سلسلة وثائقية تحكي تجربة الممثلين "ريان رينولدز" و "روب ماكليني" في شراء وإدارة ناد لكرة القدم في ويلز Wales في محاولة للارتقاء به إلى درجة أعلى من الدوري الإنجليزي. علما أنهما يملكان ميزانية محدودة ويفتقدان إلى الخبرة اللازمة لإدارة الشركات الرياضية ولا يعرفان شيئا تقريبا عن كرة القدم.

ما أعجبني

  • أكثر ما أعجبني في هذا العمل كان الفكرة: شراء أحد أقدم نوادي كرة القدم في العالم، فهي فكرة تستحق أن يُنْتَجَ عنها وثائقي.
  • أعجبني الغرافيكس المستخدم لتقديم المعلومات عبر الحلقات.

ما لم يعجبني

  • الكوميديا في هذا العمل: لأقرب لك سوء الكوميديا في هذا العمل، أتوقع أنك قد تضحك من حادثة طفل أصيب بالسرطان، ضربته سيارة مشتعلة، وهو هارب من كلاب مصابة بالسعار، إثر عودته من الصيدلية حيث اشترى دواء لوالدته التي تحتضر، ولن تضحك من مشاهدتك لهذا العمل.
  • تخطيط المحتوى سيء: يبدو أن تخطيط المحتوى لهذا العمل تم بسرعة انتهت إلى الاتفاق على عدد حلقات أكثر مما احتاجوا إليه، ثم ضاعوا في اختيار محتواها، وأضمن لك أن تسأل نفسك في منتصف كثير من الحلقات عن الغاية من مشاهدتك لهذه السلسلة.
  • محاولات فاشلة لِأَنْسَنْةِ العمل: أنا ممن يفضلون الأعمال الجافة إلا إن كان أصحابها قادرين على توظيف الأنسنة لخدمة الرسالة. والقائمون على هذا العمل فشلوا في ذلك رغم محاولاتهم التي يمكنك أن تفهم القصد والرسائل من خلفها، ولكن التنفيذ كان سيئا كمحاولة إخبار البقال برغبتك في شراء الحليب عبر طرق بابه ثم الهروب قبل أن يمسك بك.

ماذا عنك، هل شاهدته؟ وما رأيك فيه؟