Raheeq Aljanabi @Raheeq_Aljanabi

نقاط السمعة 17
تاريخ التسجيل 26/12/2019
آخر تواجد 8 أيام

نصائح لمساعدة المعلمين على العمل من المنزل أثناء التعليم عن بعد (مترجم)-مدونة إنتاجي

يتعرض المعلمون اليوم لضغوط كبيرة في سبيل تهيئة المقررات التعليمية لتناسب بيئة التعليم عبر الإنترنت. الرعاية الذاتية مهمة للغاية للمعلمين في الوقت الحالي. يقدم هذا المقال نصائح للمعلمين لمساعدتهم في الاستمرار بتقديم خبراتهم من المنزل في هذه الأوقات غير المسبوقة، أرجو ان ينال رضاكم.

رابط المقال:

مواءمة الاختبارات مع التعليم عن بعد (مترجم)-مدونة إنتاجي

تثير الاختبارات عبر الإنترنت مخاوف حول النزاهة الأكاديمية، بسبب فقدان إمكانية التحكم بالطلاب كما هو الأمر في بيئة التعليم التقليدي. كيف يمكن للمعلمين تخفيف هذه المخاوف رغم محدودية المراقبة عن بُعد؟ تعرفوا على بعض السبل لذلك من خلال هذا المقال.

رابط المقال:

أربع خطوات لمساعدة المعلمين في اليوم الأول من الفصل في التعليم عبر الإنترنت (مترجم)-مدونة إنتاجي

على الرغم من عدم وجود طريقة واحدة صحيحة لبدء اليوم الأول من الفصل في التدريس عبر الإنترنت، إلا أن الهدف العام من اليوم الأول هو إنشاء تواصل حقيقي مع الطلاب، يعرفكم هذا المقال على بعض الخطوات التي تساعد في ذلك.

رابط المقال:

استراتيجيات لتحسين تجربة الجلسات المتزامنة في التعليم عبر الإنترنت (مترجم)-مدونة إنتاجي

فرضت جائحة كورونا على العديد من المعلمين التعليم في أوضاع غير مألوفة. ولكن قد يكون لهذا جانبًا مشرقًا، هو الممارسة الواسعة الانتشار للتعليم المتزامن، يقدم هذا المقال بعض استراتيجيات هذا التعليم. أرجو أن ينال رضاكم.

رابط المقال:

كيف تحول دروسك لمقاطع فيديو للتعليم عبر الإنترنت (مترجم)-مدونة إنتاجي

يحتاج المدرسون الذين يُطلب منهم التدريس عبر الإنترنت للإرشاد خلال عملية إعادة صياغة دروس التعليم التقليدي المباشر إلى مقاطع فيديو فعالة. يقدم هذا المقال بعض القواعد البسيطة لمساعدتهم في ذلك.

رابط المقال:

إرشادات لمساعدة المعلمين على اختيار وتقديم وتقييم الأدوات المناسبة لنجاح التعليم الافتراضي (مترجم)-مدونة إنتاجي

أصبح اختيار وتطبيق وتقييم أحدث أدوات التعليم الافتراضي مسؤولية أساسية تقع على عاتق العديد من المعلمين والمدربين، يقدم المقال أدناه إرشادات لتعريف المعلمين والمدربين بما يجب عليهم البحث عنه عند اختيار أدوات ومنصات التعليم الإلكتروني.

رابط المقال:

أربع عشرة استراتيجية للحد من الغش في الامتحانات عبر الإنترنت (مترجم)-مدونة إنتاجي

هناك العديد من الطرق التي يمكن للمعلمين من خلالها الاستفادة من الميزات الموجودة في نظام إدارة التعلم في مؤسستهم لتقليل الغش أثناء الامتحانات عبر الإنترنت. يقدم هذا المقال البعض منها.

رابط المقال:

اقتراحات لمساعدة قادة ومعلمي المؤسسات التعليمية على التكيف مع صعوبات التعليم عن بعد في حالة الطوارئ (مترجم)-مدونة إنتاجي

كيف يمكن للمؤسسات التعليمية توفير تعليم عن بعد ذي جودة عالية لكل الطلاب خلال هذه الجائحة؟ يقدم المقال أدناه الإجابة عن ذلك، أرجو أن ينال رضاكم.

8 طرق للحفاظ على انتباه المتعلمين أثناء التعليم عبر الإنترنت (مترجم)-مدونة إنتاجي

يعتمد جزء كبير من التتعليم عبر الإنترنت على المعلم والكيفية التي يمكنه من خلالها الحفاظ على انتباه المتعلمين، يوضح المقال أدناه عدد من الخطوات والقواعد التي يمكن اتباعها للحفاظ على انتباه المتعلمين. أرجو أن ينال رضاكم.

رابط المقال:

7 طرق لزيادة التفاعل في صفك الافتراضي (مترجم)-مدونة إنتاجي

يتطلب الصف الافتراضي من المدرب جهد أكبر لحث الطلاب على التحدث والتفاعل، ولكن ما طرق تحقيق ذلك؟ يقدم المقال أدناه الإجابة عن هذا السؤال.

