دعوي قضائية ضد مستقل وإدارة حسوب ؟


التعليقات

27

موقع مستقل ليس مسؤول عن أي اتفاق جرى بينك وبين صاحب المشروع خارج المنصة. نحن دائماً ننصح المستخدمين بابقاء التواصل والاتفاق داخل مستقل لنتمكن من مساعدتهم في حال حصول خلاف. أن تأتي الينا بعد حصول خلاف وتقول هذا الاتفاق الآخر خارج مستقل وهذا ما عملته، اضمنوا حقوقي ليس أمر منطقي.

عندما يحصل خلاف بين طرفين، نحن نطلع على المشروع ونحكم بناء على الاتفاق الموجود داخل مستقل فقط. أي اتفاقات أبرمتها مع صاحب المشروع خارج مستقل لا شأن لنا بها وليس من مسؤوليتنا التدخل بها.

المشروع الذي تتحدث عنه قيمته 500 دولار فقط وبسبب وجود نقص بما تم تسليمه رفضت أنت اكماله، بالاضافة لتأخير بموعد تسليمه، ولأن صاحب المشروع اضطر لتوظيف مستقل آخر لإكمال المشروع بقيمة 150 خصمنا هذا المبلغ من قيمة المشروع.

هدفنا في مستقل أن نبني بيئة آمنة تمكن أصحاب المشاريع والمستقلين من العمل بأمان. كل من صاحب المشروع وفريق الدعم الفني حافظوا على أعلى درجات الاحترام بتواصلهم معك. للأسف، لا يمكن قول المثل على أسلوبك. التهديد والشتم والتوعد والتشهير كلها أمور لن تغير شيء بالنسبة لنا، هذا بعض مما فعلت أدى لحظر حسابك:

  1. شتم صاحب المشروع والاساءة له

  2. شتم فريق الدعم الفني وتهديد وتوعده

  3. التعامل خارج مستقل (المستقل وحده من يتحمل المسؤولية هنا وليس صاحب المشروع)

شروط الاستخدام موجودة هنا:

الرصيد الباقي في حسابك في مستقل تستطيع سحبه بعد انتهاء مدة التعليق كما وضّح لك سابقاً في مركز المساعدة.

بالنسبة للدعوى القضائية، فالمحاكم وجدت للبت بالنزاعات خصوصاً عندما يشعر كلا الطرفين أنهم على حق. التهديدات لا تخيفنا وكل ما جرى مسجل لدينا، والقانون سيأخذ مجراه.

السيد / الأغا

  • أنا لم أقل إليكم إضمنوا حقوقي حقي أستطيع إسترداده بنفسي لذا وجب التنويه .

  • أنتم تصرفتم فيما " ليس لكم فيه حق " وأنا وحدي من أقول كيف تتصرفون فيه لأنه عملي لحين وصول حقي .

  • العميل لم يضطر توظيف مستقل أخر وانا من تقدمت بطلب لإلغاء الصفقة وهذه من صلاحياتي وحدي وكوني أمتلك ذلك في صفحة المشروع كخاصية لي فلا حق لديكم لسلبها مني إجبارياً . وإنهاء الصفقه بقيمة 350 $ !

  • خصم قيمة مالية معينة من المشروع يجب تقديرها من أحد المبرمجين وليس من أحد موظفين الدعم الفني . ولا تتم إلا بموافقتي

  • رفضي إكمال المشروع جاء بعد طردي من السيرفر من طرف العميل وبعد إبلاغكم في صفحة المشروع بأنني أصبحت لا أملك صلاحية علي المشروع ، مع تنويهكم بأن كافة التعديلات وهي عبارة عن تعديل في الخطوط والألوان واتجاه الصفحات قد إنجزت وتمت علي أكمل وجه . وهو ما أشرنا به في صفحة المشروع قبل أن يقوم بوضع العميل نسخه أخري للعمل ( backup ) قديم .

1- لا أعتقد أن كلمة " حسبي الله ونعم الوكيل " هي شتم وتهديد ووعيد ، ولذا لا داعي بالتلاعب بالألفاظ .

2 - أريد دليل واحد علي شتمي لأحد أعضاء الدعم الفني أو صاحب المشروع ( إن صدقت )

3- التعامل خارج مستقل ( هنا الكيل بمكيالين ) من جديد أقول صاحب المشروع هو من تواصل معي وليس أنا ، فعليك بالبحث عن سبب ذلك ربما لتقصير في منصتكم !!!!!!

