تشتهر أماكن السياحة في بولندا بالمناظر الطبيعية المتنوعة والهندسة المعمارية اللافتة والمنتجعات الساحلية الراقية والمدن القديمة الرائعة بشوارعها المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية والأجواء النابضة بالحياة، فهي مكانًا رائعًا للاستكشاف مع العديد من المدن السياحية التي توفر تجارب وأنشطة مميزة.

من بحر البلطيق في الشمال إلى جبال تاترا في الجنوب، تقدم مدن بولندا مزيجًا مثيرًا للاهتمام من عوامل الجذب والتاريخ والثقافة، فهي توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تُبهج الزوار بمختلف اهتماماتهم.

هذه 6 من أجمل مدن بولندا السياحية التي تستحق الزيارة:

1] وارسو

تحظى العاصمة البولندية وارسو بشهرة كبيرة بين المسافرين من جميع الأنحاء، الذين تجذبهم الأساليب المعمارية المختلفة والكنائس القوطية والمتاحف والصروح الحديثة التي تجاور المباني التاريخية، بجانب المتنزهات الجميلة وأماكن الترفيه المتنوعة، فهي وجهة ممتعة للاستكشاف.

من أفضل الأماكن السياحية في وارسو: القلعة الملكية، قصر الثقافة والعلوم، حديقة ساكسون، حصن وارسو، حديقة حيوانات وارسو، اركاديا مول، المتحف الوطني، متحف وارسو الجيولوجي، وقصر ويلانو.

أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى أغسطس

2] كراكوف - أجمل مدن بولندا السياحية

تعد ثاني أكبر مدن بولندا بعد وارسو، وهي مدينة غنية بالتاريخ والثقافة، لديها الكثير لتقدمه لزوارها من المواقع التاريخية والكنائس والمباني القديمة إلى المتاحف والحدائق وساحات السوق الرائعة والقصور الأنيقة.

من أفضل الأماكن السياحية في كراكوف: ساحة السوق الرئيسية، شاطئ باغرا، حديقة بلانتي، حديقة حيوانات كراكوف، قلعة فافل، منجم ملح فياليتشكا، حديقة الطيارين البولندية، مول بوناركا سيتي سنتر، وساحة شتشيبانسكي.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر

3] غدانسك

تعد هذه المدينة الجميلة الواقعة على ساحل بحر البلطيق واحدة من أشهر وجهات السياحة في بولندا وأكثرها زيارة، وهي تضم مجموعة من أفضل الأماكن للزيارة في بولندا.

تصطف شوارعها المرصوفة بالحصى بالكنائس القديمة والمباني الأنيقة والمتاحف جنبًا إلى جنب مع المتاجر والمطاعم والمقاهي. ويعد مينائها الكبير مكانًا رائعًا للجلوس والاسترخاء أو القيام برحلة بحرية بالقارب واستكشاف أماكن أخرى على طول ساحل بحر البلطيق.

من أفضل الأماكن السياحية في غدانسك: كورنيش برزيزنو، حديقة اورونسكي، ساحة سوبوت بيير، جاليري البلطيق مول، حديقة رونالد ريغان، شاطئ مدينة جدينيا، وحديقة حيوان غدانسك.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر

4] زاكوباني

يقع المنتجع الجبلي الأكثر شهرة في بولندا على المنحدرات السفلية لجبال تاترا في أقصى جنوب بولندا، وهي وجهة رائعة للزيارة إذا كنت تحب الطبيعة والتجول في الهواء الطلق مع العديد من الأنشطة الممتعة. بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والسباحة والتخييم وسط الشلالات والبحيرات الجبلية والتزلج على الجليد، مما يجعلها واحدة من أفضل مدن بولندا للزيارة في الصيف والشتاء.

من أفضل الأماكن السياحية في زاكوباني: تلفريك كاسبروي، شارع كروبووكي، البيت المقلوب، متحف تاترا، أكوا بارك زاكوباني، وحديقة تاترا الوطنية.

أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى أوائل أكتوبر

5] سوبوت

تجذب مدينة سوبوت المسافرين من جميع أنحاء العالم بشواطئها الجميلة على بحر البلطيق والمنتجعات الرائعة، فضلًا عن الفيلات الأنيقة والمطاعم الفاخرة التي تجعلها وجهة مفضلة للأثرياء والمشاهير.

تحتل سوبوت موقعًا جيدًا في شمال بولندا، على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من مدينة غدانسك، وتشتهر باحتوائها على أطول ممر خشبي ممتد في البحر في أوروبا. وشارع مونتي كاسينو المفعم بالحيوية والذي يضم العديد من المتاجر والمطاعم وتحيط به الأبنية التاريخية الجذابة، إلى جانب مجموعة من المتاحف والحدائق والأماكن الترفيهية.

من أفضل الأماكن السياحية في سوبوت: رصيف سوبوت، ساحة السوق، محمية زاجوتشي هيل الطبيعية، بيت كروكد، أكوابارك سوبوت، شاطئ سوبوت، متحف سوبوت، ونورثرن بارك.

أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى أغسطس

6] تورون

تتمتع مدينة تورون بموقع رائع على ضفاف نهر فيستولا شمال وارسو، بحيث تحتل المدينة القديمة الضفة اليسرى، والمدينة الجديدة على الضفة اليمنى. وهي مدينة مسورة تتميز بالهندسة المعمارية الأنيقة والمباني القديمة التي لا تزال تحتفظ بتفاصيلها الأصلية والكنائس الباروكية والمنازل الريفية الجميلة ذات الإطارات الخشبية، وتعد واحدة من أقدم وأجمل مدن بولندا السياحية.

تشتهر بأنها مسقط رأس نيكولاس كوبرنيكوس مؤسس علم الفلك الحديث، وهي وجهة نموذجية لعشاق التاريخ.

من أفضل الأماكن السياحية في تورون: البلدة القديمة التي لا تزال تحتفظ بعمارتها الأصلية، وكاتدرائية تورون ذات الطراز القوطي اللافت، وقاعة المدينة القديمة التي تقدم نموذجًا جيدًا للعمارة العلمانية في العصور الوسطى.

هناك أيضًا البرج المائل الذي يعود للقرن الثالث عشر، ويمثل حاليًا مركزًا ثقافيًا مع عدد من المطاعم والمقاهي، ومتحف تورون التاريخي الذي يضم مجموعة مميزة من القطع الأثرية التي تكشف عن تاريخ المدينة من العصور الوسطى إلى العصر الحديث.

أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى أغسطس

شاركني برأيك وانطباعك، وأخبرني أيٌّ من هذه المدن ستزورها إذا كنت تنوي السفر إلى بولندا.

المصدر: