجال صعوبات التعلم

إن تدريب المعلمين والكوادر الأخرى من أخصائيين على اختلاف تخصصاتهم لهو حجر الزاوية في عملية التأهيل لهذه الفئة ، وبدون الإعداد الجيد لهذا الفريق وتدريبه على أعلى مستوى ستكون النتائج غير مرضية بالمرة و سيضيع علينا الكثير من الوقت والجهد دون طائل ودون أثر يذكر .

دعونا ننتظر حتى يفشل !!!!

دعونا ننتظر حتى يفشل !!!!

ما بين مطرقة محك التباعد وسندان النماذج الكمية في التشخيص يضيع كثير من أطفال الصعوبات ويفوتهم قطار التخل المبكر ، تاركا إياهم على محطة القصور والخلل في مختلف القدرات ( النمائية ، والحركية ، والمعرفية ، والاجتماعية ..... وغيرها ) ويطول بهم الانتظار على رصيف الإهمال ما بين اتهام بالضعف العقلي وانخفاض القدرات وربما الغباء ، وبين اعتماد على عامل الزمن والتكرار في أنه سيقعل فعل عصا موسى في النهوض بهم ....... ويظلون على تلك الحال غالبا ، حتى يحين موعد القطار الثاني من قطارات التدخل والعلاج .. ( موعد الفشل ) .... الفشل .. نعم الفشل !!!! عن أي فشل تتحدث يا رجل ؟! وكيف يكون الفشل موعدا للتدخل والعلاج ؟! ... أنت تمزح بالتأكيد .. لا أنا لا أمزح ، بل أعني فعلا ما أقول ، رويدك قليلا رعاك الله ، كيف لي أن أفهم أو أعي أن عاقلا يقول بأن علينا أن ننتظر الطفل حتى يفشل ثم بعد ذلك نتدخل للإصلاح والعلاج !!

متى يغادر طلاب صعوبات التعلم الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية ؟!!

متى يغادر طلاب الصعوبات الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية ؟!!!!

قد يتعجب البعض من هذا العنوان ، ويتسرب إلى نفسه الشك في خطأ ما سبق به القلم ما خطته يد صاحبه أو دار في خاطره ، وقد يصنع في أذهان البعض الآخر علامات استفهام وتشوق إلى معرفة المغزى من وراءه .