  • مسح تذاكر العملاء وإخفائها عنهم ، ثم التصرف في مستحقاتهم بدون الرجوع إليهم بالزيادة أو النقصان ، ثم غلق الحساب الخاص بالمستقل ثم فتحه من جديد ، ثم الرد بتلبغي بالمرور علينا لتحصيل الأرباح التي أرتضيتموها( 280 $ ) بعد 60 يوما . لم يذكر هنا في أتفاقيتكم
  • أما عن الرصيد الباقي الذي أرتضيتموه لي فهو ليس لي كما أن حسابي قد تم إغلاقه بتاريخ السابع والعشرون من يوليو لعام 2018

  • وأخيرا وضعت المحاكم للبت في النزاعات في أوطاننا ، أما في إنجلترا وضعت " لجلب الحقوق " .

هذا هو النقاش كامل مع الدعم الفني في موقعكم إلي أن تم إخفاء التذكرة وغلق حسابي

وددت التنويه السيد / الأغا

أن قيمة المشروع الذي فتحه صاحب المشروع لأكمال التعديلات ميزانيته 50-100 دولار فقط ، وقيمة العروض المقدمه علي متوسطها 350 دولار ، أي أن تعديلات المشروع الناقصه كما يدعي العميل تكلفتها 350 دولار حسب متوسط العروض إذا من المنطقي أن تكلفة المشروع ككل يساوي 350 دولار !!!!!!!!!!

سيد الآغا، ليس لكم أي حق بتسليم المشروع بدون موافقة المبرمج للعميل، كان من الأجدر إعادة المال للعميل لو أخطأ المستقل حقا، لو أعدتم المال للعميل و المشروع للمستقل كان سيرضي كلا الطرفين، أما تسليم المشروع للعميل دون موافقة المستقل حتى لو كان ذلك مكتوب في إرشادات الإستخدام، فهذا ما أعتبره ممارسة الظلم بحجة قبيحة.

من خلال الصورة التي تظهر التواصل بين المستقل @mohamedgaber‍  و الدعم الفني، أرى بأن المستقل كان مهذبا في كلامه بالنظر للحالة التي فيها، التوعد بأخذ حقه من المحاكم و من الله ليس شتما و أمر عادي تماما.

لو تلاحظ الدعم الفني بأنه قال للمستقل بأن أي تعامل خارج المنصة و أي اتفاقات مالية ستؤدي إلى إلغاء المشروع !

إلغاء المشروع يعني إرجاع المال لصاحبه و البرنامج لمطوره، أما أنتم فأعطيتم البرنامج للعميل + تكليف أنفسكم بالبحث عن مستقل آخر لإتمام البرنامج ( فهل قام العميل بطلب خدمة VIP ) ؟

في حال الإلتزام بكافة شروط مستقل والتواصل مع العميل داخل صفحة النقاش. لكن هناك اصرار من الموقع أنه تم التواصل مع العميل خارج الموقع وهذا لم يحدث أبدا وتم ارفاق كل المستندات والدليل بالصور ومازالت المشكلة قائمة ولا يوجد حل. وتم التنويه الى انني لن أستلم مستحقاتي وهذا يعد ظلم للمستقل الذي اقتطع من وقته لأداء عمل والتزم بكل القوانين.

فمن الطبيعي وجود وسيلة تساعد المستقل على ضمان حقوقه اما برفع دعوى قضائية أو شكوى في جهة مسؤولة عن مستقل.

ومن الطبيعي ابلاغهم بأنه سيتم رفع شكوى ضدهم في حال أنهم لا ينظرون الى الأدلة المرفقة وهذا لا يعد تهديد بل تنويه ليتم التعامل مع المشكلة بجدية وليس باستهتار كما يحدث.

16

مع احترامي لك اسلوبك ليس مناسب وطريقتك بالتعامل مع المشكلة (لو إفترضنا أنك على حق) غير مهنية حتى

أنت تقول انك تريد مستحقاتك ولكن لم تحدد كم هي، قلت فقط ان العمل يستحق 3000 دولار (هذا رأيك) ولكن ما هو الإتفاق الأساسي بينك وبين العميل؟

الاستاذ عبد المهيمن ذكر ان الاتفاق كان 500 دولار، فكيف تقول 3000 دولار ؟

إن كانت قيمة الصفقة 500 دولار أساساً وانت قبلت بها فلا حق لك حتى لو عملت عمل بقيمة مليون دولار انت قبلت اساساً بهذا السعر وبعد كل هذا الأخذ والرد تقول ان منصة مستقل قد سلمت المشروع ب 350 دولار أي خصمو منك 150 دولار فقط وتقول أنهم لم ينصفوك ؟؟؟؟!!! مع انك رفضت إكمال العمل ولا توضح لماذا رفضت وحتى أنك ذكرت أكثر من مرة أنك لم تعد تريد أي شيء منهم ومع ذلك غير راضي لانهم أعطوك 350 دولار؟

يا زلمة انا أعمل عبر هذه المنصة من أكثر من سنة ونصف ولدي 45 مشروع منجزر بصافي ربح اكثر من 10 ألاف دولار ومع ذلك تعرض لأكثر من موقف مع عملاء كثر ولكن لم يتم أكل دولار واحد من حقي على المنصة

ما قمت اساساً انت بنشره لا يثبت أي شيء ولا يوضح ما هي الفكرة أساساً

-4

أهلاً أخي العزيز

3000 دولار هذا قيمة العمل " أي أن إذا فتح العمل مطور فاهم html حتي بيقولك أن هذا العمل متعوب عليه / ولا تنزل فيه سنت واحد ، رجاء راجع الكلام تاني حتي تفهم مقصدي

  • تصرف في مشروع من مشاريعك بالتقليل من قيمته حتي ولو سنت واحد دون الرجوع إليك هو إستهتار بصاحبه فلا يقدر تعبك سوي نفسك .

