David Da Vinci @Camus

نقاط السمعة 34
تاريخ التسجيل 01/08/2019
آخر تواجد 6 أيام
-1

شكراََ لمرورك

لم أقل حجتي و لم أقصد نفسي، قصدت حجج الناس في المجتمع

توضيح : أنا أؤمن بوجود إله

اذا كان الإنترنت لا يضطرني للتحدث بلغة معينه فكذلك لايضطرك للرد علي.

لم أذكر كوني ملحداََ من عدمه لا أدري من أين أتيت بهذه الفكرة حقيقة، كوني ليبرالي يدعو لحرية الفرد مختلف عن كوني ملحد.

الدين أصل مبادئه التسامح و ما تنتهجه حقيقة هو ضد الدين بل يكاد يكون شكل متطرف للحوار الديني، هل فكرت في أن تكون مسلماََ في وسط مجتمع غير مسلم راديكالي يميني محافظ مثلما تتكلم انت الان عن العادات؟ هل تعتقد أنك ستحبذ أن يكرهك الناس كونك مختلف فقط؟

في النهاية أقول لك إن ما كتبته من تعليقات أظهرت لي أن الدين برئ منكم و أن ما يتنهجه الناس هو فقط اتباع لعادات الكره و النبذ حيث لا يقوون على تحمل فكرة أن اذا كان الأشخاص لا يريدون اتباع العادات و التقاليد اذن المشكله بها وليس بالناس.

ليس كل ما ربينا عليه قرآن لا يجوز التأويل فلا تعتقد أن عاداتك و تقاليدك تهمني في شئ فيما اذا احتفظت بها ام لا ولكنها في رأي مجرد هراء احتفظت به من أجدادك و أجداد أجدادك ، كوني مصري لا يدري لما لا نزال نحتفظ بتقليد عروس النيل، انه تقليد جميل و أعتقد أن تدهور حال البلاد هو بسبب غضب الله عن عدم ممارسة هذا التقليد.

و فالنهاية فليفز الشخص ذو الحجه الأقوى.

مجهولي العزيز، لما أنت مجهول؟ لك كامل الحرية ولكني أرى أنك مجهول من داعي الخوف و أنك تدرك أن حجتك ضعيفه، ما أدخلك فيما أفكر و كيف أفكر؟ و في النهاية تحقر من شخصي و تفكيري و تطلق علي صفة الحماقه، لا أدري كيف لإله متكامل أن يخلق شخص مثلك بهذا التفكير "الأحمق" ولكن أكيد جعلك الله مثال لنا حتى نربي أنفسنا و الأجيال القادمة أن لا تكون في نفس حماقتك.

وما أدراك ما مدي تقبلي للغتي؟ و ما أهميتها من الأساس؟ اللغه هي فقط وسيلة تواصل بين الناس، اذا ما تحدثت بالعربية او بالإنجليزية لا أرى الفارق ولكن جل ما يهمني أن أتواصل مع الآخرين بطريقة متحضره لا أكثر، والموضوع هنا لا يناقش قدسية التقاليد بنسبة للفرد و لكن يناقشها للمجتمع، ماذا لو لم أرد أن أتبع العادات و الدين فيما لا يؤذي غيري، هل سيسمح المجتمع ؟ من تجربتي أظن أن الاجابة لا.

انا لا أريد انتهاء الدين و العادات فقط أريد حريتي في إتباعها أو لا، أنا احترم كل ما تؤمن به وتقدسه مالم يتدخل في شأني الخاص و هذا ما أدعو له.

الحماقة كنز لا يفنى

شكراََ ، لا ليس لي مدونه

لا يجب عليك ان تعرف، عندما أريد أن اناقش معتقاداتي سأطرحها، غير ذلك فلا حق لك في معرفة معتقدي

بعيداََ عن كوني مسلماََ ام لا، اولاََ انا غير مهتم بتحليل ما اكتب من وجهة نظر دينيه، مساهمتي هي رأي من أجل النقاش في موضوع مجتمعي ولا صلة له بالدين، اما الله فهو يعلم ما نيتي و إن كنت موكلاََ عنه لحسابي فتفضل.

لا أدري حقيقة كيف أنك تجاهلت كامل المقال و يكأنك هنا لتجد الاخطاء، انا أدرك كل ما كتبت في تعليقك لكني مازلت مقتنع بأن هذا ليس بالمكان الصحيح لمناقشة الدين حيث اني ناقشت وضع مجتمعي تربوي لا ديني.

في المرة القادمة عندما اناقش الدين و المذاهب سأدعوك لتدلو بدلو معرفتك الدينيه اما هنا فأرجو منك تغير نوع الدلو الى دلو مجتمعي تربوي.

الخلاصه : شكراََ لتعليقك ولكن مقالي هنا لا يهتم بالدين وانما يهتم بموضوعين اخرين.

هل أنت متأكد من كوني مسلماََ؟

جزمت بأني غاضب و جزمت بأني مسلم نصيحتي لك فلتصلي أنت و تستغفر الله و لا تصدع رأسك بأفكار مثل الكمال، أما أنا فلي الحرية فيما أفعل و فيما أفكر و فيما أكتب.

عندما تكتب موضوعك الخاص اكتب كما شئت ولا تمل علي كيف أعبر عن رأيي.