عماد علي @Imad_ali

نقاط السمعة 15
تاريخ التسجيل 18/09/2015
آخر تواجد أكثر من سنة

عندما علمت بذلك , أول شيء فعلته هو أنني أخبرت زوجتي بأنها غير ملومة إن تركتني وأنني لن أقف في طريقها لكنها أبت أن تتركني في محنتي وهذا من طيب خلقها. بعد فترة تحسنت أحوالنا المادية وجربنا عملية طفل الأنبوب في سوريا ثلاث مرات لكن لم يحصل حمل والآن نحاول للمرة الرابعة في تركيا ونأمل أن يرزقنا الله الذرية الصالحة.

بشكل عام الإنسان يعتاد الحياة بأطفال أو بدونهم بل إن ذلك قد يساعد في زيادة القرب والمودة بين الزوجين إن كانا إيجابيين,

وطبعاً المهم هو الرضا بقضاء الله وقدره والإيمان بأن الله يختار لنا كل ما هو خير.

وصلت المبيعات ل 55 إلى هذا الحين, ألف مبروك وأتمنى لك التوفيق دائماً.

سؤال هل تفكر بتصميم قالب متجر إلكتروني, لربما أصبح زبوناً لديك :)

 

فكرة جميلة جداً

أقترح عليك تصميم تطبيق للجوّال, الاحصائيات تؤكد بأن الجوّال أصبح الأساس في تصفح الإنترنت وأعتقد بأن تصميم تطبيق للجوال مع تنبيهات وماشابه ذلك سيجعل التواصل مستمر مع الموقع وبشكل أسهل.

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه النقطة تم إثارتها من قبل الكثيرين وأنا أعتقد بأنه يتم التركيز عليها من دون داع.

كلنا يعرف التوصيف البسيط للمتجر الإلكتروني بأنه مثل دكان في السوق ولكنه على الإنترنت ومثلما يمر في السوق زبائن يسومون الأسعار فقط ويستكشفون البضائع من دون غاية الشراء فإنه كذلك في المتجر الإلكتروني يأتيك مثلهم, وأنت كبائع تركيزك يجب أن ينصب على الزبائن التي تتأمل التعامل معهم والكتاب يعرف من عنوانه.

من ناحية أخرى قد لا يكون هذا العميل يعرف فعلاً تكفلة مايريد وقد يعتقد بأن هذه القوالب متاحة مجاناً وأنت كمبرمج مهمتك فقط عدة ساعات وكمثال شخصي فأنا من عدة أشهر كنت أريد إنشاء متجر إلكتروني لبيع التصاميم" بضاعة رقمية" وعندما بحثت في الإنترنت عن الأسعار وجدتها حوالي 200$ فاعتقدت بأن ذلك كافي لكن عندما تعمقت في البحث بعد عدة أيام " وأنا لم أكن أعرف الفروقات بين القالب والموقع والدفع الإلكتروني وشهادات الحماية" بعدما بدأت أفهم بعض الشيء عن كل ذلك عرفت بأن الأمر كلفته مرتفعة قد تصل ل1000$ وهو ما لا أطيقه فقررت الاعتماد على قالب مدفوع وتعديله وهو مايناسب ميزانيتي وأيضاً طبيعة المتجر.

نصيحة وسع صدرك وركز على عملك وزبائنك المحتملين .

أخي بإمكانك إنشاء حساب Skrill وربطه بحسابك البنكي في تركيا أو ببطاقة فيزا. هذا الحساب سيفيدك نوعاً ما لكنه لن يحل كل المشكلة لأنه غير منتشر مثل بايبال لكنه مدعوم من منصات العمل الحر "حسب علمي" .

أنا عملت حساب skrill وقمت بربطه بحسابي في زراعات بنك وأصبح بإمكاني السحب والإيداع من حساب البنك للحساب الإلكتروني بدون تكاليف.

اليوم سألت عن بطاقة فيزا للتسوق عبر الانترنت في زراعات بنك فقالوا أن هذه الخدمة غير متوفرة لديهم!

هذا المشروع جيد لو أن الظروف في سوريا طبيعية لكن في ظروفنا الحالية ليس من المنطق طرحه بالشكل الحالي, على صاحب الفكرة أولا أن يضحي من أجل فكرته ومشروعه قبل طلب التمويل من أناس لا تعرفه ولا يعرفهم وذلك عبر إنشاء البنية الأساسية للمشروع ثم طلب تمويل للتوسع و الاستمرار , كما أن مشكلة سعر صرف الدولار تجعل من غير الممكن تسعير أي شيء بشكل ثابت والأسعار في سوريا حالياً لحظية " لحظة بلحظة".