  • أعمل علي Peopleperhour.com - upwork - themeforest وحساباتي فيها من المستوي الخامس ، وأرباحي صلك SAMEDAY ، لا في 60 يوم ولا 14 و 15 يوم !!! غلق حسابي ثم فتحه ثم مسح تذاكر الدعم وإخفائها عنك فيه إستهتار ويطعن مصداقيتك كوسيط.وارباحك جيدة لكن قليله علي عام ونصف عمل :)

-- أخي العزيز الفكرة لم تكن أبداً في كم ما تم خصمه أو ما سوف أربحه !!!!! الفكرة مبدأ لا تتصرف في شيئ ليس ملك لك دون إذن صاحبه !!! لان من حكم في غير ماله ظلم "

شكراً لك

اعتقد انك لم تفهمي كلامي بشكل صحيح

  • 3000 دولار هذا رايك أنت انا واي شخص أخر قد يقدر عملك ب 200 دولار فقط أو قد يقدره ب 5000 دولار هذا أمر نسبي، وأنت تتهرب من الأجابة على السؤال كم كان الإتفاق بينكم في الأساس أي كام هي قيمة الصفقة بينكما؟ ولماذا قبلت بهذا السعر إن كان عملك يستحق أكثر من ذلك؟

  • اما أرباحي هذا شاني بالتأكيد لن أوضح لك كم هي ولكن تم وضع ارباحي في هذا الموقع (مستقل) لانه نقاشنا.

  • باقي المواقع لا تمهنا هنا ولا يهمنا ماذا تفعل بها وما هو مستواك بها هي نقاط خارج الموضوع أساساً نحن نتكلم عن مشروع لك ضمن منصة مستقل فقط.

  • قيمة الصفقة 500 دولار وتم الاتفاق مع العميل داخل صفحة المشروع علي رفع قيمة الصفقة وذلك قبل التسليم . وتم تحديد قيمة الزيادة من طرفي وهي رفع القيمة الي 800 دولار . وطالبته بذلك خلال صفحة المشروع.

  • طالبت بالغاء المشروع واعادة المبلغ كامل لصاحب المشروع طالما ان العمل ناقص كما يري . رغم اني انهيته وكام بإرجاع باك اب بتاريخ قديم لم تكن هذه التعديلات انتهت فيه . ونوهت الدعم الفني بذلك في صفحة المشروع .

  • اما خصوص ارباحك وشأنك فاعتذر لك ان كنت تدخلت فيما ليس به شأن .

شكرا لك

-2

داخل صفحة المشروع

انا لن اقول ان العميل على حق فانا أواجه الكثير من العملاء الذين لا يمكن العمل معه، ولكن مع احترامي لك انت إرتكبت الكثير من الأخطاء وهي ما اودت الموضوع لهذا الوضع:

  • على ما يبدوا انك لم توضح حدود وتفاصيل المشروع لذلك فالعميل يطلب كما يريد ويعتقد ان هذا ضمن المشروع وهذا خطأ معظم المستقلين يجب وضع حدود واضحة لكل النقاط.

  • بما ان المشروع أصبح أكبر من المتفق عليه وهناك مبالغ إضافية، لا يجب أن تأخذ من العميل نقود خارج مستقل (هكذا انت أعطيتهم كل الحق في التملص منك ومن ضمان حقك)، حتى لو كان المبلغ ضمن مستقل كان يجب أن لا تعمل حتى يقوم العميل بإضافة الرصيد المطلوب إلى المشروع هكذا انت عملت المشروع ولم تضمن حقك لان منصة مستقل بالنهاية لن تستطيع ان تجبر العميل على تعبئة رصيده وتحويل المبلغ لك حتى لو أقرت لك بالمبلغ المطلوب.

  • الخطأ الاكبر هناك انك قبلت اساساً بعمل أكبر بكثير من القيمة المدفوعة هذه النقطة صدقني مهمة جداً لان المستقل يكون متحمس في البداية للعمل ولكن كثرة الطلبات تجعله بعد فترة يصاب بالملل والإحباط والقرف من المشروع والعميل وهنا تبدأ المشاكل، اما لو كنت حدد سعر مناسب عندها ستتقبل كل التعديلات والطلبات بصدر رحب كونك تعلم داخلياً انك أخذت حقك من العمل.

