يعتقدون ان التقنية هي كيفية تثبيت الويندوز 7

اول تعليق جاد و ليس ترول

تهانينا

كان هدفه الترولينج بهذا التعليق أيضاً، لكنه يعتبر كميمز يسخر من مدوني التقنية الجدد لهذا كان تعليقه مقبولاً.

هذه النوع من المحتوى يسمى عبثاً تقني و هو غير ذلك. هذا المحتوى ينصب تحت عناوين محددة، مثلاً مدونات الشروحات تسمى شروحات للمبتدئين، أما مواقع الأخبار فهي مواقع "إلكترونيات استهلاكية".

مشكلة أخرى أن كتاب هذا النوع من المحتوى سواء شروحات المبتدئين و أخبار الإلكترونيات الاستهلاكية هم هواة، ليسوا متخصصين، بالتالي ينشرون محتوى سهل الإنتاج لا يكلف سوى معلومات بسيطة.

المحتوى التقني ليس فقط يحتاج لغات برمجة حديثة و ذكاء اصطناعي، بل نحتاج أيضاً لمحتوى يغطي مجالات أخرى لها اهتمام أقل مثل معالجة الصور و رؤية الحواسيب و الرسوم ثلاثية الأبعاد و الشبكات اللاسلكية و الشبكات العصبونية و برمجة المتحكمات و أنظمة الزمن الحقيقي، و غير ذلك من المجالات و هي مجالات مهمة بالنسبة لي و لكثيرين غيري، لكن لا نجد من يكتب في هذه المجالات. تجد حسابات في تويتر مجالات السياسة و الأدب و العلوم التجريبية (في الغالب فيزياء) لكن لم أجد من يكتب في المجالات التي ذكرتها سوى مجرد أخبار لا تفيد سوى المهتم بآخر تطورات المجال.

انا ادرس هندسة الحاسوب

فكرة في كتابة هذه الاشياء حيث نأخذها في الجامعة كمقررات دراسية

ان شاء الله سأكتب عنها

نعم المحتوى العربي قليل جدا سوى انه يوجد في مكتبة الجامعة رسائل الماجستير يمكنني قرأتها

ايضا موقع الباحثون السوريون يوجد به بعض المقالات في تصنيفات الهندسة والتكنولوجيا يمكنك وصفها بانها مفيدة ليست كغيرها من التفاهات في التقنية

ابحث في TED عن تخصصات الناس وما يفعلون، أو انظر في التاريخ وكيف صنع الناس أمجادهم، أو لعلك تنظر في الواقع فترى ما نحن فيه فتبدأ مشروعًا يكون هو حياتك ووفاتك في نفس الوقت لتغيير هذا العالم"

لقد اخذك الحماس بعيداً يا هذا ..

ليس المشكل بانتشار المدونات التقنية ... ولكن المشكل بان هذه المدونات لم يطلقها خبراء تقنية ولا حتى اناس يترجمون او يقومون ببحوث لاعداد مقالات شاملة ..

بل هم فقط مجموعة من الهواة ليس هنا المشكل بل المشكل فكون هدفهم الاساسي قبل نشر اي تدوينة هو كسب المال ... فتجد بنرات ادسنس تسبق المحتوى ...

لو

احييك أخي على طرحك لهذه المقالة و التي هي مهمة جدا و ذكرت موضوع غاية في الأهمية صراحة هذه الفكرة راودتني هذه الأيام كأننا كنا نفكر في نفس الشيء... أنا أيضا كنت افتح مدونات أجنبية و أيضا عربية و أقفلتها وفتحت قنوات يوتيوب كل تلك المواقع المجاني و المدفوعة التي فتحتها كانت حول التقنية و لكن عرفت أن أفضل شيء هو أن يكون الإنسان متخصص في شيء ما ويتحدث عنه وخاصة أنه يكون خبير فيه لكي يعطي الإضافة للزائر وليس فقط كلام فاضي أو ترجمة مقالة من شخص أخر أجنبي ... نريد تجربة أشياء جديد في تخصص ما ومشاركتها عبر تدوينة في مدونتك فهكدا سيتم إغناء المحتوى العربي... أو أيضا كما قلت لنا أنه من الجيد أن نرى مدونات أخرى في مجلات أخرى متنوعة لكي يتنوع المحتوى العربي.

صراحة عجيب وغريب فقط حاول أن تذهب لمحرك البحث قووقل أو اذهب لليوتيوب و اكتب (مدونة للمعلوميات) أو (اربح من الأنترنت) و قم بفلترة النتائج و اجعلها خاصة بيوم أو بأسبوع ستجد كم رهيب من المدونات أو الفيديوهات و الله عدد خرافي من المواضيع و في الأخير تخرج بدون نتيجة مرضية فقط نسخ ولصق و مواضيع مكررة و أفكار إنتهت صلاحيتها...

لم أعد أشاهد تلك المواضيع صراحة كرهت نفسي و أنا أتابعها بالله عليكم مقالة واحدة مفيدة أفضل من مدونة بـ300 مقالة مكررة و يائسة ...

طبعا مع إحترامي لجميع المدونين الجدد الذين يضعهون مقالات رائعة طبعا معروف كل من يبحث عن المال فقط و عن من يبحث عن إفادة الأخرين.


التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

27.1 ألف متابع