منصة متنفس @mutanafas

مكان لنتنفس فيه (منصة كتابة وقراءة المقالات المفيدة والهادفة)

نقاط السمعة 44
تاريخ التسجيل 01/03/2018
آخر تواجد أكثر من سنة

هناك من لا تؤثر فيهم السياسة، ومازال هناك من يقول الحق حتى ولو على رقبته السيف. أشكرك لسعة صدرك.

أليست الهرطقة قادمة من الهرمونطيقا ؟ علم التأويل لكن تغير المعنى ليصبح تهمة دينية بطيقة ما؟

لم ابحث في هذا الامر، مع ان الكلمة الموجودة في المقال وترجمها صديقي بالفريق ك "زندقة" هي في الأصل هرطقة.. في العالم المسيحي مصطلح هرطقة هو الغالب.

هل الأعتراض على التطور هو فقط على فكرة التطور الدارويني؟ العشوائية و لا غائي ؟

نعم الاعتراض على التطور العشوائي، حتى المرحوم الدكتور مصطفى محمود في برنامجه العلم والايمان ذكر مرة التطور ولم ينفي حقيقته، بل قال موجود في الطبيعة، ودلل على ذلك بالكثير من الأمثلة.. وكمسيحي كان مصطفى محمود أول شخص أسمعه يوفق بين التصميم الذكي والتطور، وها قرأت البابا يقول ذلك ومنذ أيام قرأت مفكر مسيحي يدعى أوسم وصفي ينحو نحو ذلك الفكر أيضا. هذا ما جعلني أرشح هذا المقال للترجمة فورا، وقوبل بترحاب كبير من الفريق.

اتفق معك في هذا، بغض النظر عن تجريحك في الاديان..

عموما حتى نحن لم نعقب على الموضوع وتركنا الامر للقاريء.. لو عقبنا فمحدثك مسيحي ومترجم المقال مسلم، لدينا من التنوع ما يجعلنا نعقب بأكثر من المقال بمئة ضعف لو أردنا، لكن قد نرجيء هذا لوقت لاحق.

عندما اقترحت على فريق التحرير ترجمة هذا المقال، كان ذلك نابعا من ايماني بليبرالية الفكر والتفسير.. لدينا في مصر الان مفسر ومفكر لاهوتي مسيحي يؤمن برمزية تلك القصص، لكني أؤمن بحقيقيتها.. طبعا أبجل ذاك المفكر، وأقرأ له كتابا ممتعا الان، لكن أختلف معه في هذه النقطة، وأتفق معه في نقاط أخرى كثيرة.

أما الحال الان بالنسبة له فليس جيدا، يتهمونه بالهرطقة، والهرطقة لمن لا يعرف هي الزندقة كما جاء في المقال أعلاه.

عن نفسي ان كنت مكان البابا لن أسرح بخيالي بعيدا وأصرح بخيالية قصص آدم وحواء ومن أتى بعدهما، حتى لو كنت أؤمن بذلك، وهذا ﻷنه سيولد بلبلة عظيمة كما أسلفت وحكيت عما يواجهه المفكر المسيحي في السطور أعلاه..

ان كنت تستخدم الهاتف للدخول فالخط فعلا لم يتغير بالنسبة لك، والا حاول اعادة تحميل الصفحة كاملة وذلك بحذف ال cashes..

سألقي نظرة على هذا الخط، شكرا لاقتراحك :)

Droid Arabic Naskh

مرحبا عروة، قمت بتغيير الخط بناء على اقتراحك، يمكنك الآن تصفح الموقع بأريحية، وفي إنتظار باقي اقتراحاتك ان كان لديك المزيد.

ان كان الخط في المتصفح مازال كما هو، فكما تعرف يمكنك حذف ال cashes لرؤية الموقع بآخر التحديثات..

شكرا لك جزيلا!