وفي النهاية لا حول ولا قوة إلا بالله

نعم الاخ الكريم لا أستطيع انكار ما سردته بالأعلي من اخطاء ربما تكون خطئي . حيث الاتقان وجودة العمل . كان الهدف وهو المسعي في اي مشروع

  • خطأ مستقل هو عدم السعي للتقييم الصحيح للمشروع وهو دورها كوسيط

-الفهم الصحيح لمتطلبات المشروع والتعامل بروح القانون والسياسات التي وضعتها لضمان حقوق الطرفين.

  • غلق حساب المستقل وحذف تذكرته امر مشين وغير مهنني خصوصا لو انه صاحب مظلمة .

  • كما ذكرت نوهت وقمت بطلب زيادة قيمة المشروع داخل صفحة المشروع ولذا كان علي متخذ القرار التروي قبل تخفيض القيمة ووضع المشروع في يد تقني يفهم كيف تقيم الامور قبل تخفيض الثمن بحجة الاصلاحات والتعديلات التي انهيتها بالفعل .

  • لو كنت سيئ النية لكنت اخفيت التواصل الخارجي معي . ولكن يجب ان اذكر ما لي وما علي .

  • مستقل لا احاججها في مال لو دولار . مستقل احاججها في سياسات واخفاقات تمت خلال حل المشكلة بيني وبين العميل بعد ان خرجت غن حيادها بمراعاة مصلحة العميل وفرطت في المستقل ومشروعه بابخس الاثمان .

-- طلبي الغاء المشروع هو صوري ولا يقدم ولا يؤخر في شيئ والمتضرر الوحيد في هذه الحاله سيكون انا . ومع ذلك لم تفعل مستقل وتمسك العميل بالمشروع ولم يسلمه .

-- الاخ العزيز ما يدور خلف الكواليس خلال هذه المشكلة كبير وكثير ومن يتعمق وينظر في الصورة من بعيد يري المشكلة كامله ويري الحق كامل ايضا .

والله من راء القصد

  • ومن قال انني استعطفك الرجال لا تفرط ابدا في حقوقها ولا تتحدث من وراء ستار عزيزي المجهول

  • التذاكر مخفية من حسابي الي الان فلا تتفسلف

  • وانا يزعجني من يتدخل فيما لا يعنيه

لم توضّح كافة التفاصيل أخي، وبكل الأحوال أعتقد أنهُ يمكن أن تصل لحلول أخرى مع الإدارة، ما كان عليكَ أن تقبل التواصل مع العميل خارج الموقع، لأنّهُ عندها لن تتمكن من إثبات شيء للإدارة حتى لو كان الحق معك، عدا عن أن التوصل مع العميل خارج الموقع يعرضك للحظر على حد علمي، كما أعتقد أن انتظار ال14 يوم هي من سياسة الموقع ولمّا سجلت بالموقع فأنت وافقت عليها.

التواصل تم من قبل العميل وليس من طرفي .

حظر حسابي يتم بعد إنهاء خلافي المالي وليس قبل .

العميل إستلم المشروع وتم خفض قيمة المشروع وسحب باسوردات السيرفر قبل كل ذلك ثم جائت مستقل وسلمت المشروع ب 350 دولار حقي فيها 280 دولار !!!!!!!!!!!!!! ورأت أنني قد خالفت القانون بالتواصل بالعميل .

العميل الأن يمرح ويلهو في مستقل ، وأنا سأنتظر إن شاء الله 60 يوم حتي أخفض رأسي وأكل ما تفضلت به مستقل من صدقات وزكاة مالها علي

  • السياسات تتغير دائماً وقد حان ذلك

منذ حوالي سنة ونصف شحنت مبلغ الف دولار ولَم استعمله ومنذ اسبوع طالبت بإرجاع المبلغ وقد تمت إعادته الى حسابي ولَم أواجه أية مشاكل معهم ؟

الاخ العزيز

هذا بديهي اخي . انا اتحدث عن ما حدث معي التدخل من الادارة لخفض قيمة مشروع دون معرفة تفاصيله بحجة مخالفة القوانين رغم ان المخالفة من طرف العميل وليس من طرفي . فالاولي ان يتم محاسبة صاحب المشروع وليس المستقل . انحياز الوسيط لاحد الاطراف علي حساب الاخر يفقده مصداقيته

لا اعرف حقيقة ولكن على إدارة مستقل ان لا تتدخل فيما يحصل بين العميل والمبرمج والمشكلة انهم عندما يكلموك يتكلمون ببرود شديد وهذا بحد ذاته امر مستفز

برود أم مهنية؟ هذا بيئة عمل بالنهاية لا تتوقع أن بأخذوك بالأحضان.

