انقضت ثمانية أشهر من العام وأصبحنا على أعتاب موسم الأوسكار الذي ينتظره جميع محبي السينما، ليس انتظاراً للحفل نفسه ولكن لأن الأفلام الجيدة تأتي أضعاف أفلام باقي العام. شخصياً أنتظر خلال الأربعة أشهر القادمة حوالي 50 فيلماً، وهذا العدد مقارنة بما شاهدته خلال الأشهر المنصرمة كبير جداً، شاهدت حتى الآن من أفلام السنة 14 فيلماً فقط، بعضها كان جيداً صراحة، ولذلك أرشح لكم بعضها لتشاهدوها قبل أن تنهال علينا عشرات الأفلام خلال الفترة المقبلة.

بداية أحب أن أنوه أن هناك أفلاماً حققت نجاح تجاري مبهر ولكن لم أشاهدها لعدم اهتمامي بهذه النوعية، ولكن يتحتم علي ذكرها لأن أغلب الناس تهتم بها بشكل كبير، ومنها:

Avengers Infinity War

Black Panther

Ant-Man and The Wasp

The Equalizer 2

وإليك أفضل 5 أفلام نالت إعجابي وأرشحها لك:

5- A Quiet Place

https://suar.me/LOq9a

تدور الأحداث في مرزعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة متحابة. تتعرض هذه الأسرة للترهيب والرعب -مِن قِبَل أشباح وكائنات مخيفة- لبعض الوقت. وعلى هذه اﻷسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدني صوت ﻷن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات التي يحدثوها أو يصدروها.

https://m.imdb.com/title/tt6644200/

دراما . رعب . خيال علمي

Rotten Tomatoes: 95%

درجة إعجابي بالفيلم: 8/10

لثاني سنة على التوالي يكون الفيلم الأول نيلاً لإعجابي خلال العام من فئة أفلام الرعب والدراما بعد فيلم (get out) في 2017، الفيلم هو التجربة الإخراجية الأولى للممثل جون كراسينسكي، يلعب أيضاً دور البطولة بمرافقة زوجته الممثلة إيميلي بلانت الرائعة، بالإضافة إلى طفلين ليكتمل فريق العمل! أجواء الفيلم هادئة وتقريباً شبه خالي من الحديث، الشيء الذي استاء منه البعض عندما عرفوا ذلك وقرروا عدم المشاهدة، ولكن لا تجعل الأمر يحبطك وشاهد الفيلم لتستمتع بالقصة والأداء الرائع، أخص بالذكر الممثلة التي لعبت دور الطفلة الصماء، وهي صماء في الحقيقة، ومع ذلك أدت دورها ببراعة شديدة. أنصحكم بمشاهدة الفيلم لكي تترقبوا معنا جزءه الثاني الذي تم الإعلان عن نية إنتاجه.

4- Unsane

https://suar.me/a3l7d

تضطر إمرة شابة إلى تسجيل نفسها في مصلحة نفسية لكي تحل مشاكلها النفسية، لكي تتمكن من مواجهة أكبر مخاوفها على اﻹطلاق، لكن هل ما تخشاه هذا شيء حقيقي أم من وحي خيالها؟

https://m.imdb.com/title/tt7153766/

رعب . غموض . إثارة

RT: 80%

درجة إعجابي بالفيلم: 8/10

هذا الفيلم صور بكاميرا أيفون 7! الفيلم من إخراج ستيفن سوديربرج صاحب أفلام عديدة جيدة ورشح للأوسكار أكثر من مرة بل وفاز بها، ربما لو شاهدت الفيلم بدون أن تعرف من وراء هذا العمل ستعتقد أنه فيلم لمخرج مستقل يحاول إثبات نفسه، لم يعتمد الفيلم على أدوات إنتاج ضخمة، بل أيفون وبعض الممثلين الرائعين، وقصة محكمة ومسلية وخاطفة للأنفاس، أود الإشادة بدور الممثلة كلير فوي الرائع وأنصحكم بشدة بالاستماع بمشاهدة هذا الفيلم.

3- Tully

https://suar.me/l3xOX

مارلو (تشارليز ثيرون) أم لثلاثة أطفال، أحدهم مولود جديد.. تحظى مارلو بهدية من شقيقها تتمثل في جليسة أطفال ليلية (ماكنزي دافيس)؛ الطالبة الجامعية التي تساعد مارلو على إيجاد الوقت والطاقة وتقلب حياتها رأسًا على عقب بشكل إيجابي وطرق غير متوقعة.

https://m.imdb.com/title/tt5610554/

كوميدي . دراما

RT: 87%

درجة إعجابي بالفيلم: 8.5/10

بعيداً عن كوني شاهدت الفيلم بسبب وجود تشارليز ثيرون في الأساس، لكن الفيلم فعلاً جيد ويستحق المشاهدة بكل تأكيد، ليس فيلما درامياً كوميدياً عادياً، بل إن كلا الأمرين قُدم بشكل رائع ومتميز، لا أريد التحدث عن نهاية الفيلم كثيراً ولكن النهاية كانت مفاجأة للغاية لكل من شاهد الفيلم، وهو الأمر الذي الذي رفع مكانة الفيلم بالنسبة لي، وذلك بسبب أنني غالباً لا أرى نهايات غير متوقعة في هذا النوع من الأفلام، ولكن من شاهد الفيلم سيتفاجأ حتماً، شاهدوه لتكتشفوا ذلك.

