Mate 20 Pro موبايل جديد من شركة هواوى الصينية، ننقل لكم بعض من أهم مميزات Huawei Mate 20 Pro بالاضافة الى العيوب التى قد تواجهك اثناء الأستخدام.

أهم مميزات هاتف Huawei Mate 20 Pro

  • اولا التصميم : يحمل شاشة منحنية وإطار مصنوع من الألمنيوم الملون، عند النظر الى الجهاز من الخلف ستجد تصميم مميز بخامات قوية، بالخلف ستجد ثلاث كاميرات مع فلاش ليد مزدوج تم وضعهم على شكل مربع بتصميم جذاب وفكرة جديدة.

  • ثانيا الشاشة : يحمل شاشة من نوع OLED مقاس 6.39 انش وبدقة QHD+ 1440 x 3120.

الشاشة تعد خطوة ايجابية قوية فى الهاتف، يبدو ان هواوى لا تريد التفوق على منافسيها، بل تريد سحق منافسيها بهاتف ميت 20 برو.

  • ثالثا البطارية : الهاتف مزود بمعالج كيرين 980 الجديدوالذى تم تطويره كى يستهلك طاقة أقل من البطارية بالإضافة الى تحسينات اخرى فى نظام التشغيل “الأندرويد” لأستخدام طاقة أقل من البطارية، وبالرغم من وجود بعض الخصائص فى المعالج ونظام التشغيل التي تمكنك من الحصول على عمر بطارية اطول إلا أن الشركة لم تكتفي بذلك وأضافة بطارية كبيرة بسعة 4200 ميللى امبير تدوم معك لفترة طويلة.

  • رابعا الكاميرا : الكاميرا في هاتف Huawei Mate 20 Pro أفضل من اى كاميرا فى الهواتف الأخرى سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو حتى IOS.

الموبايل يعمل بثلاث كاميرات خلفية واليكم وظائف كل واحدة منهم :-

الأولى : 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8

الثانية : 20 ميجا بكسل Ultrawide بمعنى انها تساعدك على التقاط صور واسعة لأضافة مساحة أضافية للحصول على تفاصيل أكثر في الصور.

الثالثة : 8 ميجا بكسل telephoto تعطيك امكانية تكبير المشهد 5 مرات بدون أن تفقد جودة الصورة.

  • خامسا مقاوم للماء والغبار : الهاتف يأتي مع ميزة dust/water resistant بمعيار IP68، يصل الى عمق 2 متر تحت الماء ويمكنك التحمل لمدة 30 دقيقة، يحتاج إلى هذة الخاصية محبين التصوير تحت الماء واحيانا تكون مفيدة وضرورية لعدد كبير من محبين التصوير.

لن نتطرق فى هذة المقالة الى المواصفات ولكن يمكنك معرفة مواصفات الموبايل بالكامل من الرابط التالى :-

عيوب هاتف Huawei Mate 20 Pro

  • اولا : الذاكرة الخارجية، الموبايل يأتى بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، وهناك العديد من المستخدمين الذين يريدون الحصول على ذاكرة أعلى، هنا تأتي المشكلة حيث ان لا يوجد إلا طراز واحد فقط بـ 128GB بالأضافة إلا عدم توفر ميزة تركيب ذاكرة خارجية من نوع ميكرو SD

تقدم هواوي امكانية تركيب NM card، نوع مختلف أصغر فى الحجم وغير متوفر فى الأسواق سوف تنتجه شركة هواوى فقط وبالتالي سيكون مرتفع السعر بالاضافة الى ان سعر الكارت سيكون غالى على من أراد زيادة سعة التخزين إلا أنك ستجد نفسك أمام مشكلة أخرى وهى عدم وجودة.

  • ثانيا : النوتش، من أكبر المشكلات أيضا هو القطع الموجود أعلى الشاشة، كبير جدا بشكل مبالغ فيه، حيث أن عام 2018 شهد في الربع الأخير تطورات فى هذا النوتش ولكن يرجع السبب فى ذلك هو إضافة مستشعر للتعرف على الوجة ثلاثي الأبعاد مع العلم اننا نرى البصة تغنى عن هذة الخاصية ولسنا بحاجة لها على الأطلاق طالما هناك بصمة، وفى المقابل تحصل على تصميم أفضل.

والى هنا نكون قد انتهينا من ذكر بعض مميزات وعيوب Huawei Mate 20 Pro سريعا فى مقالة مختصرة