بعد الإطلاع على تفاصيل المشكلة وقراءة الصفحة التي قمت فيها بالتشهير ووضع المحادثات!

لاحظت أن هناك جزء من المشكلة تسببت فيه أنت، لأنك كنت منفعل أكثر من اللازم، أرى أن قيام مستقل بتسليمك 350$ من أصل 500$ أمر عادل

انا لم أستلمهم ولن أستلمهم

الإستلام بعد 60 يوماً حتي يدوروا دوره كمان :)

أنت تشير في أكثر من مكان بعبارة "حتى يدوروا دوره كمان"

هل أنت مقتنع بأن موقع مثل مستقل ينتظر الحصول على أرباح بنكية عن 350$ لمدة 60 يوم قد لا تصل لأكثر من دولار واحد؟

نقطة أخرى، أنت تعترف بشكل واضح وصريح بأنك قمت باستلام (أو كان لديك النية باستلام) جزء من المبلغ خارج مستقل! أليس هذا يعتبر احتيال والحصول على نسبة مستقل دون وجه حق؟

وبعد كل هذا أنت تعترض؟؟؟

الاخ العزيز

  • لم اقصد بهذه الكلمة لا بنوك ولا فوائد ولا غيره .

  • اتقوا شر الشبهات ( جاوبني علي مبرر قوي يجعلك تضع المبلغ في حساباتك طوال فترة المشروع ثم بعد تسليم المشروع 14 يوم أخري )

  • اعمل في العديد من المواقع العالمية ورصيد بيكون في حسابي البنكي بعدها بساعات .

  • المواقع العالمية تعمل بالسند المعلق Escrow وتضع الارصدة عند طرف ثالث لدفع الشبهات وإظهار المصداقية .

  • اشرت في اكثر من مرة بان العميل هو من تواصل معي اكثر . اي انه بحث وبحث وبحث وبحث حتي سحب بريدي من قاعدة البيانات وارسل رساله الي بريدي يطلب التواصل معي . ثم تواصل معي . وهو ضمن عشرات العملاء لدي لذا ان كان ذلك احتيال فالعدل ان اعطي لمستقل عمولة علي كل عميل يتصل بي عبر البريد او اي وسيلة اخري !!!!!!

-- ما تسلمت من العميل جائني عبر خدمة بيبول بير هور وكان في حسابي بعدها بساعات بعد خصم قيمة العمولة لبيبول بير هور ودفع الضرائب الي حكومة الممكلة المتحدة :)

  • الاحتيال ان تقوم بسلب الناس حقوقها دون وجه حق وخيانة الامانة التي بين يديك كوسيط . ثم تقوم بتوقيع العقوبة علي الضحية واعطائه حقه بعد 60 يوما بالاضافة الي شهرين اخرين فترة انجاز المشروع اي انني ساستلم ما قرروه عباقرة مستقل خلال ( اربع اشهر وهو ما يعادل 280 دولار )

انا ومثلي من المستقلين "مستقل" من يدفع رواتب مستقل نتيجة اثمان المشاريع المحجوزة في حسابتهم لشهور وأيام ثم مرة اخري بعد تسليم المشروع ب 14 يوم :)

والحبل علي الجراااااااار :)

(الرصيد الباقي في حسابك في مستقل تستطيع سحبه بعد انتهاء مدة التعليق كما وضّح لك سابقاً في مركز المساعدة.)

هذا اقتباس من رد الاستاذ عبد المهيمن، وأنت أخبرتنا بنفسك أن مدة التعليق 15 يوم كيف أصبحت 60

كفاك كدباً يا رجل

أفهم الموضوع جيداً

  • إستلام ما رأوه أنه أرباحي 350 $ بعد 60 يوماً هذا ما ما تم تنفيذه معي من عقوبة بعد تسليم المشروع رغماً عني ثم تراجعوا عن كل ذلك بعد ذلك . وهذا ما لم أقبله ولن أقبله

أنا لا أكذب أبداً في حرف واحد ، فإفهم الموضوضع أولا قبل أن تتحدث

هذا ما حدث معي لاني طالبت بالغاء المشروع . ولم ارتضي بما تصدقت به علي مستقل !!

يا لهذه الرسالة الباردة، إنه حقا تلاعب بالأعصاب، على أي كن ذكيا واقبل بذلك المبلغ، بعض الشيء أفضل من لا شيء إلا إذا قررت أن تعاند وتكابر وتصرف وقتا في الجري وراء مبلغ يمكنك در أضعافه خلاله، تقطة اخرى ألم تفكر أن هذا يضر بسمعتك كمستقل؟

  • لا يضر بسمعتي كوني علي حق فيما افعله لم ألجأ الي هذا الطريق الا عندما وجدت استهتار ولا مبالاة في التعامل معي ومع تعبي وسهري ايام وشهور

  • المبلغ لا يهمني علي الاطلاق سواء زاد او نقص ما يهمني هو التصرف في مجهودي دون الرجوع الي وبلا اي احترام

الامور لاتمشي هكذا, فشركة حسوب بها ادارة محترمة, انت حاول التواصل معهم وشرح قصتك, وأنا متأكد انهم لديهم الحل, لقد ساعدوني كثيراً وكانوا منصفين دائماً , مقصدي ان لاتلجأ الى أفكار يقودك لها الشيطان, انت مبرمج وهذا يدل على مستوى وعيك وثقافتك, الامر كله انك منزعج وهذا من حقك, فقط حاول التواصل معهم.