رابط المقال:

ما يجب أن يعرفه كل معلم افتراضي (مترجم)-مدونة إنتاجي

قد يبدو التدريس الافتراضي أكثر راحة وذو جدول زمني مرن، ولكنه في الواقع يتطلب نفس الجهد الذي يتطلبه التدريس في الصفوف التقليدية. نقدم لك في هذا المقال قائمة من 10 نصائح قد توفر عليك الوقت وتمنحك الأسبقية كمعلم افتراضي.

رابط المقال:

هل أنت مستعد للتعليم عبر الإنترنت أثناء الحظر الناجم عن COVID-19؟ (مترجم)-مدونة إنتاجي

ازدهر التعليم عبر الانترنت خلال الحظر الناجم عن فايروس COVID-19 باعتباره الوسيلة الأنسب للتعليم والتعلم. يناقش المقال بعض الأمور المهمة المتعلقة بالتعليم عبر الانترنت لمساعدة المعلمين على تقديم دروس فعالة عبر الانترنت

رابط المقال:

ما الفرق بين الويبينار والصف الافتراضي؟ (مترجم)-مدونة إنتاجي

الويبينار والصفوف الافتراضية أمران مختلفان، ولكن وما هي أوجه الاختلاف بينهما؟ وهل يؤثر هذا على عدد الحضور، وكيفية إدارة الجلسة؟

رابط المقال:

الدليل الشامل لاستضافة ويبينار ناجح (مترجم)-مدونة إنتاجي

قد تكون تجربة استضافة ويبينار للمرة الأولى مرهقة عصبيًا. فحتى الممثلين المخضرمين يواجهون بعض الصعوبات عند تقديمهم عروضًا مباشرة. سأقدم لكم في هذا المقال بعض الإرشادات حول كيفية استضافة ويبينار ناجح من البداية إلى النهاية.

ماذا تفعل إذا كان لديك كمية كبيرة من المحتوى لدورتك الإلكترونية؟(مترجم)-مدونة إنتاجي

هل وجدت نفسك في موقف تتساءل فيه “لدي كمية كبيرة من المحتوى، والكثير من البحوث والمواضيع التي يمكنني الاختيار بينها، ولكن من أين أبدأ وكيف يمكنني تقسيمها؟” إذا كان الأمر كذلك فهذا المقال موجه لك.

رابط المقال:

7 نصائح لاستخدام السرد القصصي في التعليم الإلكتروني(مترجم)-مدونة إنتاجي

يجب أن يكون المحترفون في مجال التعليم الإلكتروني قادرون على خلق قصص تعليم إلكتروني مقنعة لتحفيز المتعلمين عبر الإنترنت وتعزيز التواصل العاطفي، يقدم المقال أدناه نصائح لمساعدتك في مواجهة تحدي سرد القصص وكتابة حكايات ناجحة لمتعلميك عبر الإنترنت.

رابط المقال:

أنواع الفيديوهات المستخدمة في التعليم الإلكتروني(مترجم)-مدونة إنتاجي

تعد مقاطع الفيديو مكونًا مهمًا في الدورات، خاصة في اﻟMOOCs واﻟSPOCs. فهي تساعد على تمكين المتعلمين من خلال السماح لهم بإيقاف وتقديم وإرجاع مقاطع الفيديو وفقًا لسرعتهم الخاصة.

يقدم المقال في الرابط أدناه أنواعًا مختلفة من مقاطع الفيديو المستخدمة في التعليم الإلكتروني إضافة للمزايا والعيوب الأساسية لكل منها.

6 طرق لتقديم ملاحظات هادفة في الدورات الإلكترونية (مترجم)-مدونة إنتاجي

إن تقديم ملاحظات في دورة إلكترونية ليس بالأمر الهين. حيث تعد قلة الملاحظات الهادفة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه المتعلمين عبر الإنترنت. ففي حالة الصف التقليدي، يحصل المدربون على وقت أكثر مع الطلاب في مقابلتهم وجهًا لوجه، مما يتيح لهم قياس مستوى الطلاب وتقديم ملاحظات متكررة وفقًا لذلك. ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن الدروس عبر الإنترنت وذلك لكون التفاعل محدود.

5 أسرار ستجعل طلابك يرغبون بالمزيد من الدورات الإلكترونية (مترجم) - مدونة إنتاجي

قد يعتقد البعض إن عدد الملتحقين بالدورة الإلكترونية هو المقياس الرئيسي لتحديد مدى نجاحها، ولكن كثرة المبيعات لا تعني شيئًا بدون طلاب متفاعلين مع الدورة.

كيفية تحفيز المتعلمين قبل وأثناء وبعد دورة التعلم الإلكتروني (مترجم) - مدونة إنتاجي

ما هي سبل تحفيز المتعلمين وضمان إبقائهم على المسار الصحيح خلال الدورة الإلكترونية؟