سلسلة المقالب الشهيرة تعود هذه السنة أيضا..

______________________________________________________

قبل يومين نشر البرومو الأولي لسلسلة مقالب رامز هذه السنة، والتي تحمل عنوان رامز طار عقله، ويظهر البرومو أن رامز صعد من حدة المقلب، إذ تبدو هنالك رافعات حديدية، وكذلك سقوط الفنانين من مكان عالي، وهو الأمر الذي يبدأ بإثارة موجة جديدة من الانتقادات كالعادة كل سنة، والظاهر أن رامز لا يزال مستمرا في سلسلاته رغم حظره السنة الفائتة في الظهور بأي وسيلة إعلامية مصرية حتى البت القانوني في وضعه.

من هو رامز جلال؟

ممثل ومقدم برامج مصري، من مواليد 20 أبريل 1973، يعتبر فنانا من أسرة فنية، إذ أنه شقيق الممثل ياسر جلال، وأيضا نجل المخرج الراحل الشهير جلال توفيق، منذ سنة 2011 بدأ الممثل بتقديم سلسلة مقالب تحمل اسمه، وفي كل سنة ترافقه موجة انتقادات لشخصيته المتهورة والمندفعة، وعدم احترامه في بعض الأحيان لقامات فنية، وإيقاعها في أفخاخ مقالبه، هل ترى أن رامز محق فيما يفعله؟

سلسلة المقالب

أولها كان عام 2011 عندما قام ببطولة رامز قلب الاسد، ثم قدم رامز ثعلب الصحراء في عام 2012 ،ورامز عنخ آمون في عام 2013، ورامز قرش البحر في عام 2014، ورامز واكل الجو عام 2015، ورامز بيلعب بالنار عام 2016، ورامز تحت الأرض عام 2017، ورامز تحت الصفر عام 2018، و رامز في الشلال عام 2019، ورامز مجنون رسمي لسنة 2020، ليعود ببرنامج رامز عقله طار لهذه السنة.

السنة المفرطة عرفت موجة انتقادات وكانت طلبات بهدف وقف البرنامج واصفين إياه بأنه "يحرض على العنف ويحتوي على ألفاظ خادشة للحياء وكذلك على عدة جرائم يعاقب عليها القانون مثل التعذيب بالمياه والكهرباء واحتجاز مواطن بالقوة والشروع في القتل"كما تم الطعن في محتوى البرنامج الذي يقدمه رامز جلال لأنه "يحوي كمًا كبيرًا من السادية والعنف، ويمثل خطورة على المجتمع وذوقه العام"

الإعلان الذي وصل ل10 مليون مشاهدة في ظرف 24 ساعة فقط

كل سنة، أشاهد الحلقة الأولى فقط لأرى طريقة المقلب، وبعدها أنسحب من المشاهدة، إذ لا أتحمل كيف تكون تلك المقالب، وأرى في بعض الأحيان أن رامز ليس بشخص طبيعي، لتكون له نفس القدرة والاعصاب الباردة للقيام بتعذيب الأشخاص.

برأيك هل هنالك شرعية أخلاقية وقانونية لمثل هذه البرامج؟ وهل يمكن أن تنتهي سلسلة مقالب رامز جلال بحادث مأساوي يوما ما؟ وكيف سيتم التعامل مع الأمر في حالة حدوثه؟وعنك أنت بشكل شخصي، هل تشاهد البرنامج؟ وما رأيك به؟