أنا لست منزعج الأخ الكريم

  • أنا مبرمج كما تفضلت عقلي لا يقبل غير المنطق .

  • تسليم عمل بدون موافقة صاحبه وبتقدير مالي من طرف الإدارة وبلا علم أو فهم منك إرضائاً للعميل يفقد نزاهتك كوسيط .

  • غلق حساب يحتوي علي أرصدة والرد بالمرور علينا بعد 60 يوماً إنما هو إستهتار وإستهزاء بالمطورين وجهدهم

  • غلق حساب يحتوي أرصدة ومحل خلاف مالي يفقدك مصداقيتك . والرد بأن الأمر محل تقدير الإدارة يجعلك في موضع شك وريبة من اصحاب المشاريع والمستقلين

  • سبق ورأيت أكثر من شكوي بهذا الصدد من أكثر من مطور

حساباتي علي بيبولبيرهور من المستوي الخامسؤ والأبورك ؟؟ ولم أري أسوء من هذه معامله .

رغم أني لا أتابع مجتمع حسوب باستمرار و لكن مساهمتك هذه استوقفتني

قرأت موضوعك أكثر من مرة و ما استنبطته أن سبب وقوعك في هذا المشكل هو التواصل خارج مستقل، هذا الأمر مخالف لشروط الموقع التي وافقت عليها عند التسجيل.

هناك أمر لم أفهمه تمامًا، أنت تقول أن صاحب المشروع هو من تواصل معك بالبريد الإلكتروني و ليس أنت

كيف حصل صاحب المشروع على عنوان بريدك الإلكتروني؟

الأمر الآخر.. ذكرت أن قيمة المشروع تتخطى 3000$، هل هذه هي قيمة الصفقة التي اتفقت عليها أنت و صاحب المشروع قبل استلامك للعمل؟

أقصد القيمة الفعليه التي وضعتها في حقل (قيمة المشروع) قبل قبولك من صاحب المشروع بناءً عليها؟

أريد أن أفهم فقط .

أهلاَ بك الأخ الكريم

-- العميل هو من قام بالتواصل معي عبر بريدي الشخصي وبعد عدة محاولات من محاولات التواصل معي شخصياً وهو ما تم رفضها من طرفي

  • تم طردي من الموقع وحجب حسابي وإبلاغي بأنني سأتسلم قيمة الأرباح التي حددوها حسب رؤيتهم وهي 350 دولار عبر بريد الباي بال ، وهذا كله لأنني طالبت بإلغاء المشروع ورد كامل المبلغ إلي صاحب المشروع . ثم قاموا بالعدول عن هذا القرار مرة أخري فتح حسابي من جديد !!!!!!!! ، وإن كانت مستقل تستطيع أن تنأي بنفسها عن كل ذلك لو لم تكيل الكيل بمكيلين

## 3000 $ هو قيمة المشروع وتكلفته إذا نظر وقيمه أي مطور ويب ، وذكري للمبلغ هذا بالتحديد لبيان حجم البخس الذي تم في مشروعي وتسليمه دون الرجوع إلي ومراجعتي

ما تم كتابته في الصفة هو مبلغ 500 دولار أتفقت لاحقاً بعدها مع العميل علي رفع قيمة الصفقة وهو ما رحب به وأبدي موافقته علي صفحة المشروع وال 3000 دولار هذه تم ذكرها في صفحة المشروع وهذا ثمن الخصائص والأعمال المضافة وكل ذلك تم داخل صفحة المشروع

العميل قام بسحب الباسوردات وحجب صلاحياتي ثم ذهب لمستقل وأبلغهم أن العمل لم ينتهي بعد !!! وأقنعته مستقل بعد ذلك بمحاولة التواصل معي لإكمال المشروع وهو ما رفضته لأنني لا أقبل بهذا الأسلوب ، لأن فيه إدعاء وإفتراء كما لا يليق بشخص أمين يتقي الله في حقوق الناس فقد فقدت الثقة فيه كيف أعمل معه من جديد !!!!

