Leo Ni

لتداعيات وافكار قد احاول هنا مشاركة أي افكار ومعضلات تدور في الذهن انبثاقا من محاولة اخراج إصداراتك بدلا من بقائها في الذهن ومع النفس لتداعيات ومشاركات

7 نقاط السمعة
172 مشاهدات المحتوى
عضو منذ
13

النجاح في نظام فاشل هو قمة الفشل

منذ 10 سنوات، في الثانوية العامة، كنت -بفضل الله- الأولى على مستوى الجمهورية، أو بالأحرى الأولى مكرر، لأن الكثير غيري حصدوا نفس المركز. المهم، أني حينها سمعت الكثير من التعليقات، ولكن تعليقًا واحد علق في ذهني ولم يغادرني طوال الـ10 سنوات تلك، وهو "أصلًا النجاح في وسط نظام تعليمي فاشل هو قمة الفشل." في وقتها، كانت تلك العبارة قادرة على خطف بريق الفرحة مني. هل فعلًا التميز داخل منظومة قد تعتمد على الحفظ والتلقين أو تفتقر إلى الابتكار، قد لا