عبدالكريم البلوي @kemo29

نقاط السمعة 1.19 ألف
تاريخ التسجيل 09/09/2016
آخر تواجد 10 أيام

quills 2000 فيلم جميل يستحق المشاهدة، وهو سيرة ذاتية لأديب فرنسي شهير

Honey, I Shrunk the Kids (1989) لكن أظن أن الفيلم الذي تبحث عنه هو الجزء الثاني من هذا الفيلم، بعنوان Honey, I Blew Up the Kid (1992)

لم أشاهده بعد، لكن يحسب للمسلسل ولهولو أنه من طاقم عربي حقيقي لهم مسيرة فنية عربية قبل هذا العمل.

نشر صورة قهوة الصباح، أو منظر الغروب، أو مكرونة بالباشاميل، لا يعني أن صاحب الصورة شخص سخيف يقضي حياته وهو يمارس هذه الأشياء. نشر صور من يومياتنا نابع من رغبتنا بمشاركة ما نفعل مع الناس. ليس شرطًا أن كل ما ننشره عبر الفيسبوك أو تويتر هو شي مفيد ومثري وتتوارثه الأجيال ويخلد في التاريخ.

في السعودية هناك دورات مدتها أسبوع، بعنوان (تدريب المدربين TOT) عندما تنتهي منها تمنح شهادة وترخيص يؤهلك لإقامة دورة خاصة فيك بصفتك (مدربًا) معتمدًا، بعنوان (تدريب المدربين) أيضًا، وهلم جرا... الدورات تعلمك أساسيات وكلام فارغ عن كيف تصمم شرائح البور بوينت، كيف تتحدث أمام الجموع.. وأشياء أخرى مثل كتب إبراهيم الفقي.

سعر الإشتراك بالدورة 2000 ريال (533 دولار). لكن الربح مستمر، اصرف 2000 وستكون مرخص لإقامة دورة بنفس السعر..

تعرضت للضرب في المدرسة فقط، فقد كان لكل معلم صلاحية الضرب بأي طريقة يريد.. المدير كان مشهور بضرب الطلاب بـ(الفلكة) بعد صلاة الظهر أمام جميع الطلاب.. الوكيل كان شخصًا ساديًا وله طريقة غريبة بالضرب؛ وهي إحضار طالبين ضخمي الجسد ويقومان بتثبيت الطالب المعاقب وهو ينهال عليه بالضرب على مؤخرته بالعصى.. باقي المدرسين كانوا يضربون بالعصى على كف اليد، ومن حسن حظي أنني لم أضرب إلا منهم. الغريب والذي عجزت عن استيعابه هو أنه لا احد منا كان يستنكر الضرب، بل نراه -كطلاب- حقًا مشروعًًا للمعلم، أو أحد واجباته أصلًا. كان هذا في المرحلة الإبتدائية؛ أي أنني أتحدث عن فئة عمرية لم تتجاوز 13 سنةً وتعرضوا لكل هذه الويلات.

بالنسبة لي لم يترك الضرب علي أي أثر نفسي، قد يكون بسبب أن كل من كان في محيطي يتعرض للضرب؛ لذلك كنا نتقبله بصدر رحب ولا نشعر بالإهانة! لكن ما أُثر في ولا زلت أتذكره هي في المرة التي ضرب فيها الوكيل أحد الطلاب بالطريقة التي ذكرتها.. هذا الشخص ترك المدرسة بعدها بسنوات ولا أعلم عنه شيئًا الآن.. لكن عمومًا، أعتقد أن الضرب المهين -حتى لو كان خفيفًا أو مجرد كلمة- هو ما يترك أثر سلبي على الشخص.