2- American Animals

https://suar.me/jyrex

استنادًا إلى قصة حقيقية، يشرع أربعة شباب في تنفيذ واحدة من أخطر السرقات الفنية في تاريخ الولايات المتحدة اﻷمريكية تستهدف الاستيلاء على مجموعة من الكتب النادرة من المجموعة الخاصة في مكتبة جامعة ترانسيلفانيا، لكنهم يكتشفوا أن الخطة قد اتخذت لنفسها مسارًا مختلفًا عما خططوا له.

https://m.imdb.com/title/tt6212478/

جريمة . دراما

RT: 87%

درجة إعجابي بالفيلم: 9/10

لم أكن أتوقع أن يكون هذا الفيلم بهذه الروعة قبل أن أشاهده، توقعت أن يكون فيلم "سرقة آخر" كأي فيلم سرقة شاهدته من قبل، ولكن الفيلم مختلف تماماً، بداية هذه المرة الهدف هو سرقة كتب! أخبرني إن شاهدت فيلم عن سرقة كتب من قبل. ثانياً؛ منفذي السرقة هم طلاب جامعيون وليسو أفراد عصابات، أي أن ليس لهم أي علاقة بالإجرام من قبل، هذا الأمر جعل الفيلم مسلي جدا في رأيي، فصول الفيلم نفذت ببراعة واتخدت الشكل الوثائقي قليلاً بأن يروي الأفراد الحقيقيون القصة، وهو أمر كنت أستغربه في البداية لكن مع تقدم الأحداث وجدت أنه استخدم بشكل رائع للغاية، أيضاً مونتاج الفيلم رائع وسأكون سعيداً لو حصل هذا الفيلم على أي ترشيح خلال جوائز الأوسكار.

1- Mission Impossible: Fallout

https://suar.me/3EaWG

تدور أحداث الفيلم حول مهمة يقوم بها فريق (IMF) بقيادة إيثان هانت والتي يسابقون فيها الزمن بعد أن ذهبت إحدى مهماتهم على نحو خاطئ، حيث يحاولون منع استخدام ثلاثة رؤوس نووية على يد سولومون لاين ومجموعة متطرفة تُدعى "الرسل".

https://m.imdb.com/title/tt4912910/

أكشن . مغامرة . إثارة

RT: 97%

درجة إعجابي بالفيلم: 9/10

أفلام الأكشن لا تروقني كثيراً، ولكن سلسلة المهمة المستحيلة تقريباً أول ما شاهدت في حياتي كان أحد أجزائها الأوائل ولذلك ترقبي لأفلام السلسلة لم يتوقف، والأمر ليس عاطفياً، بل إن الأجزاء الأخيرة فعلاً ذات مستوى عالي فنياً ويشيد بها النقاد غالباً، الجزء الأخير كان الأفضل في رأيي بسبب إتقان مشاهد الأكشن، إن لم تكن من محبي السلسلة يمكنك مشاهدة الجزء الخامس فقط قبل أن تشاهد هذا الجزء الذي أعتبره أفضل أفلام العام حتى الآن.

بعض الترشحيات الجيدة الأخرى:

Annihilation (دراما .مغامرة .رعب)

7.5/10

Upgrade (أكشن . رعب .خيال علمي)

7/10

Ready Player One ( أكشن . مغامرة . خيال علمي)

7/10

Hereditary ( رعب . دراما . غموض)

7/10

لاحظت الآن أن معظم هذه الأفلام من نوعية الرعب :") بالرغم من أنني لست محباً لأفلام الرعب ولكن يبدو أن هذه السنة قد تُغير وجهة نظري، من الممكن أن يكون سبب ذلك هو أن الرعب المستخدم في هذه الأفلام من نوع الإثارة النفسية وليس الرعب المعروف، -ماعدا الفيلم الأخير حقيقةً-، لذلك لا تتردد في مشاهدتها حتى لو لم تكن من محبي أفلام الرعب مثلي.

___

لدي شعور بالتفائل هذا العام، الأفلام حتى الآن مبشرة جداً، وقائمة الأفلام التي أنتظرها طويلة لدرجة أنني لا أعتقد أنني سألحق بمشاهدتها جميعاً، ولذلك فإن الموسم السينمائي هذا العام يبدو أنه واعداً وحقاً لا أطيق الانتظار حتى تتوالى هذه الأفلام واحداً تلو الآخر في القريب العاجل.

بالنسبة لك ...

ماهو الفيلم الأفضل حتى هذا الوقت من العام؟ وما هو أكثر فيلم تنتظره؟

___

المعلومات الواردة عن قصة كل فيلم مقتبسة من موقع السينما.كوم