14

كما قلت سابقاً واكرر

هناك جهات رسمية مخولة للقيام بهذا على الاقل في المملكة العربية السعودية وهناك قانون للحد من الجرائم المعلوماتية والتشهير يعتبر أحد الجرائم المعلوماتية فإن قام احد بالتشهير سواء بشخص أو بشركة سلبياً فإنه يتم معاقبة من قام بالتشهير بغض النظر عن اذا كان التشهير سببه سرقة أو نصب لأنه اذا كان هناك عملية نصب فإن القانون يحميك ايضاً وما عليك هو ان تذهب للجهات الرسمية لرفع شكواك لإتخاذ اجراء مناسب ضد السارق أو المحتال أما التشهير يعد جريمة بحد ذاته فلا تقع في هذا الخطأ واذهب مباشرة للجهة الرسمية للإبلاغ عن احتيال ونصب.. وكما اعلم أن مصر تتعامل بإجراءات مشابهة ويمكنك ايضاً ابلاغ السفارة بوجود أي عملية نصب دولية مثلاً في حال تم سرقتك من دولة غير دولتك فتذهب للجهات الرسمية والسفارة لتلك الدولة في بلدك لمساعدتك... هذه القوانين بدأت بالظهور في الفترة القريبة ويتم التعامل معها بشكل جدي وموقع نصب كوم لا يعد جهة رسمية وسيكون أحد المواقع المجرمة في حال استمر وقامت شركة برفع شكوى ضده!

للتأكد تفضل هنا نظام مكافحة جرائم المعلوماتية في السعودية

http://www.citc.gov.sa/arabic/RulesandSystems/CITCSyste/Documents/LA_004_%20A_%20Anti-Cyber%20Crime%20Law.pdf

في المادة الثالثة

5- التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم...

العقوبة : سجن لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن 500 الف ريال أو احدهما..

اصبح هناك قانون لجميع جرائم الانترنت تشمل الاختراقات والتشهير وإلحاق الضرر والاحتيال لذلك انصحك بأن تتوجه مباشرة للجهات الرسمية للإنصاف بك.

هناك بعض الافراد الذين يدخلون بأسماء مستعارة ويقومون بالتشهير وإلحاق الضرر بالغير وهذا سيكون من الصعب ملاحقتهم لكن فكرتك بإنشاء موقع متخصص أو منتدى متخصص للتشهير بالأفراد والشركات بغض النظر عن سبب التشهير فإن ذلك قد يجعلك في قائمة المجرمين ايضاً وسيجعل الشركات والافراد قادرين على رفع قضية ضدك أنت مباشرة وليس ضد الاعضاء المشتركين في موقعك بإسماء مستعارة!

الحل الذي ذكرته لم يفيد اي شخص في عالم النت تم النصب عليه الا في حال وجوده داخل المدينة

والعقوبة لا تصدق الاخوان السابقين في نصب كوم لم ياتيهم من هذا القبيل وشكرا

-1

نصب كوم موقع لمكافحة الجرائم المعلوماتية لانعلم مدى صلاحياته ومالهدف منه ....

ولكن ربما هو شيء يعبر عن التعرف على الشركات

التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

14.3 ألف متابع