لا تنجبي عربيًا بائسًا جديدًا أرجوك.. تدوينة مناسبة للموضوع جدًا

إن الإنجاب شيء بغيض وبشع، بل جريمة، أنا أؤمن بهذه الفكرة تماماً، إن شخصاً في العدم لو قيل له أنه سيتم اقتلاعه من عدمه الهادئ البارد ليتم إقحامه في عالم تأكل الحشرات فيه بعضها، وتأكل الحيوانات فيه بعضها، وتأكل النباتات فيه بعضها، ويأكل البشر بعضهم وجميع ما سبق، إن قالوا أنه سيتم إقحامه في هذا المطعم الكوني المليء بالحروب والإكتئاب والنزاعات السياسية والدينية والمجازر والمجاعات وأغاني القرن الواحد والعشرين السخيفة، سيرفض رفضاً قاطعاً، بل ربما سيبدأ في إطلاق الشتائم وسينجرف : اتركوني يا أبناء العا****، دعوني هنا، انقلعوا لا تفسدوا علي عزلتي الصافية.

16

لولا القرصنة لأصبحت الأفلام والكتب متاحة للمرفهين فقط، الطبقة المتوسطة والمسحوقة لن يدفعوا فلسًا للترفيه أو الثقافة وهم يعيشون أزمة أولويات. كما ذكرت القرصنة فتحت عقولنا لعوالم لن نراها لو لم تقرصن وتحضر لنا مجانًا. وحتى الآن مع انتشار منصات المشاهدة المدفوعة تظل نسبة المحتوى السينمائي التي تغطيه هذه المنصات محدود جدًا وشبه خالي من الأفلام الكلاسيكية والأوروبية والآسيوية. (نتفلكس) صاحبة المحتوى الأَكثر من الأفلام لا زالت لا تقارن مع مواقع عربية رديئة مليئة بالإعلانات، والأفلام التي فيها لا تشبع الشخص الذي اعتاد على التورنت أو إيجي بيست والكم الهائل من الأفلام.

قرأت معظم الجزء الأول.. هناك وجود للإباحية ولكن ليس مثل التي بالمسلسل. أو أن الأمر ببساطة أن المقروء ليس مثل المرئي بالواقعية.

معظم المشاهد الإباحية -سواءً في هذا المسلسل أو غيره- تكون مدسوسة وسط الأحداث بلا مبررات فنية. وحتى في الرواية نسبة الإباحية أٌقل بكثير من الموجودة بالمسلسل. ومؤخرًا صار التركيز الأكبر على دس مشاهد الشواذ جنسيًا لدعم قضيتهم، حتى بالفيلم الفائز بالأوسكار Green Book كان هناك مشهد بلا أي مبرر، والمصيبة أن الفيلم صالح لمن هم دون سن ال17 عامًا، أي أن نظام التصنيف العمري لا يرى بالإيحاءات الجنسية خطورة تجعل الفيلم غير صالح لمن هم دون 17 عامًا.

العنف يختلف عن الجنس، -حسب رأيي-، والإفراط فيه لا يأتي سوى في أفلام الأكشن والحروب، عكس الجنس الموجود في كل أنواع القصص.. ولكن عمومًا، أنا استنكر وجود الإباحية في الأفلام والمسلسلات، ولكن هذا لا يمنعني من مشاهدة العمل. ولا يحيلني عن الاعتراف أن معظم المشاهد الجنسية تخاطب غريزة المشاهد لا ذائقته الفنية، ولا تقدم أي إضافة للقصة، بل تعد حشوًا خالصًا.

في بعض أفلام الWEB DL تكون النسخة مضغوطة ولذلك يكون هنالك تشويش بسيط بالفيلم. ولكن غالبًا تكون الجودة ممتازة.

يوجد موقع ستارز بلاي لم أجربه ولكن دائمًا أرى إعلاناته

أغلب الأفلام التي من هذا النوع مخصصة للكبار

لم أشاهده بعد، سأكتب عنه مراجعة فور مشاهدته.

المونتاج عمل تقني لتحرير الفيلم وقص المشاهد وإدراج الأصوات.. الإخراج شامل لكل شيء بالفيلم

تحويل الفيلم من نص مكتوب إلى عمل مرئي من منظوره وأفكاره

Being There

Eternal Sunshine of the Spotless Mind