قبل البدء، لربّما علي الخوض في بعض تفاصيل عشقي للأنمي، فقد بدأت مذ كنت صغيراً، حيث نقضي فترات طويلة امام شاشة التلفزيون، خاصة مع قلة الزيارات العائلية وعدم وجود اقران، فكان التلفزيون المتنفس الأساسي ، هناك اشخاص ساهموا في زيادة محبتي للأنمي من مثل أبن خالي وكان أحد المترجمين في احد الفرق المميزة في منتدى أنميات الذي أُغلق رغم ريادته.

من التجارب التي مررت بها هي انّه لا يُوجد لدينا اشتراك انترنت، لذلك اتذكّر بعد انتهاء اليوم الدراسي يوم الأربعاء -حيث كانت العطلة الرسمية هي الخميس والجُمعة- اشترك بقيمة ريال عُماني -أي ما يُعادل 10 دراهم، 10 ريالات سعودي- ، والبيانات هي 1 جيجابايت صالحة لمدّة 24 ساعة، ابحث بها عن المواقع التي تقوم برفع حلقات الأنمي بجودة متوسطة ، مع إزالة اغنيتي البداية و النهاية ، وليس هذه كل القصة ، فلم يوجد لدينا سوى جهاز مكتبي واحد .. كُنت أقوم بنقله دائماً لمجلس جدّي لان لا ارسال لدينا، نعاني من ضعف الشبكة لحد الآن بالطبع، ولكن أصبحت أقوم بتحميل الأنميات بالجملة من الجامعة رغم حجبها لمعظم المواقع ما عدى الميجا، وأيضاً نعاني من ضعف الارسال بالطبع.

بعد هذه المقدّمة المملة :

منذ فترة وأنا ادرس قراراً صعباً على قلبي وهو التخلي عن متابعة الأنمي، وهاقد حان الوقت لأطوي تلك الصفحة من حياتي، ولهذا كانت افكّر ماذا سيكون آخر أنمي انهي به مسيرتي الطويلة والقاسية؟ ماذا يمكن ان يكون ياترى؟ لم أجد الّا جواباً واحداً، هي تحفة فنية مميزة، وتجربة لمحبي الأنمي، ولمحبّي الروايات.

تتعدد أنواع الأنمي، فمنها ما يمثّل شريحة من الحياة مع الدراما التي ستجعل عينيك تبكي، مثل Ano hana الذي تأثرت به جدّاً، ومنها الشونين القتالي المشهور، ومنها السينين مثل مونستر الذي تقرر عمل سلسلة تلفازية له، ومنها الكوميدي.

الأنمي الذي أخترته ليكون نهاية مسيرتي مختلف عن كل أنمي شاهدته ، كل شخصية تعلقت بها ، الأنمي الوحيد الذي تعجبني حوارات شخصياته ، فكونه مقتبس من رواية يجعل معظم حلقاته عبارة عن حوار ، وأستوديو "شيفت" سيذهلك عيانك لينقلك لعالم آخر.

تخيل مثالاً عزيزي القارئ، أن تشاهد حلقة أنمي 95% من الحلقة التي تتجاوز مدّتها 40 دقيقة هي عبارة عن حوار بين شخصيتين في قاعة فصل دراسي؟ لم اعلم بمرور الوقت سوى عندما رأيت شريط الوقت وقد جاوزت الثلاثين دقيقة، لم اشعر بها مرّت بسرعة.. صدّقني هذا الأنمي يتعبر تحفة فنية، سواء من ناحية الرسومات المستحيل ان تراها في أي انمي اخر، مع توظيف التقنيات البصرية العديدة، في خلق أجواء مميزة جداً تدخلك في عالم الرواية.

أما من ناحية القصة، فبالأساس الأنمي مأخوذ من رواية لذلك تكثر الحوارات التي ستستمتع بها، وتشاهد لذّة جميلة عن متابعتها ولن تحس بالملل.

إقتباس من الويكيبيديا:

مونوغاتاري (物語 "قصة") هي اسم عام لسلسلة روايات خفيفة يابانية من كتابة الروائي الياباني نيشو ايشين و رسم الرسام التايواني فوفان. كودانشا نشرت 18 رواية ابتداءًا من نوفمبر 2006 تحت صندوق كودانشا المطبوع مع رواية واحدة على الأقل خُطط لها. القصة تركز على كويومي أراراجي و هو طالب في الصف الثالث من المرحلة الثانوية و الذي نجى من هجوم مصاص دماء و يجد نفسه يقوم بمساعدة بعض الفتيات في التعامل مع جميع أنواع الأطياف والآلهة والأشباح والوحوش الأسطورية والأرواح.

أنصح بهذه المقالة للحديث عن أجزاء الأنمي الشيّق، سوف تتوه لأن كل جزء له أسمه الخاص به.:

http://yagame-sub.blogspot....

أقتبس من الموضوع:

ما هو المونوغتاري؟ وما هذا الاسم الذي نراه كل موسمٍ تقريبا ونرى أن حلقاتٍ لا تنفك تطرح له ، مونوغاتاري حرفيا تعني "قصة" أو "رواية" ، وحملت سلسلة أنيمي هذا الاسم وصُنفت على أنها من أفضل السلاسل في العالم والتي حققت نجاحا لا مثيل له ، أجزاء هذه السلسلة مقتبسة من عدة روايات تحمل ذات الاسم أحيانا ، ويمثّل كل جزءٍ من أجزاء السلسلة اعجازا لا مثيل له في عالم الأنيمي ، حيث أنها أتستمت بالرسم الذي لم يكن له مثيل من قبل

ولمسة أستوديو "شفت" الذي أبدع باخراج هذه الأنيمي بشكلٍ لا مُقارن به ،##حيث أنك وحينما تشاهد الأنيمي تشعر وأنك تقرأ الرواية بحدّ ذاتها ، لما يتميز به من الأسلوب القصصي في الطرح والكلام المطول المفصّل.


حسناً، ماذا يمكنني القول، الأنمي تجربة مميزة لي، لربّما ارجع لها في فترة ما ، فأنا للان لم أكمل متابعة الأنمي بالكامل، بل وحتّى قمت بعمل مجزرة في متابعة اجزائه XD.