أحمد بيركتار

صحفي ومدوّن سوري، مقيم في تركيا، مهتم بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

http://ahmadblogs.net

92 نقاط السمعة
82.5 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
-1
من المؤسف فعلاً ذهاب الموضوع بهذا الاتجاه، قمتُ بحذف الفقرة التي تتحدث عن عبد المهيمن. بطبيعة الحال، عبدالمهيمن شخصية عامة، وبات معروفاً ومشهوراً في الوسط التقني وريادة الأعمال على الأقل، وطرح نقاشات حول مختلف أنشطته أمر مشروع. وفي الغرب، لا يتم "شحط" الأسخاص لمجرد الاشتباه بالاسم أو صلة القرابة، الأمر مختلف عن دولنا العربية. وأعتقد أنه يجب علينا أن نتمتع بمرونة أكبر في نقاش كل شيء.
شكراً جزيلاً لك على نشر هذا الرابط، الآن "وتدب" بات يحمل اسماً جديداً هو "جمهرة" على الرابط: http://www.jamhara.com/ وهناك مجتمع خاص اسمه "جمهرة" أيضاً على حسوب I/O :)
-1
جميل جداً، الآن بعد أن اتفقنا جميعاً على أني غبي وأن الذئب قد التهمني، إن شاء الله هنيئاً مريئاً، .. هل يمكن أن نناقش صلب الفكرة التي سيقت قصتي كنموذج لها، والتي لا شك أنها وقعت مع آخرين ، وستقع.. وفكرة المنشور أعلاه، هو محاولة الإجابة على السؤال البسيط التالي: ألا يمكن لموقع مستقل، أن يعمل على ابتكار أدوات أو سن قوانين وضوابط استخدام إضافية، من شأنها التخفيف من أضرار الدروايش والأشخاص اللي على البركة أمثالي، ممن لم تتمكن فترة
-4
تعليقك الاستعراضي، لم يختلف بالمرة عن تعليقات أصحاب المشاعر المرهفة، سوى بعدد الكلمات.
-4
ألم تلحظ من المادة أني أعرف حقوقي وقواعد العمل في مستقل، قبل أن تتكرم علينا بممارسة دور الأستاذ عزيزي؟ لي تجربة أريد أن أحكيها، واقتراحات ومطالب من حقي كعضو في المجتمع أن أعرضها، وأستمع لنقاشات الزملاء الذين يفترض أنها يشاركوني في مزيد من المشكلات التي يتعرضون لها في منصة ناشئة، وأن يحكو عن تجاربهم وخبراتهم في التعامل مع مشكلات شبيهة. أعتبر، أن الردود التي تحمل صوت "القانون" والضابطية" يجب أن تخرج فقط من الإدارة، لا أفترض وجود منحبكجية لحسوب هنا.
-1
لم ألم أحداً، ما مشكلتك مع أن أطلب مزيداً من المسؤولية في التعاطي مع الشكاوى، وأن أطلب تعويضاً للمتضررين بعد فترة الضمان؟ أنا أطلب.. اقترح.. أفتح نقاشاً.. هكذا يتطور اي عمل عادة..
عن هذا أسأل، بورك فيك صديقي. بقي أن أتعمق بالتفاصيل أكثر.
ليست لدي إجابة، لكني افترض وجود إجراءات، لهذا أطرح الموضوع للنقاش لعل بعض من خاض التجربة يفيدنا
موضوع الإنترنت تحديدا أظن لا يتوقف على الجغرافية. والحقيقة أن سؤالي كان أوسع من هذا، يعني أصلاً العمل نفسه ألا يتطلب من أجل ديمومته وبنائه بشكل سليم إلى اتباع جملة إجراءات تقيه المسعة السيئة والإيقاف وغيرها؟
صحيح قرأت عن ssl، وكأني قرأت أيضاً عن شركات تمنح شهادة موثوقية خاصة بمثل هذه المواقع ؟
مذ متى كان "مجرد تبادل الأموال" لا يحتاج لإجراءات قانونية؟ ولماذا إذن تعلب كل تهم تمويل الإرهاب إذن لكل هذه الآلاف من الناس؟
لو دللتني على مصدر الدراسة يا عزيزي، ظننت أن المقال أعلاه من إنتاجك، اقترح تعديل نص الموضوع وإضافة المصدر. http://mawdoo3.com/arcontent/
يعطيك العافية صديقي الآن هذه آلية الدراسة، أو المنهج، ماذا عن الدراسة ذاتها، ونتائجها ؟ أنا شخصياً أنتظر بفارغ الصبر :)
إذا أعطتك محتوى مجتمعك، هل نقله إلى مدونة أو مجتمع جديد آخر سيفي بالغرض؟
نعم، الآن تمام، بورك فيك. لكن تبقى هذه الحلول، الذي اقترحه زميلنا [@Death.note] وما تقترحه حضرتك يبعدنا عنجوّ النقاش الذي سيحلو الاحتفاظ به والفرح به بعد مرور السنين، كذاكرة للموقع وتاريخه. هذا ما أتخوّف عليه.
أنت اقترحت أن أقوم بنفسي بتلخيص النقاش وجعله في مدونة الموقع، أما هو فاقترح -حسب ما فهمت - أن تتم العمليةآلياً ويحتفظ بنسخة احتياطية بموقع سحابي مثلاً، كنسخة احتياطية لا يمكن تصفحها عملياً.
لا أملك مجتمعاً لأخذ رأيهم بعد :)
بهذه الحالة أحفظ محتوى مجتمعي على الإنترنت ضمن صفحات ميتة، أليس كذلك؟ ما فائدة هذه الخطوة؟ ألن أحتاج لأحييها أن أعيد رفعها على مجتمع آخر أو على مجتمع أبنيه على موقعي ذاته؟
هل يمكن أن تتكرم بشرح فكرتك أكثر، تراني من دراويش التقنية..
أفكار جميلة فعلاً، وربما هي الأنسب، وأحب أن أطلع على المزيد من الآراء. موقعي بالمناسبة ليس جديداً، لكني أنا اشتريته، فأنا الجديد عليه :)، وبه 8 آلاف عضو..
أتفق معك تماماً. المحتوى التقني مقارنة مع اي محتوى عربي آخر يشكل أكثر من الثلث.
وينسخوه، لديك مليون أصلي :)
هذا مثالي جداً، ربع العرب يجيدون كتابة محتوى أصلي؟ بالكاد نحصل مليوناً..
يعني موضوع أننا نسعى لإثراء المحتوى بمواد ذات إضافة جديدة يجب أن نتجاوزه، لأنه البديهي. نحاول وضع خطة لإنجاز مشروع استثنائي، أعتقد أن نسبة 3% ليست سيئة بالمطلق، سيتبين ذلك إذا عرفنا كم نسبة كل لغة على حدة. دعنا نعتبرف أن هناك علوم بالجملة، لا اثر لها على شبكة الإنترنت باللغة العربية.
شكراً جزيلاً لهذا التحبيط :V [@ahmedsaoud31] ألا توجد إحصائيات للمحتوى من حيث نوعه وموضوعه؟ فكرة إحصاء صفحات الإنترنت أراها غير عملية وغير علمية أيضاً، رغم إدراكي أن المحتوى العربي سيكون وضعه مريعاً بالحالة الثانية! كيف يمكننا الحصول على أرقام أكثر دقة؟