وأيضاً الشحن مشكلة أساسية فكما تعلم أن شركات الشحن حالياً لا تقدم ضمانات لوصول البضائع فمن ثلاثة سنوات حاولت شحن موبايل لحمص فرفضت كل شركات الشحن تقديم أي ضمان وقالت أن الشحن يكون على مسؤوليتي

بالإضافة إلى اختلاف ثقافة الشعب حول التسوق عن الثقافة الأميركية أو الصينية لذلك لا يمكنك استنساخ ebay كما هو وإنما يجب دراسة عادات التسوق وبناء الموقع حولها.

وعلى كل حال أتمنى التوفيق لكم

وكـأنهم يحاصروننا في كل الأماكن.أنا أستلم أموال عبر البايبال نظير تصاميمي وأدفع بها فقط لموقع ETSY من أجل متجري, حالياً سأستمر في استلام الأموال لحساب البايبال ثم سأرى إن كان سيقبل التحويل لحساب الفيزا المتسخرج في تركيا.

الموضوع لجميع الاخوة لكن المشاركين أغلبهم سوريين كوننا نواجه عقبات متشابهه , أهلا بك أخي

شكرا جزيلاً للرد السريع. تقصد بأن البطاقة لم تعد تصلح للأستخدام أما الحساب فهو فعّال ويمكن التحويل منه والاستقبال.

السلام عليكم

الأخوة السوريين المقيمين في تركيا , بعد إلغاء البايبال في تركيا كيف نستطيع التعامل بطريقة آمنة لاستقبال الأموال عبر الأنترنت وخاصة بأن الزبائن تفضل الدفع عبر بايبال. هل من حلول عند الأخوة ؟؟

أخي الكريم التواصل المباشر مع الزبون مهم جداً لنوعية معينة من الزبائن"تلك التي تغلبها العاطفة في اتخاذ القرار" الأفضل أن تخصص رقم هاتف للعمل وآخر للاستعمال الشخصي وتحدد الوقت الذي تكون متاحاً فيه بفتح أو غلق الهاتف حتى تنهي عملك. شخصياً أنا لا أعمل كمستقل و زبائن المشغل يفضلون الاتصال بي عوضاً عن صاحب الشركة وأحياناً كثرة المكالمات ورنين الهاتف مع ضغط العمل يفقدني أعصابي لذلك عندما أكون مشغولاً ولا أستطيع التركيز أقوم ببساطة بغلق الهاتف بضعة ساعات ريثما أنتهي من عملي وغالباً يكون الموبايل على وضع الصامت.

ذكرت ملاحظات مهمة وأهم شيء أن كثير من المبتدئين يعتقد بأن العمل الحر وسيلة لكسب كبير بمجهود بسيط وهذا خاطء تماماً "على الأقل في السنوات الأولى" . بالتوفيق لك في دراستك وإن كنت أتمنى أن تستمر بالعمل الحر "وإن كان بشكل ضئيل ومردود غير مجدي" لأنك بينما تنهي دراستك فستكون قد أمنت شريحة من العملاء الجيدين وهذا ليس بالشيء الهين.

تحياتي لك

وأنا تشرفت بمعرفتك أخ خالد. أتمنى التوفيق لك ولجميع رواد حسوب

السلام عليكم

صديقكم عماد علي من سوريا مقيم في اسطنبول, عمري 36 عام حاصل على شهادة التعليم الثانوي وأعمل منذ ثلاثة عشر عاماً في تصميم رسومات التطريز والطباعة"سيلك سكرين" , أهتم بشكل أساسي برسومات التطريز وتقنياته وبشكل موازي أهتم بالتصميم الرقمي ومهاراته كما أهتم حديثاً بالتجارة عبر الإنترنت والعمل كمستقل. بالنسبة لمشاريعي الشخصية فأعمل حالياً على تجهيز متجري على موقع etsy وسيتم الافتتاح إن شاء الله بعد شهر .

إذا كان لديك أصدقاء ثقة في تركيا يمكنك طلب مساعدتهم في هذا الأمر بأن يكونوا وسطاء لك.

شكراً لك أخي

المشكلة حالياّ أن رقم TC لم أستطع تحصيله "أجرب منذ حوالي الشهر", سأبقى أجرب إلى ان أحصل على نتيجة.

السلام عليكم

أخي أنا أريد الحصول على بطاقة باي بال بقصد إستقبال نقود عن طريقها"أعمل عن طريق الإنترنت" ولاحظت أن حدود السحب من البطاقة عبر ATM هو 300 TL, aylık 1.000 TL, yıllık 2.000 TL فهل إذا ربطت البطاقة بحساب بنك يمكنني تجاوز هذا المبلغ والسحب على بشكل غير محدود؟

أتمنى مساعدتي لأنه لم يسبق التعامل مع هذه البطاقات.