• يجب أن يكون عدد التغريدات المرسلة مناسبًا

وفقًا لللأبحاث التي أجريت عام 2017، فإن العلامات التجارية الشهيرة، ومعظمها لديها الكثير من المتابعين، تنشر ما معدله 122 تغريدة شهريًا أي ما يعادل 4 تغريدات في اليوم. لتحديد عدد المنشورات التي يهتم بها مخاطبوك يوميًا، ابدأ بنشر خمسة منشورات يوميًا واعمل على تحقيق النتائج المرجوة من خلال مراجعة النتائج وتغيير عدد المنشورات إذا لزم الأمر.

يختلف الوقت المناسب لنشر منشور Twitter باختلاف علامتك التجارية ومنتجك بالإضافة إلى عمر الجمهور. على سبيل المثال، إذا كان الجمهور المهتم بعلامتك التجارية هم الموظفون، الذين لا يستطيعون استخدام Twitter خلال اليوم، فمن الأفضل النشر في أيام العطلة أو بعد ساعات العمل. وبالتالي لن يكون منتصف الليل أو الصباح الباكر هو الوقت المناسب للتغريد.

• قم بتقديم محتوى متنوع

على سبيل المثال، استخدم المحتوى النصي لشرح الأخبار والبيانات والروابط والأسئلة التي يبحث متابعوك عن إجابات لها، أو استخدم الصور لتقديم علامتك التجارية أو إشراك متابعيك، بالإضافة إلى الفيديو لنقل المعلومات أو الترفيه.

تعد صور Gif أيضًا خيارًا جيدًا لنقل رسائل العلامة التجارية والترفيه. وفقًا للأبحاث، يمكن أن تكون التغريدات التي تحتوي على gif أكثر من 55٪ مسلية وجذابة للمخاطبين.

• اتبع منافسيك

يمكنك الحصول على معلومات مناسبة ومهمة من خلال متابعة منافسيك والانتباه إلى تغريداتهم وكيفية تفاعل متابعيهم مع هذه التغريدات. هنا نقترح ألا يتم النسخ في هذه الحالة، لأنك ستواجه تعليقات سلبية. من الأفضل أن تحاول إنتاج المحتوى بطريقتك الخاصة باستخدام أفكارهم الجديدة.

• انتبه للهاشتاغ لإنتاج المحتوى

بالطبع، حاول استخدام الهاشتاغات الموجودة في مجال عملك ومجال جمهورك. تذكر أن 67٪ من مستخدمي تويتر يستخدمون الهاشتاغ للعثور على التغريدات التي يريدونها.

• استخدم مشاركات متابعيك!

تعد مشاركات متابعيك مصدرًا لا نهائيًا للمحتوى، وهذا لا يعني نسخ أو تكرار محتوى التغريدات الأخرى كما هو، ولكن يمكنك استخدام أجزاء من رسائلهم للوصول إلى مصدر المعلومات.

• الاهتمام بالمناسبات والأحداث المهمة

يعتبر Twitter ،كما لو أنه موجة، تغطي الأحداث الرياضية والسياسية والثقافية وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا الانضمام إلى هذا المسار وجذب جمهور كبير إلى حساب Twitter الخاص بك، خاصةً تلك المتعلقة بعلامتك التجارية وميدان عملك.

المصدر: learniby – یوتیوب: learni by - فیسبوك، انستاغرام، تويتر: learniby