رحلة صبنجة والمعشوقية من أجمل الرحلات في تركيا والتي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية للسياح نظراً لما تتمتع به من مناظر طبيعية سوف تجعلك لا تنساها أبداً. تعد الرحلة السياحية إلى منطقتي صبنجة والمعشوقية تركيا خياراً شائعاً للمسافرين الباحثين عن المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء. الجمال الخلاب للمنطقتين لا مثيل له حيث تضم بحيرات خلابة وهضاب مثالية لمحبي الطبيعة ويمكن للزوار الاستمتاع بالجو الشاعري والمناظر الطبيعية الخلابة أثناء استكشاف العديد من مناطق الجذب في المنطقة.

أين تقع صبنجة؟

تقع مدينة صبنجة في مقاطعة صقاريا ضمن منطقة مرمرة في تركيا على الجانب الآسيوي من اسطنبول وتبعد عن الجانب الأوروبي حوالي 130 كيلومتراً وتبعد 15 كيلومتراً عن منطقة ازميت وهي موطن لمطار صبيحة الدولي الذي يخدم المناطق الأوروبية ويقع على بُعد 60 كيلومتراً منها بالإضافة إلى ذلك تقع المدينة أيضاً على بعد 140 كم من مطار أتاتورك.

كم تبعد صبنجة عن اسطنبول

لا يمكن إنكار أن مدينة صبنجة ومعشوقية هما من أكثر الوجهات الخلابة والجاذبية للسياحة في تركيا وتقع هذه المواقع على مقربة من اسطنبول وتقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول وتبعد حوالي 130 كم عن الجانب الأوروبي من المدينة علاوة على ذلك فهي تقع في مكان مناسب على بعد 60 كم فقط من مطار صبيحة الدولي ومن وجهة نظر استراتيجية تتمتع صبنجة ومعشوقية بأهمية كبيرة وذلك بفضل جمالها الطبيعي الخلاب وأجواءها الهادئة.

رحلة صبنجة والمعشوقية

بحيرة صبنجة

تعتبر بحيرة سبانجا من أروع الاماكن السياحية في صبنجة كما أنها أكبر البحيرات الطبيعية فيها. و يأتي إليها آلاف السياح والزوار من كافة أنحاء العالم لزيارتها والتمتع بأجوائها المميزة . تتميز بحيرة سبانجا بمياهها العذبة الصافية تحيط بها مناظر سياحية غاية في الجمال والروعة. وتعتبرالبحيرة من اجمل و أهم الاماكن السياحة في سبانجا .

قرية المعشوقية

المعشوقية قرية جبلية ساحرة تقع في مدينة صبنجة وتعتبر من أجمل المناطق الطبيعية الساحرة في صبنجة. وقد سميت بهذا الاسم اقتباسا من الكلمة العربية “معشوق” والتي تعني الشخص الذي يحبه الآخرون ويعشقونه. تبعد القرية عن مركز المدينة حوالي عشرين كيلو متر تقريبا . كما تتميز بحدائقها الجميلة والشلالات الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة الشهية

.جبل كارتبة

يقع جبل كارتبه تركيا شرق إسطنبول قرب ازميت ويطل على بلدة سبانجا و بحيرة سبانجا الجميلة

حيث يبلغ ارتفاعه تقريباً حوالي 1650 متر، مع دخول فصل الشتاء يصبح كارتبه من أكثر الأماكن جذبا للسياح حيث يكتسي الجبل

لمتابعة المقال يرجى متابعة المقال من خلال مدونتي الخاصة بالسياحة في تركيا

وأيضاً قراءة المزيد من المقالات عن المدن التاريخية والسياحية التركية