Alaa Abu Sabra @alaasabra

آلاء أبوصبره ، مطورة تطبيقات للويب والهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد ، مهتمة بكل ماهو جديد بعالم التقنية ومتابعة دائمة للموضوعات القيمة والجديدة .

نقاط السمعة 43
تاريخ التسجيل 08/08/2013

هل هناك إمكانية برمجية لجعل الشخص قادر على رفع ملف مباشرة من أحد الـ Cloud Drivers لسيرفره بدون مايضطر لتنزيل الملف مسبقاً على جهازه ؟

السؤال كالتالي :

ماهي الإحتمالية الموجودة في إستخدام الـ JQuery لجعل الشخص قادر على رفع ملف معين على سيرفره بعدة إحتمالات ( إما يختاره مباشرة من جهازه وهي ممكنة ، أو انه يختاره من أحد الكلاود درايفرز مباشرة ) فيصير...

هل إختلفت الغاية المنشودة من مجتمع Arabia I/O من مجتمع نقاشات الى مجتمع يطرح مقالات وأخبار ؟

فعلياً كنت في فترات أزور هذا المكان بشكل يومي لأرى النقاشات والأسئلة التي تطرح به ولكن لاحظت خلال الفترة الأخيرة أن المجتمع العربي والمكان الوحيد الذي كنت آمل أن يصبح كأول موقع عربي شبيه بموقع stackoverflow لتقديم طرف الخيط بمشاكل تواجه رواد العالم التقني بشكل أساسي ، لكن التحول الغريب الملحوظ هو طرح مقالات أو أخبار يمكن للشخص المنغمس بعالم التقنية والمتابع الدائم لكل جديد أن يقرأها بمكان آخر في أغلب الأحيان .

أفضل مكان لتعلم تركيب قوالب وتعريبها للمدونات من نوع وردبريس ماهو ؟

دائماً كنت أفضل برمجة الموقع من الصفر بإسثناء بعض الأمور ، لكن مؤخراً ظهرت لي حاجة ماسة للجوء الى الـ CMS خصوصاً الوردبريس وكنت مترددة بتعلم تركيب القوالب وتعريبها والتعامل معها بشكل محترف خاصة للقوالب الكبيرة والاحترافية ، حاليا عند حاجتي ألجأ لشخص صاحب خبرة بالموضوع خاصة مع كوني منغمسة أكتر بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية حالياً ، فمحتاجة نصيحة من أصحاب الخبرة لمكان جيد لتعلم هذه الأشياء التي أحتاجها خصوصاً لو كان تاتوريال فيديو لأنه الاعتماد على النفس برمجياً هو الأفضل بجميع الحالات الا ماندر .

ماهو السبب الأساسي الذي قد يدفع الشخص لإنهاء عمله بمجال الـ freelancer

حقيقة ومن مدة طرح عليا ذات السؤال وهو ماهو السبب الذي قد يجعل الشخص يتوقف عن عمله كـ freelancer في يوم من الأيام ، ومع أن جوابي كان وقتها أن الأمر أحياناً لا يرتبط بالجانب المادي فحسب ولكن قد يحكمه ظروف الشخص كوفت أو أنه قد يكون بحاجة الى العمل الحر لإثبات وجوده ضمن مجال تخصصه في محيط واسع يشتمل على الكثيرين ممن هو أحسن أو أسوأ منه .