الموضوع ليس موضوع خلاف مالي ، الموضوع هو بخس الناس أشيائها التصرف فيما لا تملك بلا وجه حق ، الكيل بمكيالين وتوقيع العقاب علي الضحية ، في مستقل ( المستقل لا قيمة له ) فقط صاحب المشروع هو من له كافة الحقوق ، والأبشع من كل هذا غلق حساب محل خلاف مالي وإخفاء تذاكر الدعم الخاصة بالمشكلة .

فقط للتوضيح خارج النقاش :

اخي نظام مستقل يدعم هذا الامر وانا اوظف المستقلين في موقع مستقل العديد من المرات

واغلب الاحيان اقوم بطلب اشياء اضافيه لم اكن قد حددتها عند بدء المشروع فيطلب مني المستقلين رفع قيمة الاتفاق وهذه الخاصية موجودة ضمن المشروع وقمت باستخدامها وتسليم مبلغ اضافي فوق الاساسي المتفق عليه مع المستقل وقت البدء

-1

العقد شريعة المتعاقدين .

وانا لم اطالب سوي بعملي ورد قيمة الصفقة كامله الي صاحبها مقابل تسليمي العمل .

  • المهنية أخي العزيز تفرضها البيئة والاطار الذي تعمل فيه . وانا لم أري اي مهنية في التعامل من صاحب المشروع او من الوسيط . بداية من سحب الصلاحيات علي السيرفر . وغلق الحساب ثم فتحه من قبل الوسيط ثم التصرف في المشروع دون الرجوع الي

هنا لا مهنية مطلوبة مني . ما هو مطلوب كيف استعيد حقي وتعبي وسهري شهور .

شكرا لك اخي العزيز واسعدني رايك

تفاصيل المشروع التي رأت إدارة مستقل متثملة في اعضاء الدعم الفني كل من :

السيد : محمد شوقي

السيد : أسامه ماجر

السيد : عمر عبد السلام

وبإشراف السيده : لبني خرسه

تم تنفيذ التالي بمبلغ 350 دولار مقتطع منه عمولة مستقل ليكون اجمالي الارباح 280 دولار بعد 60 يوما يعيطيني ويعطيكم طيلة العمر

عملت علي المشروع شهرين متتاليين او اكثر في التالي :

1 - انشاء متجر الكتروني من الاصدار الثاني لماجنتو بالتفاصيل المذكورة ادناه :

1- تخصيص احترافي لقالب يدعم اللغتين العربية والانجليزية من تصميمي الخاص .

2- اضافة خصائص للمتجر وهي بالتصنيف التالي :

1- اضافة خصائص الدروب شيب للمتجر.

2 - تفعيل خاصية تعدد التجار واضافة تخصيصات له

3- تفعيل خاصية الشات بين كل من البائعين والتجار

4 - برمجة موديول خاص للتواصل بين الادمن والزوار وبين الادمن والبائعين

5 - اضافة ميزة الونبيج شيك اوت .

6- اضافة وسائل الدفع المختلفة مثل باي فورت والباي بال وتشغيلها .

7- نظام csutom attributes للمنتجات .

8- نظام موديولات لتفعيل البيع عبر الباركود والاتصال بالمخزن الخاص بالتاجر .

9 - نظام اضافة جرد المنتجات في المخزن والربط بالموقع .

10 - نظام الباركود الخاص بالمنتجات ومتابعة الstock الخاص بالمخزن وتحديثه تلقائيا .

11- نظام الدفع عبر POS .والشحن التلقائي ومعالجة عملية الشحن تلقائيا .

12 - نظام ربط بين المخزن الخاص بالتاجر وبين تجار التجزئة وتحديث المخزون والاتاحة بصورة تلقائية

13 - نظام حساب العمولات واضافتها تلقائيا وتحديثها حسب كل درجة كل بائع من البائعين في المتجر الاساسي

14 - نظام حساب النقاط للبائعين وتقييمهم من العملاء .

15 - نظام البيع بالاجل للبائعين وللتجار .

16 - نظام وضع عروض للمنتجات وكروت عروض لاكثر المنتجات مبيعا

17 - دمج نظام القوائم داخل القالب او الميجا منيو . كل قائمة في حد ذاتها موقع كامل.

18 - تطبيق خاص بالموقع وتركيب اضافة خاصه به لربطه للعمل علي نظامي. Android & ios

20 - نظام تتبع لحركة المنتجات وتحديث الاسعار والاتاحة بصورة دورية .

21- تركيب اكثر من اضافة وخاصية للدفع في خطوة واحدة واضافة العديد من التخصيصات عليها.

22 - اضافة توقيت متوقع لوصول المنتجات وتحديد وقت الشحن الي العميل .

هذا بعض من تفاصيل لاتنتهي في هذا المشروع الذي قيم من الدعم الفني في مستقل بمبلغ 280 دولار !!!!!!!

نعم ان تسيرون علي الطريق الصحيح لتطوير المحتوي العربي !!!!!

