محمد رفيق كودري @MohamedRafik7

نقاط السمعة 6
تاريخ التسجيل 12/02/2020
آخر تواجد شهر واحد

جيوشٌ بالإيجار: ماذا تعرف عن مرتزقة القرن الــ 21

"لجأت الولايات المتحدة الأمريكية إلى المؤسسات الأمنية الخاصة بعد أن اتضح أن أفرادها يتمتعون بكفاءات عسكرية وأمنية عجزت وزارة الدفاع الأمريكية عن إيجادها في المتطوعين في الجيش. وفي ساحات القتال في العراق، نصف المقاتلين في صفوف الجيش الأمريكي هم من المقاولين الذين يُقاتلون على أساسٍ تعاقدي. أما في أفغانستان، يشكل المرتزقة ما يُقارب سبعين بالمئة من المقاتلين في الجيش الأمريكي. قد تخوض أمريكا حروبها المستقبلية معتمدة على المرتزقة بشكلٍ شبه كلي."

رابط مقالي عن شركات المرتزقة في عصرنا الحالي:

تطوّر الطب والصيدلة في الحضارة الإسلامية

لقد اهتم الإسلام بالعلم وحثّ عليه، وخلقَ الله الإنسان وزوده بأدوات العلم، وحثَّهُ على التّعلم والمعرفة، وأول ما نزل من القرآن "إقرأ" التي هي باب لدخول جميع أنواع العلوم والمعرفة المختلفة بجميع المجالات، وأمر بالزيادة من العلم "وقل ربِّ زدني علماً" وهو الأمر الوحيد في القرآن الذي طُلبَ فيه الزيادة، وجعل العلماء ورثة الأنبياء، كما أنزلهم منزلة عالية فقال "يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"

وقد اهتمت الدولة الإسلامية في عهد الخلافة والراشدة والعباسية والأموية بكافة العلوم والمجالات، فكانت بغداد عاصمة الخلافة العباسية حاضرة العلوم والفنون، كما إنها اهتمت بتطوير علم الصيدلة.

بين الدين والعلم؛ تنازغٌ أم تناغم

السلام عليكم ورحمة الله :)

هذا مقال كتبته ونشرته منذ مدة بعنوان: بين الدين والعلم؛ تنازع أم تناعم، وأود أن أفتح نقاش بشأنه، بحيث نناقش أفكاره الرئيسية وأتلقى نقدكم عليه حتى أحسنه وأحسّن من مستواي كذلك.