الكثير من مواطني الدول العربية عندما يسعي في استخراج فيزا الدخول لاي دولة اوروبية عموما يعتمد علي المعلومات منها الصحيح ومنها ما يشتت طالب الفيزا وهنا سوف نتحدث عن الفيزا الامريكية السياحية حيث ان استخراح الفيزا الامريكية تختلف عن عن استخراج فيزا الشنغن حيث ان فيزا الشنغن لا توجد لها مقابلات لكن الفيزا الامريكية لها مقابلة والمقابلة الشخصية للفيزا الامريكية مهمة للغاية قد تكون هي بمثابة القبول او عدمه رغم اننا لا نحاول المبالغة لانه يوجد اشياء هامة اخرى مثل اعداد ملف جيد لتقديمة للسفارة الامريكية.

المقابلة الشخصية للفيزا الامريكية

مدة المقابلة لا تزيد عن 3 دقائق لكن بامكانك ان توصل للقنصل انطباع جيد خلال هذه الدقائق القليلة:-

  • الاسئلة المتوقعة بل هي ليست متوقعة فقط ستكون هذه هي الاسئلة من خلال بحث كثير جدا لاشخاص عديدة قاموا بالمقابلة في السفارة :-

س1 لماذا اخترت امريكا كواجهة سياحية لك ؟

س2- اي مدينة تقصد في امريكا ولماذا هذه المدينة بالتحديد؟

س3- ما الغرض من السفر الى امريكا؟ لا تجاوب مطلقاً على هذا السؤال انك ذاهب للتسوق هذا الرد مدرج لديهم غير مهم

س4- هل لديك اقارب في امريكا - هل لديك اصدقاء؟ الكثير يعتقد ان له قريب في امريكا او صديق سيرجح كفته في الحصول على الفيزا هل خطأ وقد يكون سبب في عدم قبول الفيزا.

س5- ماذا تعمل (وظيفتك)؟

س6- ما المدة التي تنوي الاقامة بها في امريكا؟

هذه اهم اسئلة وقد تعتبر جميعها واذا زاد الامر اكثر في الاسئلة لن تخرج عن نطاق مضمون هذه الاسئلة

ويوجد نصائح اخري عديدة عن كيفية اعداد ملف جيد للسفارة الامريكية وارشادات كثيرة وكما ذكرنا نحن هنا لتوضيح فقط المقابلة الشخصية.

ويوجد موقع عربي مجاني للسفر والهجرة يساعد في الفيزا الامريكية ويساعد ايضا في دعوات زيارة تجارية مجانا بالكامل لكن توجد شروط لهذه المعارض التي تقدم الدعوات التجارية او المؤتمرات تفاصيل اكثر على تجوال للهجرة https://tigwall.com/2018/11/18/visa-united-states/