عمل جبار اذا كأنت هذه المزايا عملت عليها حقاً  فأنت قد فتحت شهيتي لطلب نفس البرمجة منك كم سيكون سعرها ؟ وطريقة الدروب شبينج هل عن طريق أمازون أم علي بابا ؟ طرق الدفع هل فيها امكانية الدفع عن طريق مدى أم لا ؟ وبخصوص تطبيق الموقع هل من الممكن أن تريني تجربة منه ؟

بنتظارك أخي وعسى ان تكون فاتحة خير لي ولك ان شاءلله

اهلا بك

الدروب شيب عبر علي بابا

طرق الدفع باي فورت / مدي / كريديت كارد

نعم بالامكان مشاهدته وتجربته

التعامل عبر peopleperhour.com اذا اردت اخي العزيز حتي يقضي الله امرا كان مفعولا

شكرا لك

حسناً ولكن اريد بريدك الشخصي وساقوم بالتواصل معك من خلاله

من هنا يمكنك مراسلتي أخي العزيز

pph.me/Gaber

شكراً

ببدو أن لك دهرا في هذا المجال

لا ابدا

لسه نتعلم

ماشاء الله, كلهذا, ولله تستاهد ال 3000 الاف دولار برياحة , ولو كان المشروع معمول في دولة اجنبية لاتقبل من تحت ال عشر الاف دولار . اتمنالك التوفيق اخي

حاس فيك الله يعوضك تسهر ليالي وتتعب وفي الاخير ياخذ تعبك بثمن بخس الله يعوضك والي نصب عليك اللهم لا تجعلها تكفيه ثمن لعلاجه

واتمنى تكون حريص مستقبلا

-1

الله يعوض إن شاء الله ، الحمد لله أن في حد فهم أن الموضوع ما موضوع فلوس ولا دولار 350 أو 3000 أو 280

بالأخير في إستغلال وفي إستهتار وفي إنحياز إرضاء للعميل ، لا عمر كان عرق الناس وتعبهم يرفع أرباح أو يطور محتوي ، حتي راجع " مكتوب " وسميح

"تواصل معهم وسيعاملوك بلطف وسيحرصوا على مساعدتك"

لا تصدق من يقول لك هذا! جربت كل الطرق معهم إلا أنها لم تنفع وحصل معي مثلما حصل معك تقريبا

لا تتخلى عن حقك

حتي يعلم القاصي والداني ما تسببتموه من أضرار لي

save_freelancers_rights

mostaql

hsoub

peopleperhour

مستقل_أكل_حقوقي

-1

أخي @mohamedgaber‍ 

في مستقل صاحب المشاريع أهم من المستقل هذا مبدأهم.

انا شخص لي سنتين في مستقل أملك 11 مشروع بتقييم 4.5/5, ومع كل ذلك لم يتم التعاطي معي حتى بشوية إحترام وتم حظر حسابي.

مهما قام صاحب المشروع بتخطي القوانين فهو يأتي لهم بالمال فلن يلتفتو له.

مشكلتي كانت ان صاحب المشروع طلب مني التواصل خارجياً لتوضيح المشروع تواصلت معه واتفقت على إتمام العمل ولكن لأن المشروع مقسم لأقسام (تصميم, تكويد, برمجة) اتفقنا على الية للعمل. وهي ان يتم دفع جزء التصميم خارجياً لأنني لست مصمماً ومن الصعب إجاد شخص يقبل إنه ينتظر انها المشروع وانتظار 14 يوم ايضاً حتى أستلم المبلغ (هذا كله في حال تم إنهاء المشروع مع الزبون المحترم), ولكن كامل المشروع وتسليم الملفات ومتابعة المشروع كلها على مستقل. وصاحب المشروع وافق على هذا الأمر.

وصلنا لنقطة خلاف كبيرة أن صاحب المشروع اصبح يطلب أشياء خارج ما إتفقنا عليه, وانا من عادتي ان اقوم بوضع كل شي على مستقل حتى أضمن الحقوق له ولي.

ولكن عند فتحي تذكرة لشكوة للأسف قامو بالوقوف في صف صاحب المشروع لدرجة انه كان معي بنفس الوقت مشروع أخر اعمل عليه واعطوني أمل انه لن يتم إقاف حسابك وعند إنتهاءي من المشروع الأخر قامو بإغلاق حسابي للأسف مركز الدعم هما من 4 ل 6 اشخاص يردون على الجميع ويتعاملون مع الجميع بنفس المعاملة والمبدأ هو "صاحب المشاريع على حق والمستقل يدور على حاله".

-3

ايوا امسح بهم الارض

الموضوع ليس موضوع شخصي اخي العزيز

هناك من اعطي ما لا يملك لمن لا يستحق . ويجب دفع ثمن هذا

يجب ان يحاسبوا من قام بهذا الخطآ الجسيم والتفريط في حقوق الناس بحجة القوانين .


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع