عبدالرحمن العمودي @Bomkarram

نقاط السمعة 10
تاريخ التسجيل 20/12/2015
آخر تواجد أكثر من سنتين

افتخر بالمصادر العربية امام الملأ

الى feedly و اتحفني بجديدك

يمكن الحصول على الماك بسهولة عن طريق .. 

الطريقة الاسهل هي عن طريق تثبيت نظام الماك كنظام وهمي داخل الويندوز عن طريق vmware او virtualbox

الطريقة الافضل (استخدمها شخصية و تعمل بكفاءة كاملة قد تتعدى اجهزة الماك ذاتها) هي عن طريق تثبيت هاكنتوش بجانب الويندوز و سهولة التركيب تعتمد على موافقة الهاردوير المختار من قبلك مع الهاردوير الموافق لنظام الماك

ان شاء الله نرى قريبا تطبيقك على متجر ابل

شكرا اخي على مشروعك

انا افضل اللهجة المصرية فهي اقل رسمية مع المستمع و ابسط و اقرب اليه

وفقت

ترشيحي للكروم لسلاسته و سرعته

بامكانك البحث في مقارنات الاداء حول الانترنت .. اما بالنسبة للكروم و استهلاكه للرام، بحثت في الفترة الاخيرة في هذا الموضوع و تبين لي من اكثر من مصدر ان متصفح الكروم لم يعد شرها في استهلاك الرام كالسابق و الفرق مقارب بين الاربعه المتصفحات الشهيرة و لكن الشائعة ما زالت مستمرة.

لاحظ اداء المعالج و اداء الرام بفتح ٣ تابات او ٣٠ تاب مع فلاش او بدون فلاش، الفرق متقارب بل قد يتفوق الكروم في الاداء في عدد من المقارنات.

كل فترة اعود و احن إلى متصفح الفايرفوكس و بعض اضافاته (التي ليس لها مثيل حتى الان في متصفح الكروم) و لكن ماهي الا سويعات أو ايام و أعود لاستخدام متصفح الكروم و ما حجبني عنه إلا تدني ادائه أمام متصفح الكروم

متصفح الكروم (مغلق المصدر - محتوي على فلاش و مكتبات اخرى مغلقة المصدر) البرنامج بذاته قائم على مشروع عالمي هو كروميوم (مفتوح المصدر - غير محتوي على الفلاش و بعض الاضافات الاخرى) الذي بدوره أيضا قائمة عليه منصات بذاتها مثل منصة Node الشهيرة! و ايضا ستجد هذا المتصفح مضمن داخل مكتبات عالمية (كمحرك ويب) كـ مكتبة Qt الشهيرة (QtWebEngine) و غيره الكثير الكثير من الامثلة المبنية عليه أو تستخدمه

قائمة ببرامج عالمية تستخدم كروميوم مفتوح المصدر كأساس أو كتضمين

تم الاصدار و لكن متى يتم دعمها في المتصفحات؟

مثل العناصر menuitem و menu ما زالت تحت التجربة في الكروم و الفايرفوكس

إستخدامها في منتج يحتاج من شهور لسنين

الأعتماد على html في البنية و css في الجمالية و التاثيرات الحركية و التناغم بينهما بدون اللجوء الى الجافاسكريبت أمر يؤدي إلى إتقان و تمكين و سعة تعلم أكثر في هذه اللغتين لانه سيضطر لكتابة سطور أكثر لتطبيق الصورة المتخيلة في ذهنه و بالتالي عملية الممارسة ستكون أعلى و فهمه للغتين سيكون أعمق.

إذا الفائدة شخصية أكثر من أن تكون لانجاز منتج أو مشروع فحينها كثير من الجزئيات يمكن استبدالها باكواد اقصر عن طريق جافاسكريبت.

تمنيت اضافة خاصية RSS فهي وسيلتي و وسيلة غيري لتتبع الاخبار و المقالات .. اكبر مواقع التقنية العربية و الانجليزية مضيفة هذه الخاصية .. ارى المواقع الغير مضيفتها تخسر عدد لا يستهان به من زوارها

اتمنى اضافتها قريبا

معلومات قيمة يشكر كاتبها و ناقلها.

اقتراحي:

لا txt و لا trello انصح باستخدام google docs بسبب وجود خاصية العودة الى "التاريخ" و الرجوع الى نسخ الكتابة القديمة.

بوركتم

كنت في حيرة مثلك قبل فترة

اسخدامي برمجة و مونتاج

هدفي كان

  • جهاز يتحمل عبئ التشغيل لفترات طويلة تصل لايام و اسابيع

  • صغير الحجم فلا يكون مثل الحواسيب المتوحشة الضخمة (لمحترفي الالعاب و تصميمها)

  • حاسب صامت ، كمبرمج احتاج قدرا كبير من البيئة الصامتة

  • سريع و عملي

الذي وصلت له

  • معالجات الجيل الجديد (سكايليك ٦٠٠٠) تودي اكثر من المطلوب بكثير.

  • معالج الرسوميات المدمج من فئة سكايليك نتائجها جيدة و مرضيه و تؤدي الغرض و بكذا تخلصت ازعاج كرت الشاشة الخارجي و استهلاكه الكهربائي و بالطبع كله مبني على استخداماتك.

  • الخيار الاولي: جهاز انتل nuc، جهاز سريع و صغير و عملي الا انه سيكلفك قرابة بعتاده الكامل حوالي من ٥٠٠ الى ٦٠٠ دولار. الا ان الخيار التالي و الاخير اكثر كفاءه بقرابة الضعف.

  • الخيار الثاني: شراء جهاز مكتبي اكس بي اس او اسوس او ايسر؛ مشكلتها السعر الذي يقارب ٧٠٠-٨٠٠ دولار، هذا بدون اضافات الاس اس دي او رفع الرامات، بالاضافة الى مشكلة ان راماتها غالبا تكون ذات تردد منخفض، بالاضافة ان الشركة لن تضع لك افضل العتاد مثل مبرد المعالج و محول الطاقة و بعد فترة سوف تلاحظ ازعاج مراوحهم.

  • الخيار النهائي: تجميع جهازي الخاص بتلافي اخطاء جميع ما سبق. بحيث السعر النهائي سيكون بين ٧٠٠-٨٠٠ دولار. اللوحة الام تكون بحجم mini و الكيس ايضا بحجم mini، الرامات تكون ١٦ قيقا بتردد من قرابة ٢١٠٠ او قرابة ٢٤٠٠، المعالج يكون من فئة اي فايف ٦٥٠٠ او ٦٦٠٠ او اي سڤن ٦٧٠٠ البورسبلاي يكون من نوع semi فالمروحة لا تعمل الا عند وصول الحرارة الى ٤٠ و مروحة المعالج تكون ايضا شبه صامته و الهارديسك سيكون اس اس دي ٢٦٤ قيقا.

رفيقي في عملية التجميع

http://pcpartpicker.com/guide

رفيقي في عملية مقارنة المعالجات و المذربوردات و الاجهزة

https://browser.primatelabs...

لمعالجات الرسوميات ستجد

Gfxbench

مشترك Passmark

3dmark

موفق اخي