لطالما عرفت شبكة FOX التلفزيونية بمسلسلات الرسوم المتحركة، و أقصد The Simpsons و Family Guy و Bob's Burger. نعرف أن FOX واحدة من شبكات الكيبل في الولايات المتحدة، و مع انتشار البث عبر الإنترنت، كان لزاماً وجود مسلسلات شبيهة بما تنتجه FOX. لفت انتباهي وجود BoJack Horseman من Netflix.

سمعت خبراً من أحد برامج البودكاست ما تسعى له Time Warner Cable إحدى شبكات الكيبل في الولايات المتحدة من أجل محاصرة شبكات البث عبر الإنترنت. هذا الخبر قديم لأن الشركة اشترتها شركة أخرى اسمها Charter و صار اسمها Spectrum. قرأت مؤخراً عن الخسائر الكبيرة التي تكبدتها شبكات الكيبل في الولايات المتحدة بسبب انخفاض عدد مشتركيها مقابل ازدياد مشتركي خدمات مثل Netflix. هذا التغير الذي نراه حتمي، فإن قارنا سعر أدنى باقة اشتراك في Charter Spectrum مع أدنى حزمة من Netflix، لوجدنا فارق السعر يصل العشر لصالح Netflix. هذا المقال من ساسة بوست به تفاصيل أكثر ... https://www.sasapost.com/battle-of-the-streaming-services-what-is-coming/

بالعودة لمسلسل BoJack Horseman، ما لفت انتباهي فيه هو التقييم، حيث أن تقييم الموسم الأول بحدود 6 من 10، أما الموسم الثاني يصل حتى 9 من 10. بمعنى أنه تحسن كثيراً. ربما يكون هذا سبباً في استمراره و يجعله منافساً و حتى بديلاً لإنتاجات FOX، خصوصاً أن Netflix تسعى ليكون لها أكبر عدد من الإنتاجات الأصلية Netflix Originals. لحد الآن لم أشاهد المسلسل، و أتمنى لو شاهده أحد يخبرنا برأيه حول المسلسل.